2018 | 12:59 أيار 24 الخميس
بولا يعقوبيان: لم أقبل السفير السوري علي عبد الكريم علي أمس ولا اليوم ولا غدا لأنني ببساطة لم أقابله في حياتي ولا معرفة شخصية بيننا | جان عبيد من بعبدا باسم الكتلة الوسطية: نرشح الحريري لتشكيل الحكومة | الرئيس عون يلتقي "الكتلة القومية الاجتماعية" | باسيل يلتقي في هذه الاثناء السفير الايطالي في لبنان | وزير الخارجية الروسي: يجب إجراء انتخابات رئاسية في سوريا على أساس الإصلاح الدستوري | لجنة تحقيق: الصاروخ الذي أسقط الطائرة الماليزية في أوكرانيا عام 2014 أطلق من الجيش الروسي | "الوكالة الوطنية": تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي على مستوى متوسط في اجواء القطاعين الغربي والاوسط وطائرة استطلاع من دون طيار تحلق في اجواء قرى قضاء صور | 56 صوتاً من 70 للرئيس الحريري حتّى الساعة | تيمور جنبلاط باسم كتلة اللقاء الديموقراطي: نسمي الحريري لرئاسة الحكومة وعلينا تشكيلها سريعا للبدء بورشة الاصلاح الحقيقي | فيصل كرامي: كتلة التكتل الوطني تسمي الحريري لتشكيل الحكومة باستثناء جهاد الصمد الذي امتنع عن التسمية | محمد رعد باسم كتلة الوفاء للمقاومة: لم نسم أحداً لرئاسة الحكومة ونؤكد استعدادنا للمشاركة في الحكومة المقبلة | بوغدانوف: سوريا دولة ذات سيادة وهي التي تختار من يساعدها في الحرب |

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 24-09-2016

أسرار - السبت 24 أيلول 2016 - 07:35 -


عيون السفير
تردَّد أن عرقلة تعيين ثلاثة عمداء فازوا بانتخابات مجلس الجامعة مرده رغبة الوزير المعني باستبدال عميد بآخر محسوب على «تيار المستقبل»!
رفع صاحب مسبح «كوستابرافا» أبو علي بدير دعوى ضد الدولة اللبنانية، مطالبا بعطل وضرر بقيمة 28 مليون دولار بسبب التأثير السلبي للمطمر على المسبح!
عقد رجال دين محسوبون على أكثر من طرف سياسي «لقاء لم شمل» في مقهى بيروتي بهدف الضغط على عدد من المرجعيّات السياسيّة والروحيّة في بعض الملفّات.
 

اسرار اللواء
همس
طلبت جهات دولية من الحكومة اللبنانية الاستمرار بكفاءة في ملء الفراغ، لانقشاع الوضع خلال ت2 المقبل.
غمز
يشكو وزير نشط من خواء سياسي طيلة فترة غياب مرجع حكومي!
لغز
يواجه أحد الوزراء المخضرمين، إحراجاً هو الأوّل من نوعه، منذ عقود قضاها في وزارات عدّة.

اسرار الجمهورية
جدل
يدور جدل في كتلة نيابية حول طريقة التعاطي مع شخصية برزت وبدأت تتوسّع في البيئة ذاتها.
كلام
تدخّل نائب شمالي مفصول من كتلته النيابية لصالح وزير مُعتكف، مدافعاً عنه بعدما استفزه كلام شخصية دينية في مناسبة إجتماعية.

الأخبار
علم وخبر

التحقيقات تشير إلى مرافقي ضاهر
أظهرت تحقيقات قوى الأمن الداخلي، في حادث الاعتداء على أحد المديرين في شركة متعاقدة مع وزارة الطاقة في عكار، أنّ المعتدين مرافقون للنائب خالد ضاهر، ضربوا المدير وهددوه بالسلاح، إلا أنه لم تُتخذ أي إجراءات بحق المعتدين.
وقال المعتدى عليه في ادعائه إنهم ضربوه قائلين إنها ضريبة من يزعج «الحاج خالد»، علماً أن شقيق ضاهر يعمل في الشركة نفسها. وقالت مصادر مواكبة للحادثة إنه يرغب في الانتقال من طرابلس، حيث يعمل اليوم، إلى عكار، حيث هذا المدير.
هل يرجَأ تسريح رئيس العسكرية؟
يحال رئيس المحكمة العسكرية الدائمة العميد خليل ابراهيم على التقاعد بعد أسبوعين، وفيما يتردد أن العميد ابراهيم باقٍ في منصبه، بعد احتمال إرجاء تسريحه، نظراً لنشاطه الاستثنائي، يجري تداول أسماء ثلاثة ضباط من ضمن الأسماء المطروحة لخلافته.
الانتخابات البلدية لم تنتهِ في كفررمان
لم تُعقد جلسة انتخاب نائب رئيس لبلدية كفررمان (النبطية)، كما كان مقرراً أمس في محافظة النبطية، بسبب مقاطعة الأعضاء الثلاثة المحسوبين على الحزب الشيوعي، والأعضاء الستة المحسوبين على حزب الله، فيما حضر أعضاء حركة أمل الثلاثة، والعضوان المحسوبان على المؤتمر الشعبي. لكل من الشيوعيين والحزبيين، أسبابه. أوساط الشيوعيين قاطعت بسبب رفض «أمل» تسمية ماجد معلم من حصتهم، الحائز أعلى الأصوات بين جميع المرشحين، منتقدين استئثار الحركة بمنصبي الرئيس ونائب الرئيس، علماً بأن العضو «الأمليّ» الرابع، نائب الرئيس حسن غبريس، أُسقطت عضويته بقرار من مجلس شورى الدولة بعد ثبوت أمّيته. أما أسباب مقاطعة أعضاء الحزب، فتراوح بين التضامن مع موقف الشيوعيين من جهة، والاحتجاج على الدعوى التي رفعها عضو البلدية عصام ضاهر، أمام النيابة العامة المالية ضد البلدية السابقة، بتهمة الاختلاس وسرقة الأموال العامة (رئيس لجنة الاستلام حينها كان من حصة الحزب). الاتصالات بين الثنائي متواصلة لتذليل العقبات، والاتفاق على موعد انتخاب جديد.