hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 14 ايلول 2016

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 07:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الأخبار

إبراهيم إلى الفاتيكان
يستقبل البابا فرنسيس، الأحد المقبل، المديرالعام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، للمرة الثانية في خلال سنة، في لقاء يحضر إبراهيم خلاله قداساً خاصاً يقيمه البابا، تعقبه خلوة تتناول الأوضاع في لبنان والمنطقة. وكان البابا قد استقبله العام الماضي ودعاه الى قداس خاص، بعدما حضر الى بيروت موفد بابوي حينذاك واجتمع بإبراهيم، وبحثا في ملفات أمنية تتصل بالإرهاب، تُعنى دوائر الفاتيكان بجانب رئيسي منها. وقدّر الموفد البابوي للأمن العام تعاونه في الحصول على معلومات تتصل بالملفات تلك. 

حبيقة رئيساً لـ"الكسليك"
عيّن مجمع الرئاسة العامة للرهبانية اللبنانية المارونية الأب جورج حبيقة رئيساً لجامعة الروح القدس ــ الكسليك، من دون أن تصدر التعيينات في بقية مراكز الرهبنة. يُذكر أن حبيقة شغل سابقاً منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الفرانكوفونية، وكان عميداً لكلية الفلسفة بين عامي 1992 و2001. وينتمي حبيقة إلى الفريق المُقرّب من رئيس الجامعة السابق هادي محفوظ. ويتألف المجمع من رئيس الرهبانية الأباتي نعمة الله الهاشم ومجلس المدبرين العامين، أي الآباء كرم رزق وهادي محفوظ وجوزف قمر وطوني فخري. 

عودة الحريري
بدأ فريق عمل الرئيس سعد الحريري الاتصالات اللازمة بإعلاميين وسياسيين من أجل ترتيب ما وصفوه بالعودة القوية للحريري إلى الحياة السياسية، مؤكدين نيتهم تنظيم حملة سياسية قوية ترفع معنويات مناصريه مجدداً، وتتيح له تحسين أوراق قوته في المرحلة المقبلة. ويؤكد هؤلاء أن طرد الموظفين سيخفّف العبء عن الحريري، الذي يسيدفع من جيبه التكلفة اللازمة لحركة سياسية محدودة. 

السفير 

رصدت جهات أمنية تحركات في عدد من مساجد مدينة جنوبية لإعادة استنهاض واقع متطرف شهدته المدينة قبل سنتين، ما استدعى وضع هذه المساجد تحت المراقبة منعا لأي مفاجآت.

توقعت مصادر ديبلوماسية في بيروت أن يقوم سفير دولة عربية كبرى استلم مركزه حديثا بنشاطات مكثفة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف اللبنانية.

كشفت جهات بيئية أن المتبقيات العضوية للنفايات تنقل سرا من بكفيا الى مكب حبالين في جبيل، بعكس ما يقال عن استخدامها في مزارع الخنازير.  

  • شارك الخبر