hit counter script

أخبار رياضية

دورتموند يسحق فولفسبورغ بخماسية ويتصدر مؤقتا

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 08:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سحق بروسيا دورتموند منافسه فولفسبورغ صاحب الأرض 5-1 بفضل ثنائية منبيير إيمريك أوباميانج ليتصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرةالقدم بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.
وأصبح رصيد دورتموند - الذي سجل 11 هدفا في آخر مباراتينبالدوري - تسع نقاط مثل بايرن الذي سيلعب الأربعاء مع هيرتابرلين ثالث الترتيب بتسع نقاط أيضا.

وبدأ دورتموند المباراة بقوة وتقدم بهدف سجله رفائيل جيرير وبتسديدة من مدى قريب بعد مرور أربع دقائق فقط.

وأضاف دورتموند الهدف الثاني عندما وضع المتألق جيريرو الكرة في طريق أوباميانغ الذي راوغ أحد المدافعين بطريقة رائعة قبل أنيضع الكرة داخل مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 17.

وحاول فولفسبورج تقليص الفارق والعودة إلى أجواء المباراة لكنالحارس رومان بوركي منع محاولة من ماريو جوميز قبل أن يتصدى لركلةحرة قوية نفذها ريكاردو رودريجيز.

وأهدر جوميز مهاجم ألمانيا فرصة خطيرة بعد خمس دقائق من بدايةالشوط الثاني عندما حاول تحويل كرة عرضية إلى هدف لكن الحارس بوركيأبعد الكرة بيده من على خط المرمى.

لكن الحارس السويسري أخفق بعد ذلك في التصدي لتسديدة البديلدانييل ديدافي لتصبح النتيجة 2-1.

ولم تستمر انتفاضة فولفسبورج إذ سجل دورتموند هدفين في غضونأربع دقائق بعدما صنع البديل جونزالو كاسترو هدفا لعثمان ديمبلي ثمساعد أوباميانج على تسجيل هدفه الثاني في المباراة.

وسجل أوكاش بيشتشك غير المراقب الهدف الخامس لدورتموند بعدماقابل ركلة ركنية في الدقيقة 73 في مرمى فولفسبورج الذي تراجع إلىالمركز العاشر برصيد خمس نقاط.

ورفع إينتراخت فرانكفورت رصيده إلى تسع نقاط أيضا بعدما فاز2-صفر على إنجولشتاد بينما مني هامبورج بخسارته الثالثة في أربعمباريات وتعثر 1-صفر أمام فرايبورج.

ويحتل هامبورغ المركز 16 برصيد نقطة واحدة من أربع مبارياتوبات مستقبل مدربه برونو لاباديا على المحك.

  • شارك الخبر