2018 | 11:36 شباط 19 الإثنين
استقدام تعزيزات امنية الى مؤسسة كهرباء لبنان | تجدد التدافع بين القوى الامنية والمياومين المعتصمين امام مبنى مؤسسة كهرباء لبنان | رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر: ما يحصل في مؤسسة كهرباء لبنان امرٌ غير مقبول ومصممون على الدخول الى صالة المؤسسة |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الجمعة الواقع في 16 ايلول 2016

أسرار - الجمعة 16 أيلول 2016 - 07:09 -

السفير

اسهب الوزير أشرف ريفي خلال عشاء في الهجوم على الرئيس سعد الحريري وقال إن جمهور رفيق الحريري سيلقنه في الانتخابات المقبلة درساً لن ينساه "فنحن مَن وقف وواجه يومَ هو هرب إلى الخارج". 

يحاول مرجع حكومي سابق القيـام بمبـادرات إسـلاميـة وحدوية لبنانياً وعربياً.
شهدت جنازة والدة قيادي مقـاوم فـي مدينـة جنـوبيـة حضوراً مـتــنـوعـاً بـرغـم التباينات داخل الأوساط الإسلامية في المدينة. 

المستقبل 

يقال 

إن تقارير ديبلوماسية وردت الى بيروت كشفت النقاب عن أن موقف وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف الأخير ضد المملكة العربية السعودية جاء بمثابة تقديم اوراق اعتماده للمرشد الايراني ليحظى بدعم ترشيحه للرئاسة مكان الرئيس حسن روحاني. 

اللواء 

كشف مصدر مطّلع أن زيارة مستشار لمقرّ حزبي لم يُسفر عن تفاهم، وبقيت المواقف على حالها من الرئاسة الأولى. 

يعمل حزبان مسيحيان على بناء تحالف انتخابي في الانتخابات التشريعية، أيّاً يكن قانون الانتخاب. 

بات بحكم الثابت أن معظم التيارات الحزبية ستجري مراجعات جذرية تسبق الانتخابات، حيث سينعكس ذلك على هذا الاستحقاق. 

الجمهورية 

لوحظ غياب رئيس كتلة نيابية منذ فترة أسبوعين عن الساحة الإعلامية بعد تلقّيه معلومات أمنيّة عن محاولة جدّية لإغتياله. 

قال مرجع روحي إنه يراهن على الزعماء المسيحيين من أجل رفض المؤتمر التأسيسي المطروح بقوة في الإعلام. 

أكدت مصادر متابعة للعلاقة بين معراب وتيار المستقبل أن ما قصده أحد النواب من معراب له علاقة في قانون الإنتخابات النيابية وليس كما اعتقد البعض أن الزيارة لمناقشة الإنتخابات الرئاسية. 

البناء 

عبّر نائب بارز عن ارتياحه بعد انتهاء المؤتمر الصحافي للوزير بطرس حرب أمس، وقال لمن كانوا في مكتبه إنّ اللبنانيين سيكونون في أمان طالما أنّ وزير الاتصالات قرّر "الصمود" في منصبه! مضيفاً انّ المشكلة ليست في عدم الاستقالة من المنصب بل في تحمّل المسؤولية والقيام بأعباء الحقيبة التي يتولاها، وعدم تغطية المخالفين في وزارته، وخصوصاً المتورّطين في فضائح الاتصالات والانترنت غير الشرعي، فضلاً عن ضرورة مساءلة ومحاسبة المتسبّبين بوصول قطاع الاتصالات برمّته إلى هذا الوضع المتردّي…