hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

متحدث اممي: الامم المتحدة تبحث عن طريق جديد لايصال المساعدة الى حلب

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 17:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت الامم المتحدة، اليوم، انها تبحث عن طريق بديل لارسال مساعدة الى الاحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب والتي تتعرض لقصف عنيف فيما لا تزال 40 شاحنة محملة بمساعدات انسانية عالقة في منطقة بين تركيا وسوريا.

وقال المتحدث باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ينس لاركي في تصريح صحافي: "نحاول ان نرى بكل الوسائل الممكنة كيف يمكننا الوصول الى القسم الشرقي من حلب".

ووصف المتحدث ب "المأسوي" وضع زهاء 250 الف شخص يعيشون في هذا الجزء من حلب، المدينة الثانية والعاصمة الاقتصادية السابقة لسوريا.

وكانت الامم المتحدة اعربت حتى الان عن املها في ان "تتمكن من ايصال مساعدة انسانية اليهم عبر سلوك طريق الكاستيلو"، شمال المدينة. لكن نزع الاسلحة في هذا الطريق الاستراتيجي بموجب ما ورد في الاتفاق بين الروس والاميركيين في 9 ايلول في جنيف، لم يحصل.

واوضح لاركي ان الامم المتحدة "تدرس الان امكان الوصول الى الاحياء الشرقية للمدينة من خلال سلوك طريق اطول انطلاقا من دمشق".

وخلافا لما قالته الامم المتحدة امس، اعلن المتحدث ان المساعدة الغذائية الموجودة في الشاحنات الاربعين المتوقفة بين تركيا وسوريا، لن تنتهي مدة صلاحيتها الاثنين، بل في غضون "بضعة اشهر".

واعلن المتحدث ايضا ان القافلة الاولى من المساعدة الانسانية الى منطقة محاصرة في سوريا منذ الهجوم على قافلة في اورم الكبرى غرب محافظة حلب، "تمكنت من الوصول الى معضمية الشام المحاصرة قرب دمشق".

وتمكنت 23 شاحنة من توزيع مساعدة على 35 الف شخص.  

  • شارك الخبر