Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 21/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


مواجهة دبلوماسية اميركية-روسية في مجلس الأمن الدولي الذي انعقد للبحث في الاعتداء على قافلة المساعدات الانسانية الى حلب. وهذا العنوان اندرجت تحته تفاصيل كلمات عدة لرؤساء دبلوماسيات دول عدة في مجلس الأمن اضافة إلى الرئيس المصري الذي شدد على الحل السياسي لضمان وقف اطلاق النار في سوريا.


وقد برزت المواجهة الاميركية - الروسية في كلمتي كل من الوزيرين جون كيري وسيرغي لافروف فالأول اعتبر الرئيس الأسد وداعش والنصرة مخربين للاتفاق حول وقف النار، والثاني طالب بالفصل بين النصرة والمعارضة المعتدلة.

ورغم وصف كيري جبهة النصرة بالعدو فانه ركز على وقف المناوشات لمدة اسبوع وإدخال المساعدات الى حل في حين طلب لافروف تعاونا من المعارضة السورية.

نبقى في نيويورك لنشير الى ان الرئيس تمام سلام يعمل على ثلاثة محاور:
- الأول ابلاغ الدول المانحة خطر النازحين على لبنان.
- الثاني اطلاق صرخة ثانية مساء غد امام الأمم المتحدة.
- الثالث تكثيف المشاورات مع رؤساء الوفود وآخرهم لافروف.

محليا الرئيس نبيه بري ضمانة لتركيبة لبنان وقد اعطى هذا الوصف النائب غازي العريضي محذرا من الخطر الذي يتهدد لبنان.

وبيروت والمناطق غرقت قبل الظهر بزحمة سير خانقة نتيجة تظاهرات اتحادات ونقابات النقل احتجاجا على ما يقولون ان هناك صفقة للمعاينات الميكانيكية.

نبدأ اولا من نيويورك ومجلس الأمن وقد قال كيري انه استمع للافروف وشعر بأنه مواز له.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

عندما اعلن بطرس حرب في احد اجتماعات لجنة الاتصالات ان التخابر الدولي المزعوم في studio vision وقيمته ستون مليون دولار يشكل واحد بالمئة من قيمة الاهدار في هذا الملف، سأله الحاضرون سمي لنا المتورطين الاخرين، فقال " لا اعرفهم" ولم يشغل نفسه في البحث عنهم، لكنه استعجل ملاحقة studio vision وعندما راسله المدعي العام المالي طالبا رفع الحصانة عن عبد المنعم الاثنين اجابه الثلاثاء انه بحاجة لمزيد من الوثائق والمستندات، في مماطلة مكشوفة منه، حتى انه سمع في مجلس خاص يقول انه ربما احتاج لستة اشهر لتكوين القناعة التي تسمح للقضاء بملاحقة يوسف عله بهذه المناورة يرمي الكرة في ملعب المحامي العام التمييزي للتحرك فيكون حرب وفى بالتزاماته تجاه مشغليه وحمى يوسف حتى اخر قطرة من سمعته.


في المقلب الاخر بينما يسعى الرئيس تمام سلام في الامم المتحدة الى الحصول على جرعات دعم معنوية ومادية للتخفيف من عبئ النزوح السوري على لبنان، الداخل اللبناني يتراشق بالرسائل الرئاسية ويضيق الحصار على العماد عون، الرئيس بري راسل الرابية بما مفاده انه ضد الصخب والضوضاء وهو مع تعبيد الطريق الرئاسي دون الدخول بالاسماء، اما المستقبل يجزم انه على تأييد سليمان فرنجية، فيما رسل حزب الله الى الرابية يؤكدون رفضه لجوء عون الى الشارع.


اقليميا، توترا في مجلس الامن حول سوريا وتوتر في الميدان.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

شل السائقون العموميون البلد صباحا ونجحوا في رفع الصوت عاليا، لكن من يلبي تلك المطالب المحقة التي تعني كل اللبنانيين في شأن المعاينة الميكانيكية وقانون السير؟
يصح ما قاله النقابي بسام طليس: لو وجدت دولة لما كنا مضطرين للوصول الى ما وصلنا اليه في الاعتراض والاعتصام والتظاهر واستمرار التحرك في موعد ضربه النقابيون في 28 من الشهر الجاري.

هذا التاريخ تفاءل فيه اللبنانيون لانتخاب رئيس للجمهورية، لكن تبين ان التفاؤل ليس في زمانه ولا في مكانه بغياب التفاهمات السياسية والوطنية التي تعبد الطريق لرئاسة الجمهورية، ومن هنا كان تاكيد الرئيس نبيه بري على تلك التفاهمات بدل الدخول في التوريات والمتاهات، فالوطن عندما يكون في خطر يجب الانصراف الى معالجة الازمات بعيدا عن الصخب والضوضاء لا التذرع بموقف رئيس المجلس الذي عبر عنه اصلا حول تعبيد الطريق من دون الدخول بالاسماء، فحارس التركيبة اللبنانية كما سماه الوزير غازي العريضي اليوم يحاول اختصار الوقت وتخفيف المعاناة من خلال استيلاد التفاهمات الوطنية.

ابعد من الحدود، انشغال بالاوضاع السورية حول هدنة ترنحت ومالت وبقيت، وردود روسية بالادلة الوثائقية حول مسؤولية المسلحين والاميركيين باستهداف الهدنة، وفيما دفعت موسكو بحاملة الطائرات الاميرال كوزتسوف الى البحر المتوسط عقد مجلس الامن جلسة حول سوريا لم تخل من الحماوة الروسية الاميركية.

سيرغي لافروف لوح بجهوزية بلاده لنشر وثيقة الاتفاق مع الولايات المتحدة، لافتا الى ان الاولوية في الاتفاق هي تحديد المعارضة، والاولوية في التسوية هي فصل هذه المعارضة عن ارهابيي داعش والنصرة، في المقابل كان جون كيري يرد بعدم وجود شرط مسبق بشان اتفاق الهدنة معلنا ان جبهة النصرة تشكل فرع تنظيم القاعدة في سوريا وهي عدو للجميع، كيري لفت الى ان الحل العسكري غير ممكن والخيار الوحيد هو الالتزام بالهدنة والمفاوضات.

باختصار حصل الخلاف على كل شيء وبقي الاتفاق على ضرورة الحل السياسي. المشاركة السياسية في الجلسة ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي كانت لافتة لا سيما انه راى ان كل من يراهن على دور للتنظيمات الارهابية في المستقبل السوري هو واهم، فماذا بعد؟

على مستوى الامن العالمي اخلت كندا نحو ستين مدرسة وجامعة بسبب مخاوف من تهديدات.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

عندما يوضع اللبنانيون أمام وقائع تتحدث عن أن وطنهم على حافة الانهيار، وعندما يقال لهم ان عدد النازحين السوريين بلغ ثلث عددهم وان تكلفة الزوح على لبنان فاقت الـ15 مليار دولار، وعندما يكون كل هذا صادرا عن دولتهم سنرى الكثير من مواجهات عرمون وصربا وغيرها من المناطق. كلنا عارف بهول ما يحصل في سوريا وكلنا عارف بهول انعكاس ذلك على لبنان، لكن كلنا يعرف ايضا ان كل الدول وضمن الأنظمة التي ترعاها ووفقا للمواثيق الدولية التي تحترم حقوق الانسان أخذت على عاتقها تنظيم عملية النزوح اليها.

كل الدول فعلت ذلك باستثناء لبنان حيث لا دولة بل قيادات لطالما لهثت الى الخارج غير المبالي اصلا بأزماتنا، لتجد الحل للمشاكل التي ابتكرتها بدءاً من الرئاسة الاولى وصولا الى موضوع النازحين.

في ظل هذه الصورة، لعل أزيز رصاص عرمون ليل أمس يجعل سقف الخطابات وطنيا يرتقي الى حد البحث جديا وداخليا عن حل للفراغ في الرئاسة الاولى الممتد منذ اكثر من سنتين، وحل لأزمة النازحين يحمي كل المواطنين وكل النازحين بعيدا من العنصرية تحت سقف القوانين الدولية وضمن المرجعيات الأخلاقية لأن السقوط في شريعة الغاب صعبٌ الخروج منه.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

متى ينطلق العالم من مرحلة الرثاء لحال الشعب السوري الى انهاء محنته بوضع حد للماسي الناتجة عن استهداف نظام الاسد للامنين من النساء والاطفال. فالرثاء لوضع سوريا وشعبها كان حاضرا في الجلسة الطارئة لمجلس الامن الدولي على مستوى رؤساء الدول ووزراء الخارجية وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وتزامنا كان النظام السوري والطيران الروسي يواصلان هجماتهم العنيفة على أنحاء متفرقة من سوريا حيث قتل العشرات من المدنيين فيما أكدت الأمم المتحدة تعرض 18 شاحنة إغاثة للاستهداف في سوريا دون معرفة طبيعة القصف، معتبرة أنه استهداف مقصود لعمال الإغاثة وجريمةُ حرب تستدعي التحقيق الدولي.

والاوضاع السورية الى جانب شؤون وشجون لبنان كانت محور لقاء رئيس مجلس الوزراء تمام سلام مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مبنى الامم المتحدة في نيويورك.

الرئيس سلام يواصل لقاءاته في الامم المتحدة عارضا لتطورات الوضع اللبناني في ظل الافق السياسي المسدود والذي يواجَه بسياسة التعطيل وشلِ المؤسسات بالتكافل والتضامن بين حزب الله والتيار العوني في وقت اعاد رئيس مجلس النوب نبيه التاكيد على ضرورة وجود تفاهمات سياسية وطنية لتعبيد الطريق الى رئاسة الجمهورية.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

صباحا اختنقت الطرقات بناسها في يوم لم يكن يوما للعصيان المدني بل كان يوما لارباب النقل، ولم يرصد في يوم قصاص المواطنين اي احتجاج للسائقين في شرايين المدينة، لزم "شوفيرية التاكسي" الاحتجاج لاتحادات ورؤساء قطاع النقل البري في مطلب محق وجاد وهو قطع الطريق امام امرار صفقة المعاينة المكيانيكية وردها الى حضن الدولة، وحضن الدولة يتسع لممثيلها على الارض في بلد ممهور كل اتحاد او نقابة فيه بختم رئيس الطائفة او زعيم الحزب، ولان لكل فريق شارعه فهل ما جرى صبيحة اليوم بروفا في وجه من يلوح باستخدام الشارع؟ على قاعدة شارع في مقابل شارع، في هذا المقام تساؤلات مشروعة لا احكام مبرمة وفي مقام القضاء احكام لا تقبل الجدل في قضية بات القاصي والداني يعرفان خفاياها وخباياها وسرقاتها المعلقة على خطوط النهب العالي، قال القضاء كلمته واصدر مضبطة اتهام بسرقة التخبر غير الشرعي وابلغ امارة ميشال غبريال المر قولا لا لصقا على باب studiovision مغارة التخابر غير الشرعي الذي كلف الدولة خسارة عشرات ملايين الدولارات. لكن ديوان الامارة سطر بيانا حرف فيه الوقائع، وفي محاولة لاستمالة مشاعر المشاهد وتاليب مواجع الراي العام اظهر القضية وكانها ضربة لحرية الاعلام واستعاد ظلما وقع على محطة الـ mtv واقفلها وهو ظلم كانت محطة الجديد اول من وقف معه ان لم تكن الوحيدة في زمن طأطأة الرؤوس ودفعت ثمن حرية الراي والقول حبسا وتهما واسكت صوتا وصورة وخاضعت وحدها معركة الدفاع عن كل صحافي واعلامي مظلوم الى اي محطة اعلامية انتمى في زمن كانت فروض الطاعة تؤدى لمن سماه بيان ديوان امارة المر السلطة الظالمة والمحتل الغاصب.

التهمة بالفساد مردودة على اصحابها، والاستفادة المالية انتم اربابها بسرقة المال العام، اما تصفية الحسابات فبيننا وبينكم لا حسابات جارية بل قضاء ادانكم وقال كلمته فيكم ولجنة اتصالات نيابية لها الفضل في الامساك بخطوط سرقاتكم والامل معقود عليها بالوصول الى اخر الخيوط، فكيف لسارق مال الدولة ان يحاضر بالعفة؟ وان ابتليتم بالمعاصي فاعترفوا.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

كان منطقيا ألا يعود سعد الحريري في 21 أيلول.أصلا لم يكن هناك موعد. ولم يكن هناك وعد، ولا من يعدون ... وحده تعداد الأيام لا يزال قائما. تماما كما تعداد الأزمات... كان منطقيا ألا يعود الحريري اليوم. فالأجواء كلها موصدة أمام رحلات الحلول، ولو في آخر أيلول. لا مدرج مفتوحا لطائرة الرجل المهاجر المهجَّر. لا مطار جده يستقبله مع صورة تجمعه بالملك، ولو في الأضحى، ولو ضحى بمملكته العائلية الموروثة... ولا مطار بيروت، المعمد على اسم والده، يصلح لعودة الزعيم، فيما حتى أشرف ريفي متمرد على زعامته، ويكاد يشكك في بنوة الابن الشريد للأب الشهيد... لم يعد الحريري في 21 أيلول، لأن هدنة سوريا لم تكن غير أيام معدودة. والصراع السعودي الإيراني يعبق في كل جو. من اليمن، إلى افتتاحيات الصحف الأميركية، انتهاء بتغريدات الحريري نفسه. بينما ضمانات حزب الله اعتبرها الفريق الأزرق "قاسمة" لا غير. و"العون" الوحيد الممكن، لا يزال عند بعض الزرق والمتلونين، معلقا على أوهام عماد آخر ممدد لنفسه... طار 21 الشهر. لا بل طار الشهر كله. بعد اليوم، قد نكون أمام مدخل إلى موعد آخر. أو إلى وعد آخر... أو وهم آخر... لكن المسألة كلها تظل في إطار الشك والشائعة والإشاعة. تماما كما مملكة الحريري. تماما كما ملكيته في كفرفالوس. تلك القرية الجزينية التي شكلت عنوان دخول الحريري الأب إلى لبنان أواخر السبعينات. وعنوان مشروعه الأكاديمي في الثمانينات. وعنوان الانسحاب اليوم ... في ظل قلق مسيحي من الدخول كما الخروج ... تماما كما هو قلق جزين من خبرية أن كفرفالوس معروضة للبيع. ما هي حقيقة الأمر؟ الجواب في تقرير خاص، ضمن نشرة الـ OTV.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

لا عجب في الخبر الذي كشفه اعلام العدو بأن المجموعات المسلحة الارهابية في سوريا سلمت كيان العدو صورا لعميل الموساد كوهن وهو معلق في ساحة المرجة في عام الف وتسعمئة وخمسة وستين، لكنه يذكر من نسوا او تناسوا تاريخ التآمر على الجيش السوري. فما يجمع كوهن الذي تسلل الى المجتمع السوري تحت مسمى "كامل امين ثابت" وداعش والنصرة وغيرهما من المجموعات الارهابية هو السعي للقضاء على كل عناصر القوة في سوريا وفي الامة جمعاء.

ولكي تبقى الامة على جهوزيتها في وجه المتآمرين، شهدت الجمهورية الاسلامية في ايران عروضا عسكرية وصفت بالاضخم، ورسائل رادعة لكل من يحاول النيل من الثورة ومكتسباتها.

اما في لبنان، فالتعطيل هو السمة الغالبة، وما أن تشاع اجواء حلحلة حتى يتصدى لها المعطلون. ولعل الاستثناء الابرز لحالة الشلل هو ما تسلكه التحقيقات في ملف الانترنت غير الشرعي التي تأخذ مسارا قضائيا بعيدا عن عبث السياسة. الامر استدعى تنويها من رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي اثنى على عمل لجنة الاعلام والاتصالات النيابية مشددا على مواصلة التحقيقات حتى خواتيمها. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس