hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورشة تدريبية لاديان عن التنوع الديني والشراكة في برمانا

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 18:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم معهد المواطنة وإدارة التنوع في "مؤسسة أديان" ورشة عمل تدريبية تحت عنوان "التنوع الديني، والشراكة، وخدمة المجتمع" في برمانا من 15 الى 18 أيلول، بمشاركة 47 تربويا من 34 مدرسة رسمية وخاصة، وذلك في إطار برنامج ألوان - للتربية على العيش معا في ظل المواطنة الفاعلة والحاضنة للتنوع الديني والذي ينفذ بدعم من السفارة الأميركية في بيروت.

واشار بيان للمؤسسة الى ان "الورشة هدفت إلى تمكين قدرات التربويات والتربويين على إدارة وتنشيط نوادي ألوان المدرسية في المرحلة الثانوية، وعلى إعداد مشاريع خدمة المجتمع، حيث تضمنت تدريبات حول إدارة النزاع والتواصل اللاعنفي، والهوية الوطنية والإنتماءات، والمواطنة الحاضنة للتنوع الديني. وتعرف التربويون على المعتقدات الدينية بين المشترك والخاص وتقنيات التنشيط، وعلى الأماكن الثقافية الدينية في لبنان".

واطلع المشاركون على "مضمون دليل خدمة المجتمع في التعليم العام ما قبل الجامعي، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والإنماء، ومؤسسة أديان يوم الأربعاء 15 أيلول في قصر الأونيسكو برعاية وزير التربية والتعليم العالي إلياس بو صعب".

ولفت البيان الى ان "التدريب تميز بمشاركة المنشطين السابقين لخبراتهم في برنامج ألوان لا سيما حماس التلامذة تجاه البرنامج والذي يترجم بتزايد عدد طلبات الإنتساب إلى النادي الذي يجدون فيه مساحة للقاء الآخر، وتعميق المعرفة المتبادلة، وفهم دور الشباب الفعال كمصدر للتغيير في المجتمع. كما عبروا عن تقديرهم للتنوع الموجود على صعيدي الأساتذة والطلاب والذي يشكل نموذجا عن لبنان المتنوع".

وزارت الملحقة الثقافية في السفارة الأميركية في بيروت روز لينغرن المشاركين وعبرت عن "فخر السفارة بدعم هذا البرنامج الذي وصفته ب"الرائد والناجح"، شاكرة التربويين على جهودهم المبذولة.

  • شارك الخبر