hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بيري ترأس اجتماعا ثلاثيا في الناقورة: لاستمرار الهدوء على طول الخط الأزرق

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 16:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت "اليونيفيل" في بيان اليوم، أن "قائدها العام الجنرال مايكل بيري ترأس إجتماعا ثلاثيا عاديا مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة على معبر رأس الناقورة".

وأضاف: "تركزت مناقشات اليوم حول القضايا المتعلقة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006)، والانتهاكات الجوية والبرية، والوضع على طول الخط الأزرق وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الأزرق كإجراء أساسي لبناء الثقة ولجم النزاع، إلى جانب مسألة انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال قرية الغجر".

وأكد بيري أهمية زيادة تعاون الأطراف مع "اليونيفيل" من أجل "ضمان أن يستمر الهدوء مستتبا في جنوب لبنان وعلى طول الخط الأزرق". ودعا الأطراف، على وجه الخصوص، إلى "الحرص على ألا يتسبب موسم حصاد الزيتون المقبل في زيادة التوتر".

كذلك توجه رئيس بعثة "اليونيفيل" الى وفدي القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي بالقول: "في حين أننا جميعا ندرك أن هناك قضايا لا يمكن حلها على طاولة الاجتماع الثلاثي، فإننا ندرك أيضا أن هناك العديد من القضايا التي يمكن أن تحل".

وأضاف: "إن آلية الآرتباط والتنسيق التي نضطلع بها هي أحد أبرز إنجازاتنا، وأنا أشكر كلا الطرفين على دعمهما المتواصل لليونيفيل في هذا الصدد".

وذكر البيان بأنه "يتم عقد الاجتماعات الثلاثية بانتظام تحت إشراف اليونيفيل منذ نهاية حرب عام 2006. وقد أصبحت هذه الاجتماعات آلية أساسية لإدارة النزاع وبناء الثقة بين الأطراف.
وفي أحد اجتماعاته الشهر الماضي، رحب مجلس الأمن الدولي بالدور البناء الذي يقوم به المنتدى الثلاثي في تسهيل التنسيق وفي لجم التوترات، الأمر الذي ساهم في تحقيق مزيد من الاستقرار في الوضع على طول الخط الأزرق وبناء الثقة بين الأطراف".

  • شارك الخبر