Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 23/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


"يا سامعين الصوت.."


تحت هذا العنوان النداء اندرج تحرك لبنان في الامم المتحدة، وكلمتا الرئيس تمام سلام أمام الجمعية العامة والمواقف التي أطلقها في لقاءاته والوفد المرافق وفي مقابلاته الصحافية والاعلامية.

الرئيس سلام شدد على نقطتين:
-المساعدة في انتخاب رئيس للجمهورية.
-التحذير من خطورة الوضع اللبناني الراهن لا سيما في ظل ضغط النازحين السوريين.

وفيما انتهت مهمة الرئيس سلام في نيويورك بقي الوضع السياسي في بيروت عالقا بين ثلاث شبكات:

- الاولى: جلسات مجلس الوزراء لجهة استئنافها طالما ان الميثاقية تجلت في مشاركة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بصفته وزيرا للخارجية في تحرك رئيس الحكومة.

-الثانية: تبريد مواقف التيار باتجاه عدم استعمال الشارع في يوم جلسة الانتخاب الرئاسي الذي لن يتحقق في الثامن والعشرين من هذا الشهر.

-الثالثة: سبر أغوار إمكانات استئناف الحوار الوطني ودعوة الرئيس نبيه بري الى جلسة جديدة خصوصا وان كتلة الوفاء للمقاومة شددت على ذلك.

وتبقى سلة الحلول للخروج من المأزق السياسي الحالي جاهزة لدى الرئيس نبيه بري على ان يتبلور موقفه وموقف تيار المستقبل من المرشح الرئاسي وهنا تقول اوساط سياسية إن الامر لا يتوقف على ذلك بصورة رئيسية ونهائية وإنما هو جزء من مسار الوضع في المنطقة عموما وسوريا خصوصا وبالمنطق الدبلوماسي الواضح ان الاساس هو مصير التفاهم الاميركي-الروسي على الهدنة في سوريا.

هذه الهدنة غير معمول بها في ظل الخلاف بين واشنطن وموسكو الامر الذي انعكس تصعيدا في الغارات على حلب ومقتل العشرات وبينهم أطفال.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

يعود رئيس الحكومة من نيويورك السبت وفي جعبته الكثير من التوصيات الحازمة والوعود بمساعدة لبنان على تثبيت وضعه الامني والتخفيف من ثقل النزوح السوري.

اما التوصيات فتتقدمها حتمية انتخاب رئيس بجهد لبناني جدي لان لا حلول مرتجاة تأتيه من الاقليم المشتعل، لكن الواقع مغاير، فالرئيس سلام حائر يدعو مجلس الوزراء الى الاجتماع ام لا يدعوه، وان فعل فمن باب عدم الرضوخ للتعطيل والجلسة شكلية وستخلو من القرارات الهامة.

في الاثناء انشغل الجيش بتثبيت استقرار عين الحلوة بعد قبضها على الداعشي عماد ياسين، في وقت اكد وزير الدفاع للـ MTV انه حسم التمديد لقائد الجيش ووجد التخريج لموقع رئيس الاركان.

في سياق متصل، يواصل التيار الحر استعداداته لخوض تجربة الشارع بعدما اقفلت في وجهه السبل لايصال العماد عون في الجلسة الرئاسية المقبلة.

اقليميا، اعلن بشار الاسد حربا شاملة على شرق حلب في مؤشر على فشل موسكو وواشنطن في التوصل الى اتفاق الحد الادنى على تمديد الهدنة هناك.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

تبيح الحرب السياسية في لبنان استخدام الاسلحة المحظورة محليا بما فيها الاوراق المصرفية لتدخل حسابات التمديد بالحساب الجاري ماليا وارهابيا على حد سواء، فقائد الجيش العماد جان قهوجي اودع في الرصيد انجازا بحجم قطف راس داعش الذي كان يخطط لاغتيالات في الجنوب يتقدمها استهداف الرئيس نبيه بري وسوق النبطية وشخصيات رفيعة، لم يعزل هذا الصيد الثمين عن محيطه السياسي وتزامن وكشف حساب تضمن اعفاءات لقهوجي من التقيد بسقف المبالغ المستثناة من استمارة عمليات الايداع النقدية، والسياسة سلف ودين، آثر قائد الجيش الرد في ميدانه فجال على الوحدات العسكرية مؤكدا ان الجيش قادر على مواجهة الارهاب بمعزل عن محيط لبنان المضطرب، وحرص على الاشادة بالعملية التي وصفها بالنوعية الدققية والاحترافية لاستخبارات النخبة وادت الى توقيف امير داعش في مخيم عين الحلوة ما جنب البلاد تفجيرات دموية.

وما لا يقال في الميدان تكشف عنه المصادر اذ تقول ان قائد الجيش رفض طلب الاعفاءات المصرفية ورد الطلب موجود لدى ادارة المصرف وسوف يبرزه بعد يومين، اما المصرف المذكور في مقال الزميل ابراهيم الامين فان ليس هناك من حسابات اصلا لا لقائد الجيش ولا لابنائه.

واذا كان الوطن قد تعافى بضربة استباقية فانه يتلاطم بالضربات السياسية من خد الى خد من دون ان يستحي زعماؤه او ينتابهم اي وخزة ضمير مفاجئة، صيتنا السيء الذكر اصبح على المنابر الدولية حيث لم يتوان رئيس الحكومة تمام سلام امام الجمعية العمومية للامم المتحدة عن الاعتراف بالهزيمة وتحميل مجلس النواب اللبناني مسؤولية التعطيل، قائلا ان بلدي لبنان يعيش ازمة سياسية حادة عنوانها عجز مجلسنا النيابي منذ اكثر من سنتين ونصف عن انتخاب رئيس للجمهورية، لم يشعر احد بانه معني هنا وكل يمضي الى معركته على ابواب جلسة 28 من الجاري غير المنتجة لشبح رئيس، فيما يتقلب العونيون على خيار الشارع كسلاح اخير في تشرين، ولكن اي شارع هذا الذي سيفرض التغيير؟ فاللبنانيون اختبروه مليونا بمليون، والتيار الوطني تحديدا لجأ الى هذا الخيار من دون طائل وعليه ربما وجب تغيير الطرح ونقل الضغط من الشارع الى السلاح الاقوى وهو التهديد بالاستقالة من مجلس النواب في 13 تشرين، وما دام الجنرال عون يعتبر مجلس النواب مؤسسة غير شرعية ونوابه لم يوافقوا على التمديد الذي فرض عليهم فلماذا لا يرفضون الوكالة ويصححون الخطأ بالاستقالة؟ فاما ان ينزلوا عنهم ورقة التين الزرقاء واما ان الكتلة البرلمانية العونية سوف تكون شريكة في الجرم.


===================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

بقدر ما أظهرت مخططات داعش خطورة بحق لبنان كما بينت اعترافات أميرها، بقدر ما اطمأن اللبنانيون الى قدرة جيشهم في إجهاض المشاريع الارهابية.

اعترافات عماد ياسين أكدت أن تنظيم داعش كان يخطط لكرادة جديدة في لبنان اي مجازر ارهابية مروعة ارادها أن تتكرر في استهداف كازينو لبنان ووسط بيروت ومصرف لبنان ومحطتي توليد الكهرباء في الجية والزهراني وسوق الاثنين في النبطية، وقوات الطوارئ الدولية ومحلات تجارية في ضبية ودوريات عسكرية وشخصيات سياسية.

اعترافات امير داعش أكدت ان لبنان لا يزال في عين الارهابيين ما يفرض تعزيز سبل المواجهة أولا في دعم المؤسسة العسكرية وترجمة الثقة بالجيش قولا وفعلا ومنع الشغور في قيادته.

تعزيز المواجهة الوطنية يفرض ايضا اعادة تفعيل المؤسسات التشريعية والتنفيذية المجمدة لحسابات سياسية.

أمن البلد وأمان المواطنين أكبر من اية مصالح مهما كان حجمها، ومن هنا ينطلق الرئيس نبيه بري في تصميمه لعقد جلسات تشريعية عدة مع بدء الدورة الثانية للمجلس التي تبدأ في أول ثلاثاء بعد 15 تشرين الأول المقبل وستكون تلك الجلسات مخصصة للقضايا المالية الملحة لتدارك الاخطار التي تتهدد البلد ولا تتحمل اي تأجيل.

أمام حجم تلك المخاطر لا يتوقف عقد الجلسة عند اي ميثاقية، بل الانعقاد بحاجة الى 65 نائبا، فهل تمضي الحكومة ايضا بجلساتها بعد عودة الرئيس تمام سلام من نيويروك.

لبنان الذي بدأ يصرخ في أزمة النازحين يترقب الأوضاع السورية، الجيش السوري مضى في طريق تحرير حلب وأنجز مساحات من شرق المدينة المحتل في خطوة مهمة تطبيقا لخطة عسرية محكمة يواكبها الروس جوا.


المشهد السوري يتلخص بتقدم الجيش السوري في حلب.. مصالحات وتسويات في ارياف حمص ودمشق ودرعا.. استعدادات عسكرية لاستكمال عمليات الجيش في الجنوب.. وبوادر أزمة وجودية بين المجموعات المسلحة في الشمال تبدت من خلال الفتاوى والتحريم المتبادل بين حركة أحرار الشام المدعومة تركيا وجبهات تكفيرية أخرى لا تريد قتال داعش بل التفرغ لمواجهة الجيش السوري.

من هنا، تبدو الاسابيع الجارية حاسمة ميدانيا في سوريا ولا سيما في حلب والشمال.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

عودة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الى بيروت بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة من المنتظر ان تعيد الحراكَ الى الساحة الداخلية، التي تنتظر نتائج الاتصالات المتعلقة بتنشيط عمل الحكومة، وبمسار الجلسة الانتخابية الرئاسية المرتقبة في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

امنيا بقي الانجاز الذي حققه الجيش بتوقيف امير داعش في مخيم عين الحلوة عماد ياسين، في دائرة الضوء بعدما أقر بمعلومات بالغة الخطورة.

وفي هذا السياق، تأكيد لقائد الجيش العماد جان قهوجي على جهوزية الجيش الكاملة لمواجهة الإرهاب، وحماية الاستقرار.

وفي المواقف من مواجهة الارهاب، اكد ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز لمناسبة العيد الوطني السعودي أن أجهزة الأمن السعودية استطاعت أن تحقق نجاحا مشهودا محليا وعالميا في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي اجتاحت العالم.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

غريب هذا البلد، ما من مناقصة تجري فيه الا وتصاحبها فضيحة، هكذا حصل في باركينغ المطار، وهكذا حصل في المعاينة الميكانيكية، وهكذا جرى في الكوستا برافا، وهذا ما جرى اليوم في فض مناقشة جمع ونقل النفايات في كسروان والمتن الشمالي.

في مناقصة باركينغ المطار بوشر التطبيق على رغم اعتراض مجلس شورى الدولة، في المعاينة الميكانيكية تم السير بالنتائج على الرغم من الاعتراضات، في الكوستا برافا جرى تخفيض السعر 12 مليون دولار من دون تعديل السعر الاول ثم تخفيض السعر، واليوم فضت عروض جمع ونقل النفايات في كسروان والمتن الشمالي فانخفض السعر المقدم من 41 دولارا للطن الواحد الى 27 دولارا للطن، اي بانخفاض 14 دولارا للطن الواحد، علما ان الشركة الفائزة ستجمع وتنقل 1100 طن يوميا فكيف تخلت عن نحو ستة ملايين دولار سنويا؟ ومن اجل ماذا؟

جملة من الاسئلة تطرح حول الاعلان عن نتائج المناقصة اليوم، لماذا تاخر اعلان النتائج من حزيران الماضي حتى اليوم؟ كيف انخفض السعر من 41 دولارا للطن الى 27 دولارا للطن، كيف تزامن اعلان النتائج مع اعلان رئيس بلدية غوسطا عن قرب التوصل الى معالجة نصف نفايات كسروان في معمل في المنطقة وحصوله على موافقة مبدئية من وزير الداخلية. والسؤال الاخر كيف جرى الاعلان عن معمل كسروان من دون حضور رئيس اتحاد بلديات كسروان ومن دون الاشارة الى شرط موافقته؟

كثيرة هي التساؤلات حول ملف النفايات، والاجوبة لا تبدو متوفرة كليا وبطريقة شفافة.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

تماما كما كان 23 أيلول 1982 تاريخ نهاية العهود الرئاسية الطبيعية في لبنان، كذلك يبدو 23 أيلول 2016 وكأنه تاريخ نهاية أسبوع، ونهاية شهر ونهاية فصل وختام مرحلة ... غدا يعود تمام سلام... مطلع الأسبوع المقبل، سيحاول الرجل إحياء حكومته وهي شبه رميم ... بعد المحاولة، يحل أربعاء 28 أيلول، موعد اللاجلسة، للارئيس، في اللاجمهورية واللادولة ... في اليوم التالي، وتحت جنح ليل وظلام، يقوم سمير مقبل بتهريبته الأخيرة، وزاريا... بعدها يطل تشرين الخريف ومعه بواكير العواصف... ميشال عون يدرس خياراته الميثاقية الوطنية. ونبيه بري يدرس إمكاناته التشريعية بمن حضر ... وسعد الحريري يدقق في قدرات عودته وقراره واستقراره واستقلاله ... وسط تلك الرمال المتحركة، يكتفي الخارج الوصي علينا برسم خطين أحمرين: الأمن والمال . ممنوع مسهما، كي لا ينشغل الخارج بنا، وهو مشغول عنا أصلا بألف هم وأولوية ... خطان أحمران، ممنوع خرقهما دوليا. لكن هل من يعلن وطنيا، أنه ممنوع الاستثمار فيهما أيضاً، لا بحجج رواتب، ولا بضجيج إرهاب؟! على الأقل، كي نظل ديمقراطية برلمانية. لا جمهورية موز. ولا جماهيرية عسكريتارية ... ديمقراطية برلمانية، تبحث عن عقدها الميثاقي، مع عقد برلمانها الخريفي ... فماذا سيفعل أهل ساحة النجمة؟ الجواب في تقرير خاص ضمن نشرة الـ OTV.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

رهن المحققين والمعنيين بقيت اعترافات عميد داعش في مخيم عين الحلوة عماد ياسين .. اما المعروف للجميع بأن رهان التكفيريين بالتسلل بين اعمدة الازمات اللبنانية افشلته يقظة الاجهزة الامنية من كسارة زحلة الى مخيم عين الحلوة..

الوطن بعمومه مستهدف من الخلايا الارهابية التي فككتها ضربة مخابرات الجيش النوعية امس، وشخصيات وطنية بالخصوص كانت تستهدفها خلايا ياسين الناشطة.. اما مساعي الاحزاب والشخصيات الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية فقد اكملت الانجاز، عندما ابقته نظيفا، بعيدا عن ضريبة الدم التي حاول البعض تدفيعها للبنانيين والفلسطينيين كما عند كل انجاز امني..

انجاز احترافي كما وصفه قائد الجيش جان قهوجي، يؤكد ان الاوضاع الامنية تحت السيطرة، وان الجيش قادر على مواجهة الارهاب وحماية الاستقرار..

في سوريا جيش اثبت قدرته ولا زال على الحاق الخسائر بالارهابيين ومشروعهم المرعي اقليميا ودوليا، والجديد حملة الى شرقي حلب بدأها الجيش السوري منهيا المناورات السياسية الاميركية التي لم تستطع ان تعمر طويلا، فعاد الانجاز الميداني ليكون الحاكم على المسار السياسي..

مسار بدأت تبايناته بالظهور على المشهد الاقليمي، وصولا الى الكلام العلني لوزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي تحدث عن تباين مع السعودية حول طريقة حل الازمة السورية . 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس