hit counter script

أخبار رياضية

اللجنة الرياضية لبعلبك نظمت بطولة المواي تاي

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت اللجنة الرياضية لبعلبك بطولة "المواي تاي" الأولى في بعلبك، برعاية رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للعبة وباشرافه، ومشاركة أبطال من مختلف المناطق اللبنانية، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني والعربي "للمواي تاي" الماستر سامي قبلاوي، رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة، أعضاء المجلس البلدي، وفاعليات رياضية.

وتحدث باسم اللجنة الرياضية المنظمة المدرب ياسر زغيب، فقال: "نحييكم بقلوبنا قبل حروفنا وكلماتنا، فوجودكم بيننا أعطانا الأمل بالاستمرارية والسمو على طريق تطوير الرياضة في مدينتنا".

وتابع: "بعد النهضة التي شهدتها الرياضة في بعلبك خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، عانت من تراجع ملحوظ لا يمكن لأحد نكرانه، إلا أننا استطعنا في اللجنة الرياضية وخلال فترة زمنية قصيرة تحقيق إنجازات لافتة كنا نحسبها مستحيلة، وهذه البطولة هي كسر للنشاطات الروتينية والكلاسيكية التي اعتادتها بعلبك، بهدف التعرف على ألعاب جديدة وتشجيع السياحة الداخلية في لبنان".

وأكد "أن لبنان يحقق نتائج مشرفة في المحافل العربية والدولية في لعبة المواي تاي، والفضل يعود للقيمين على اللعبة، وما كانت اللجنة الرياضية في بعلبك قد تمكنت من تحقيق الانجازات لولا دعم المجلس البلدي رئيسا وأعضاء".

وأشار قبلاوي إلى "أن الواي تاي رياضة تايلاندية تستخدم كل الجسد للدفاع والقتال، والهدف من اللعبة قبل قهر الآخرين، قهر الذات، والترفع عن كل السيئات، والتركيز على الرياضة، واحترام الآخر. ويتوجه منتخب لبنان إلى فيتنام اليوم للمشاركة في بطولة الألعاب الآسيوية، ونأمل العودة بميداليات للبنان".

وختاما ألقى راعي الحفل اللقيس كلمة شكر فيها "كل الجمعيات والأندية والفرق واللاعبين المشاركين في هذا المهرجان الرياضي من كل لبنان، الذي يقام في مدينة بعلبك العريقة في الرياضة، والتي تزخر بالكثير من الإمكانيات والطاقات والقدرات والكفاءات".

ولفت إلى "أن المجلس البلدي سيستلم خلال عشرة أيام المدينة الرياضية، والقاعة الرياضية التي باشرنا بتنفيذ المرحلة الثانية من إنشائها، والبلدية بصدد إستحداث ملعب كرة قدم وذلك للمساهمة في استثمار طاقات الشباب بما هو مفيد لهم ولمجتمعهم".

  • شارك الخبر