2018 | 15:43 آب 16 الخميس
المديرية العامة للجمارك وباشراف رئيس اقليم جمارك بيروت ضبطت مستودعا ضخما من الالبسة المزورة والمهربة | ماكرون يؤكد في اتصال هاتفي مع أردوغان على أهمية الاستقرار الاقتصادي لتركيا بالنسبة لبلاده | نقابة عمال بلدية طرابلس تعلن الاضراب المفتوح ابتداء من الاثنين المقبل لحين اعطاء العمال حقوقهم | وسائل إعلام إسرائيلية: بنود مقترح الاتفاق تتحدث عن وقف شامل للنار وفتح المعابر وتوسيع مناطق الصيد | جنبلاط عبر "تويتر": ما اجمل البناء الابيض الغير شاهق قرب البحر.. كم فوتنا من فرص في لبنان لان الفلسفة القائمة في العمار هي استثمار المال على حساب كل شيء | "العربية": الجيش اليمني بدعم التحالف يسيطر على حيران في حجة | وكالة عالمية: اعادة انتخاب ابراهيم أبو بكر كيتا رئيسا لمالي لولاية من خمس سنوات | وكالة أعماق: تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم انتحاري في منطقة للشيعة بكابول الأربعاء | تصادم بين 3 مركبات على اوتوستراد الفياضية باتجاه الصياد والاضرار مادية وحركة المرور كثيفة في المحلة | الكرملين: بوتين قد يشارك في قمة ثلاثية مع زعيمي تركيا وإيران في بداية ايلول المقبل | حسن خليل: للاسراع بقيام حكومة وطنية تعكس نتائج الانتخابات واعادة تنظيم العلاقة مع سوريا | بلال عبدالله لـ"الجديد": لن نسمح لأحد بالإقتصاص من حجمنا ويخطئ من يظن بانه يمكن تطويق الحزب التقدمي الاشتراكي |

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت في 24-09-2016

أسرار - السبت 24 أيلول 2016 - 07:35 -


عيون السفير
تردَّد أن عرقلة تعيين ثلاثة عمداء فازوا بانتخابات مجلس الجامعة مرده رغبة الوزير المعني باستبدال عميد بآخر محسوب على «تيار المستقبل»!
رفع صاحب مسبح «كوستابرافا» أبو علي بدير دعوى ضد الدولة اللبنانية، مطالبا بعطل وضرر بقيمة 28 مليون دولار بسبب التأثير السلبي للمطمر على المسبح!
عقد رجال دين محسوبون على أكثر من طرف سياسي «لقاء لم شمل» في مقهى بيروتي بهدف الضغط على عدد من المرجعيّات السياسيّة والروحيّة في بعض الملفّات.
 

اسرار اللواء
همس
طلبت جهات دولية من الحكومة اللبنانية الاستمرار بكفاءة في ملء الفراغ، لانقشاع الوضع خلال ت2 المقبل.
غمز
يشكو وزير نشط من خواء سياسي طيلة فترة غياب مرجع حكومي!
لغز
يواجه أحد الوزراء المخضرمين، إحراجاً هو الأوّل من نوعه، منذ عقود قضاها في وزارات عدّة.

اسرار الجمهورية
جدل
يدور جدل في كتلة نيابية حول طريقة التعاطي مع شخصية برزت وبدأت تتوسّع في البيئة ذاتها.
كلام
تدخّل نائب شمالي مفصول من كتلته النيابية لصالح وزير مُعتكف، مدافعاً عنه بعدما استفزه كلام شخصية دينية في مناسبة إجتماعية.

الأخبار
علم وخبر

التحقيقات تشير إلى مرافقي ضاهر
أظهرت تحقيقات قوى الأمن الداخلي، في حادث الاعتداء على أحد المديرين في شركة متعاقدة مع وزارة الطاقة في عكار، أنّ المعتدين مرافقون للنائب خالد ضاهر، ضربوا المدير وهددوه بالسلاح، إلا أنه لم تُتخذ أي إجراءات بحق المعتدين.
وقال المعتدى عليه في ادعائه إنهم ضربوه قائلين إنها ضريبة من يزعج «الحاج خالد»، علماً أن شقيق ضاهر يعمل في الشركة نفسها. وقالت مصادر مواكبة للحادثة إنه يرغب في الانتقال من طرابلس، حيث يعمل اليوم، إلى عكار، حيث هذا المدير.
هل يرجَأ تسريح رئيس العسكرية؟
يحال رئيس المحكمة العسكرية الدائمة العميد خليل ابراهيم على التقاعد بعد أسبوعين، وفيما يتردد أن العميد ابراهيم باقٍ في منصبه، بعد احتمال إرجاء تسريحه، نظراً لنشاطه الاستثنائي، يجري تداول أسماء ثلاثة ضباط من ضمن الأسماء المطروحة لخلافته.
الانتخابات البلدية لم تنتهِ في كفررمان
لم تُعقد جلسة انتخاب نائب رئيس لبلدية كفررمان (النبطية)، كما كان مقرراً أمس في محافظة النبطية، بسبب مقاطعة الأعضاء الثلاثة المحسوبين على الحزب الشيوعي، والأعضاء الستة المحسوبين على حزب الله، فيما حضر أعضاء حركة أمل الثلاثة، والعضوان المحسوبان على المؤتمر الشعبي. لكل من الشيوعيين والحزبيين، أسبابه. أوساط الشيوعيين قاطعت بسبب رفض «أمل» تسمية ماجد معلم من حصتهم، الحائز أعلى الأصوات بين جميع المرشحين، منتقدين استئثار الحركة بمنصبي الرئيس ونائب الرئيس، علماً بأن العضو «الأمليّ» الرابع، نائب الرئيس حسن غبريس، أُسقطت عضويته بقرار من مجلس شورى الدولة بعد ثبوت أمّيته. أما أسباب مقاطعة أعضاء الحزب، فتراوح بين التضامن مع موقف الشيوعيين من جهة، والاحتجاج على الدعوى التي رفعها عضو البلدية عصام ضاهر، أمام النيابة العامة المالية ضد البلدية السابقة، بتهمة الاختلاس وسرقة الأموال العامة (رئيس لجنة الاستلام حينها كان من حصة الحزب). الاتصالات بين الثنائي متواصلة لتذليل العقبات، والاتفاق على موعد انتخاب جديد.