hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

توزيع جوائز افضل 8 صور فوتوغرافية للالعاب النارية في مهرجانات جونية الدولية

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 13:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير السياحة ميشال فرعون، توزيع جوائز افضل 8 صور فوتوغرافية للالعاب النارية التي اقيمت في مهرجانات جونية الدولية، بحضور رئيسة لجنة مهرجانات جونية الدولية زينا افرام ونائبها فادي فياض.

وقد فاز نديم كسرواني بالمرتبة الاولى لافضل صورة، حيث نال جائزة رحلة الى اثينا على متن طيران الشرق الاوسط. وجاء نادر عزيز في المرتبة الثانية لرحلة الى اسطنبول على متن الميدل ايست، والمرتبة الثالثة سام فاخوري تلفزيون LG، الرابعة جورج ويل تلفزيون LG، رودي ضومط المرتبة الخامسة تلفزيونون LG، السادسة سليم الخوري رحلة الى لارنكا، فؤاد شوفاني السابعة وخليل شرف الدين الثامنة تلفزيون LG .

والقت افرام كلمة شكرت فيها فرعون على "دعمه المهرجانات وخصوصا مهرجانات جونية الدولية وألعابها النارية التي تعتبر الحدث الاكبر تقنيا وعمليا في هذا المجال".

واشارت الى "ان عدد الذين دخلوا الى جونية خلال الالعاب النارية 400 الف شخص وفي البحر تواجد الف مركب وباخرة، وقد افسحنا المجال امام هواة التصوير لتصوير هذا الحدث الذي نال اعجاب العالم". 

بدوره شكر فياض "كل الذين شاركوا في هذا المهرجان وخصوصا هواة التصوير الذين بلغ عددهم 150 تم انتقاء 20 منهم، وبعد ذلك انتخبت لجنة مع المواطنين هؤلاء الذين فازوا بالمراتب الثمانية". 

اما الوزير فرعون فقال:" ارحب في بادىء الامر بوسائل الاعلام التي تواكب دوما نشاطات وزارة السياحة خصوصا في هذه القاعة التي شهدت موسما صيفيا واعلان مهرجانات حافلة واحداثا ومحطات جميلة".

وتابع:" لنتذكر قبل بدء موسم المهرجانات، انه جرى اتصالات حول امكانية اقامة المهرجانات او تأجيلها او الغائها واختصارها، ولكن اؤكد لكم ان السائح الذي لم يأت الى لبنان هذا الصيف كان هو الخاسر نظرا لتنوع هذه المهرجانات وانتشارها في مختلف المناطق اللبنانية ، اضافة الى المشهد الحضاري والسياحي والنشاط الملحوظ الذي قامت به سيدات المهرجانات اللواتي تجندن لاحياء مناطقهم ويعطينا اجمل شيء في لبنان"، لافتا الى ان "مهرجانات جونية كانت مميزة خصوصا الالعاب النارية التي اصبحت تقليدا سنويا وينتظره الجميع" .

وختم فرعون: "لقد بدأنا معكم وكانت مهرجاناتكم من المهرجانات الاولى في هذا الصيف، وكانت مقدمة لمهرجانات اشمل واكثر من 200 نشاط سياحي ، وجونية محطة سياحية مهمة من السياحة في لبنان تتمتع بطاقات وفرص كبيرة، ولكن يجب معالجة ازمة السير فيها وسنعمل على ذلك".

بعد ذلك وزع فرعون وافرام وفياض الجوائز على الفائزين.  

  • شارك الخبر