Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 16/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

حلب النقطة الجغرافية محل اهتمام دولي منقطع النظير وليس لأن الحرب تمر بها ومن حولها فحسب وليس لأن أهلها بحاجة الى مساعدات فحسب ايضا بل لانها مصدر تفاهم روسي اميركي او تضامن بين الطرفين على قاعدة رسم مستقبل منطقة الشرق الأوسط وفي النهاية النفوذ الاقوى سيكون لمن؟ 

آخر الانباء الواردة من سوريا أن خروقات تحصل للهدنة التي انتهت وقتا وما زالت موضع مواقف في السياسة وموسكو تطالب واشنطن بنشر اتفاق لافروف كيري وسط انتشار قوات اميركية في شمال سوريا لدعم القوات التركية.

في غضون ذلك تحضيرات للقمة التاريخية للاجئيين والتي ستعقد بعد أيام والرئيس تمام سلام يتوجه في الساعات المقبلة الى العاصمة الدولية.


وفي بيروت استضاف بيت الامم المتحدة اعلاميين حول هذه القمة وتلفزيون لبنان كان هناك. 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

لعل ما اعلنه الوزير وليد جنبلاط ليس الا تصورا في المستقبل المنظور لحل الازمة الرئاسية يلخص كل المداولات الجارية، جنبلاط وضع الاصبع على الجرح عندما ربط حل الازمة بكل من ايران وسوريا مسميا اياهما قوتين اقليميتين، لم يغفل جنبلاط القوى الاخرى الا ان ربطه الرئاسة الاولى بطهران ودمشق في عز الاشتباك الدبلوماسي الايراني السعودي يدل على ان ابواب بعبدا ستبقى موصدة حتى اشعار اخر، هذا على الاقل بحسب قراءة جنبلاط. 

تزامنا شيء ما يطبخ في الداخل اللبناني، فبعدما سارع تيار المستقبل والتيار الوطني الحر الى نفي اتصال نادر الحريري بالعماد عون وبعدما سارع غطاس خوري مستشار الرئيس الحريري للقاء الوزير روني عريجي معيدا امامه تمسك الحريري بسليمان فرنجية مرشحا رئاسيا تبين ان العماد عون مطمئن، مطمئن الى كلمة سر جعلته يجدد الثقة بسعد الحريري وبموعد الثامن والعشرين من ايلول التاريخ المقرر لجلسة الانتخابات الرئاسية لفتح ابواب قصر بعبدا امامه، فهل يصدق المعلن من المواقف ام تصدق الوعود التي تهمس والتي تبقى حتى اشعار اخر وعودا نظرا الى ان ليس في الافق ما يوحي برفع فيتوات عن ترؤس العماد عون المنصب الاول في الجمهورية لا خارجيا ولا داخليا. 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل" 

موقع الرئاسة في دائرة المراوحة شغور وسط كم هائل من الاشاعات والتسريبات التي لا اساس لها من الصحة فيما التيار العوني يواصل التهديد بانه وفي حال عدم انتخاب النائب ميشال عون في الجلسة المقبلة فانه يتحضر لمزيد من التصعيد. 

وبين التهديد و الوعيد ومحاولات شل الحكومة عبر التعطيل تاكيد للوزير وائل ابو فاعور من السراي الكبير انه ليس من نية لدى الرئيس تمام سلام او لدى اي من الاطراف في إدارة الظهر لمكونات موجودة في الحكومة ولكن في الوقت نفسه ليس من نية للتسليم بالتعطيل بشكل كامل لأن مجلس الوزراء هو المؤسسة الوحيدة التي لا تزال فاعلة. 

في المقابل فان التعطيل لا ينسحب على الامساك بالوضع الامني في ضوء الكشف عن مخطط لاغتيال النائب وليد جنبلاط والذي اعتبره الرئيس سعد الحريري إنجازا امنيا وقضائيا يستحق توجيه التحية لكل من ساهم في وضع اليد عليه مؤكدا ان سلامة جنبلاط من سلامة لبنان. 

اقليميا يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا حول سوريا للاطلاع على تفاصيل اتفاق الهدنة في وقت اتهمت واشنطن النظام السوري بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى حلب. 

غير ان اللافت اليوم اعلان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بشكل رسمي أن اتفاق موسكو وواشنطن حول سوريا لا يشمل مصير الأسد أو المرحلة الانتقالية في سوريا. 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"


من يطلق الشائعات عن اتصالات سياسية تجري على خط المستقبل التيار الوطني الحر وما هي خلفياته؟ هل هي بالونات اختبار ام انباء اعلامية مدسوسة او صحيحة نفاها الطرفان؟

التباعد في البلد بعد تجميد الحوار جعل من اي اتصال حدثا ومهما يكون المضمون فان بت امر الرئاسة لا ينتهي بمجرد الالتزام باسماء، فالموضوع يتعلق بالتفاهم الكامل الشامل على المرحلة المقبلة.

مضمون ما سرب عن الاتصال انه لاعلان موافقة الرئيس سعد الحريري على انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، لكن الناطق باسم رئاسة تيار المستقبل النائب عمار حوري جزم بأن لا اتصال حصل بين نادر الحريري والتيار. وللتاكيد على عدم وجود مستجدات رئاسية فعلية كان قول النائب وليد جنبلاط بانه لا يرى رئيسا للبلاد في المستقبل المنظور.

جردة حساب جنبلاطية اسف فيها زعيم التقدمي على ما اسماه ازدياد ضعف حليفه الاقوى الرئيس سعد الحريري، لكن تركيز زعيم التقدمي كان على وضع المنطقة التي يتعملق فيها الايرانيون والروس.

وعلى الاراضي السورية كانت تتمدد فعليا الهدنة رغم خروقات المسلحين فتستجيب على جميع الجبهات وتكسب بالنقاط في ريف حلب وتبين لعواصم العالم انها اول من يستجيب ويتفاعل مع القضايا الانسانية.

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

إفلاس قوم عند عون فوائد فمع انهيار الأسهم المالية لسعد الحريري ارتفع مؤشر ميشال عون الرئاسي وبدأت الأخبار ذهابا وإيابا تحمل معها رسائل وتوضيحات وإعادة ترشيح ونفي يوزاي التأكيد. كل المعلومات تذهب في اتجاه بحث الحريري عن "حج خلاص" وحل يقيه أزمته المالية التي دفعت صديقه وليد جنبلاط إلى رثاء حالته عبر صفحات مركز "كارنيغي قائلا: حليفي الأقوى يزداد ضعفا باطراد وهذا محزن محزن جدا. والخروج من دوامة الحزن لن يتوافر إلا بالدخول من بوابات السرايا وعلى هذا الأمل ينشط المسعى السياسي للاستطلاع وتهيئة جلسة الثامن والعشرين من الجاري لتكون محطة لاختبار "النوايا". مصادر المستقبل لا تذهب إلى حدود المبالغة في التفاؤل لكن ثمة من يرجح أن الخبر اليقين بات عند وزير الداخلية نهاد المشنوق.

وإذا كان الحل في لبنان قد بدأ يطل من الرأس فإن الحلول في سوريا تتسارع مع خدش الهدنة من دون سقوطها واليوم منيت داعش بقص لسانها مع استهداف ما سمي وزير إعلامها المدعو أبو محمد الفرقان بغارة أميركية تزامن ذلك ومقتل خمسة من المعارضة السورية في انفجار شمالي سوريا. وإذا كانت الأزمة السورية ستهمين على افتتاح الدورة الواحدة والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة فإن "القلق" الذي يحمل الرقم واحد في العالم بانكي مون ذكر البشرية ببلد اسمه فلسطين لكن كل مقدرات الأمم المتحدة وسطوتها على العالم وقراراتها المتخذة بحق الدول وعقوباتها وسيف فصلها السابع لم يستخدمها بانكي مون ضد اسرائيل ولم ير من عربدتها سوى أن الاستيطان يشكل انتهاكا للقانون الدولي وما دام الامين العام للامم المتحدة قد أقر بهذا الانتهاك فما هي الخطوات العملية لوقف الاستيطان؟ حتما فإن إسرائيل لن تقف عند قرار دوليٍ بعدما هزئت بالامم ورئيسها لكن على المجمتع الدولي القادر على الاخرين أن يسجل موقفا على الأقل فالامم المتحدة التي سطرت عقوبات وصلت إلى وئام وهاب عاجزة عن مواجهة إسرائيل بأي قرار وليس أمامها سوى إبداء القلق.

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

لا لم يحصل اي اتصال بين بيت الوسط والرابية ولم يرشح الرئيس الحريري العماد عون وتم الجزم بان الخبر موحى به وليس صحيحا، لكن المعنيين بالصعود الى بعبدا خافوا من ان يكون سيناريو لقاء الحريري فرنجيه الباريسي الشهير والذي تم انكاره ومن ثم تبين انه حصل خافوا من ان تتكرر التجربة، خصوصا وانها انتهت في ما بعد الى تبني ترشيح فرنجيه، لكن المراقبين يعرفون ان المقارنة بين الامس واليوم لا تصح للتبدل الجذري في المشهد الاقليمي.

في المشهد السياسي الامني النائب جنبلاط الذي نجاه السهر الرسمي على الامن من محاولة اغتيال كان يخطط لها بدا حزينا على تراجع قدرات الرئيس الحريري، في ما اجرى قراءة حزينة لوضع الدروز والمسيحيين منتقدا انتهازية موسكو وواشنطن التي ستبقي بشار الاسد في السلطة.

على الصعيد الحكومي المأزوم سعى الرئيس سلام الى التأسيس لمسار تهدئة يتم تنشيطه خلال غيابه الطويل في الامم المتحدة، آملا ان يفضي الى اعادة الانتظام الى العمل الحكومي ولو بالحد الادنى.

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

في زمن تفشي الإرهاب التكفيري، وهبوب عواصف الدمار لأمراء الحرب على إمتداد أمة العرب والمسلمين، يطل تاريخ السادس عشر من أيلول، معيدا الذاكرة اربعة وثلاثين عاما الى أزقة صبرا وشاتيلا، حين سالت دماء الالاف بحراب الصهاينة وسكاكين أعوانهم. تاريخ ثبت مرة جديدة وبالدم العربي صورة كيان غرس في قلب امة يهرول بعض حكوماتها اليه علانية، عقب انكشاف صورتها الحقيقية، التي ظلت مخبأة لسنوات تحت عباءات الملوك والامراء فضلا عن الرؤساء.

ولم يكتف هذا البعض الذي يسمي نفسه عربا بالمصافحة ومد اليد لعدو الامة، بل يوغل بنشر ثقافة الموت عبر وكلاء يعيثون فسادا في الارض مكملين مأساة صبرا وشاتيلا من اليمن الى العراق وسوريا، التي لا يراد لتهدئتها ان تدوم، بفعل خروقات المسلحين ونكوث الاميركيين، بينما يتلقى اعوان الصهاينة في الجنوب السوري الضربات المؤلمة رغم جرعات الدعم القادمة من وراء الحدود.

أما في لبنان، فحديث عن تفاؤلٍ سياسيٍ ما بإتجاه الاستحقاق الرئاسي، يعاكسه واقع مأزوم داخل البيت المستقبلي بفعل تعدد الزعامات والاتجاهات، بينما تستمر نجاحات الامن العامّ، وفي هذا الاطار تكشف المنار بالتفاصيل والارقام الهوية الكاملة للموقوفين والملاحقين في قضية خلية تفجير كسارة في زحلة.

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

تستمر حملة التضليل الإعلامي ضد الرابية. والأخطر بانتحال اسمها ... هذا بعض من آخر النماذج الوقحة في الساعات الماضية: صحافي في بيروت، يدس خبرا في صحيفة خليجية عن اتصال مزعوم بين السيد نادر الحريري والرابية. يسأل من أين أتيت بهذه التأليفة. فيجيب: من مصدر وثيق الصلة بالرابية. فيما لا مصدر لديه ولا ثقة ولا صلة... صحافي آخر يتطوع لعرض تفاصيل حتى الملل، عن لقاء آخر مزعوم بين الوزير جبران باسيل والرئيس سعد الحريري في باريس. يسأل عن صحة خبريته. فيؤكد أن مصدرا وزرايا في "التيار" أكد له الرواية. بينما الحقيقة تلفيقة أخرى... وسيلة صحافية ثالثة، تتولى يوميا نقل مطولات عن زوار الرابية وأوساطها ومصادرها، تطوعت اليوم لتأكيد شائعة اللقاء المزعوم، باسم الرابية نفسها. مع شحنة إضافية من الخيال الإلكتروني، عن قراءات إقليمية مسقطة على رأس الرابية من دون علمها ولا عن بعد ... كل هذا الكم من التضليل، في الوسائل المفترضة جدية وذات صدقية. فكيف الحال في وسائط التواصل الاجتماعي والتفاصح اللااجتماعي ... التدقيق في هذه الحملة أفضى إلى أن خلفها ثلاث فئات: فئة أولى مضللة، من أصحاب النية الحسنة، والأقلام التي تعاني من انقطاع الأفكار أو الأخبار أو الهمة لتقصي الاثنين. فئة ثانية، بين سياسيين ومستكتبين، من المصابين بمرض الادعاء أنهم يعرفون، وأنهم يملكون الحقيقة المكاملة ويكادون يحتكرون مصادرها المطلقة. تبقى فئة ثالثة، يقف خلفها من يسعى إلى التضليل عمدا وقصدا، بغرض تنفيس أجواء التعبئة القائمة في بيئة التيار والتكتل. وذلك عبر تكتيك خبيث يحاول الإيهام بأن الحلول محسومة، وأن حالة الرفض التي تعبر عنها الرابية لن تتجسد... في مواجهة هؤلاء، ثمة رسائل واضحة: أولا، لضحايا التضليل، رجاء توقفوا ... ثانيا، للمضللين المحترفين والمدفوعين، حذار، فلا تجبرونا على كشف الأسماء... ثالثا، للناس، لا تصدقوا إلا صوت وجعكم وأخبار جوعكم وأنباء قهركم وبؤسكم في ظل سلطة الفاسدين ... وحده رفضكم الآتي حتما، هو الخبر الصادق، والحقيقة التي تحرركم ... هو التلوث يجتاح أجواءنا السياسية والإعلامية، كما الطبيعية. حتى الهواء عندنا، صار قاتلا جماعيا، حصد في سنة واحدة أكثر من 1800 ضحية منا ...

 

 


ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس