hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-19571637

شتاينماير: على روسيا ممارسة نفوذها على الأسد لتطبيق الهدنة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 07:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه اليوم وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة nمناشدة إلى روسيا بممارسة نفوذها على الرئيس السوري بشار الأسد فيما يتعلق بتطبيق الهدنة في سوريا.

وقال شتاينماير اليوم الجمعة(23 أيلول/سبتمبر 2016) في كلمته السنوية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "على سلاح الجو التابع للأسد أن يوقف غاراته، وهنا أرى المسؤولية في تطبيق ذلك يقع أيضا على عاتق موسكو". وأضاف شتاينماير قائلا: "فإذا لم نوفق في هذا الأمر فلن تنجح أية جهود لإيجاد حل سياسي وسط طوفان القنابل".

يذكر أن جهود دولية قد أخفقت في تطبيق الهدنة التي تفاوضت بشأنها كل من الولايات المتحدة وروسيا.

وأوضح شتاينماير قائلا: "اليوم لا يمكن للوضع أن يكون أكثر خطورة من الحالة الراهنة"، مضيفا أنه في الوقت الذي يتسابق فيه العالم إلى إقرار هدنة تواصل قنابل الأسد تحويل حلب إلى أطلال.

وجدد شتاينماير دعوته الخاصة بمنع الطيران الحربي من التحليق في سماء سوريا لعدة أيام وذلك لإفساح المجال أمام الدبلوماسية في مواصلة جهودها من اجل تثبيت هدنة أكثر تماسكا ولإعطاء منظمات الإغاثة فرصة حقيقة لتزويد المناطق المحاصرة بالمواد الغذائية والطبية.

وواصل شتاينماير القول: "هذا يوضح أكثر كيف أن نظام الأسد لا يمكنه ولا يصح أن يسمح له بتقرير مستقبل سوريا". وأعرب شتاينماير عن تأييده لمواصلة استخدام "قوة الدبلوماسية".

وطالب شتاينماير بتأييد ألمانيا في ترشحها لمقعد غير دائم بمجلس الأمن خلال دورة 2019 /2020 للأمم المتحدة.

ح.ع.ح/ع.ج(د.ب.ا)

  • شارك الخبر