Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 12/9/2016


* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

أضحى مبارك.
استرخاء سياسي في عطلة عيد الاضحى المبارك، بانتظار بلورة حركة الاتصالات والمشاورات الجارية في الكواليس لإعادة ضخ الحياة السياسية، أقله في طاولة الحوار، وتفعيل العمل الحكومي، لمواجهة الأزمات التي تشل البلاد، ليس آخرها أزمة النفايات قبل حلول فصل الشتاء، والتي مازالت تغرق الشوارع رغم رفع اعتصام برج حمود.

أما إقليميا، فقد حل عيد الأضحى على وقع اهتزازات أمنية، وإن كان أفسح المجال في سوريا أمام هدنة دخلت حيز التنفيذ هذا المساء، رغم شكوك أطياف المعارضة بالتزام النظام الذي أكد احتفاظه بحق الرد على أي انتهاكات. ووسط الترقب لمدى نجاح وقف إطلاق النار المتفق عليه بين موسكو وواشنطن، دخلت بريطانيا على خطه معربة عن استعدادها للمساعدة في نجاحه.

وفي تركيا، هز انفجار في أول أيام العيد، شرق البلاد حاصدا عددا من الضحايا.

وفي خضم الملفات الدولية، العالم منشغل بالالتهاب الرئوي لهيلاري كلينتون، والسؤال: هل تخسر الانتخابات بسبب مرضها؟.

البداية من الداخل، لبنان احتفل بعيد الأضحى المبارك، وخطب العيد ركزت على وجوب العمل لانتخاب الرئيس، والسعي لمعاودة عمل المؤسسات، والعودة إلى الحوار الوطني، إضافة إلى السير بخطط اجتماعية- اقتصادية، تزيل الضائقة الحياتية، وتعيد للمواطن اللبناني كرامته الانسانية والوطنية.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

أضحى مبارك.

تملأ الفراغ الداخلي خطابات عالية السقف، ترفع لغايات حزبية أكثر مما هي لأهداف وطنية.

لم تسترح تلك المواقف في يوم العيد، لكن اللبنانيين لا يلمسون إلا تصعيد المنابر، ويسألون: ماذا بعد؟. المواطنون تواقون لحلول لا يقدمها الجدل المفتوح على الهواء، بعد تجميد الحوار وتعطيل الحكومة وتهميش المؤسسات. فإلى متى؟. وهل يجري تقطيع الوقت بانتظار مسارات المنطقة؟.

تقدم حصل على المساحة السورية التي دخلت الآن في هدنة ركبها الأميركيون والروس، ورحبت بها العواصم الدولية، في حين عارضتها المجموعات المتطرفة التي صارت هدفا مشرعا دوليا للجميع.

دخلت سوريا مرحلة جديدة، ظهرها الرئيس بشار الأسد في إطلالته من داريا اليوم، فاختار توجيه الرسائل على طريقته، وتحديدا للذين راهنوا على ان سوريا سقطت وانتهت. فأكد اليوم أن بلاده تتعهد بإعادة كل المناطق إلى حضن الدولة، آمنة، لإعادتها لاحقا إلى دورة حياتها الطبيعية.

الروس الذين اتفقوا مع الأميركيين حول سوريا، لا زالوا يلعبون مع واشنطن في شد الحبال. بدا ذلك في بحر الصين الذي يشهد أهم مناورات عسكرية بين موسكو وبكين. المناورة تخفي حلفا استراتيجيا حقيقيا بين الروس والصينيين يتكرس في كل ساحة وكل اتجاه.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

كل عام وأنتم بخير، في عيد اختاره الله تجسيدا لوحدة المسلمين، وعنوانا للتضحية والفداء والسعي متبرئين من الضغائن والأحقاد، ومتواسين في بيت الله، لكن من نصب نفسه وليا على البيت وزواره لا يزال يمعن بضرب كل الشعائر والشرائع، منكلا ومضللا ومحتكرا الحج لمن يريد، فيما لايزال أمسه القريب ملطخا بدماء الحجيج الذين قضوا في مأساة منى في مثل هذه الأيام دون توضيح الأسباب الحقيقية إلى الآن. أما وعود التحقيق فلا زالت بلا نتائج ولا حسيب في عالمنا الاسلامي ولا رقيب.

وفي المناسبة، وقائع ترويها أحداث يعيشها عالمنا العربي والاسلامي، من اليمن الصامد الواقع تحت نيران سعودية- أميركية، إلى العراق الجريح، فسوريا التي تترقب بدءا من هذا المساء مدى ثبات الهدنة التي نص عليها الاتفاق الروسي- الأميركي بعد ارتباك الجماعات المسلحة وتنصل بعضها من أي التزام به.

على أن داريا العائدة إلى كنف الدولة السورية، شهدت أول صلاة للعيد الحقيقي منذ خمس سنوات. ومنها أكد الرئيس بشار الأسد المضي حتى استعادة كل أجزاء الدولة. وتوجه إلى قادة الغرب المنزعجين من عودة داريا بالقول: للأسف أنتم الحزانى أما نحن فسعداء.

وفي العيد، حال العرب يختصرها غيابهم عن معركة الأخوين الأسيرين محمد ومحمود البلبول ورفيقهم مالك القاضي بمواجهة قرارات الاعتقال الصهيونية، والتي لم تجد سبيلا إلى المزيد في ضغوطها سوى في منع والدتي الأسرى الثلاثة من زيارتهم.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

أضحى مبارك. لا حوارات في البلاد، لا حكم، لا حكومة ولا بارقة أمل بتغيير يكسر النحس الذي يطوق عنق الدولة والناس. ما هو حاصل الآن هو سجالات عنيفة حول النفايات، الملف الذي يختلط فيه السياسي بالبيئي. وحول الميثاقية التي يحمل لواءها "التيار الحر".

وإذا كان ملف النفايات إلى ضبضبة بعدما أحراج الجميع، رغم أن النفايات لا تزال في الشارع، فإن الطحشة العونية الباحثة عن المساواة بين المواطنين من الطائفتين، مرشحة لمزيد من التفجير من اليوم وحتى الثالث عشر من تشرين.

وفيما الوضع الحكومي يترنح، ومجلس الوزراء مهدد بالتعطيل التام، يسعى العاملون على خط تبريد الأوضاع إلى تأجيل الجلسة المقبلة لمزيد من الإتصالات.

ووسط المراوحة، أطلق رئيس "القوات" عبر ال "MTV"، إشارات من شأنها إن لاقت تجاوبا من الرئيس بري، إطلاق الحوار على أسس جديدة. وقد دعا جعجع إلى تقليص عدد المتحاورين، حصر بنود البحث، ووضع رزنامة بسقوف زمنية ملزمة.

إقليميا، الأسد مصمم على إستعادة السيطرة على كل بلدة ومدينة، فيما حلب تنتظر هدنتها.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

أضحى مبارك أعاده الله باليمن والخير والبركات على المسلمين في لبنان والعالمين العربي والاسلامي، وأعاده سلاما إلى أرض أحرقها الربيع ومدن دمرها الحقد، وجعله الله نورا في قلوب جماعة امتشقت سيوف الظلام وركبت خيول الشر، فدمرت صروح حضارة وأوابد تاريخ وتراث أجيال.

في التراث الموسوي، ابراهيم شارف على التضحية ببكره اسحاق طاعة للرب. وفي التراث الاسلامي كاد ابراهيم ان يذبح ابنه اسماعيل بفعل الطاعة وبذل الغالي في سبيل الاغلى. وفي التراث المسيحي ارسل الله ابنه الوحيد نورا ورجاء وخلاصا، فارتضى المسيح ان يكون ذبيحة من أجل العالم وفي الوقت عينه لتكن مشيئتك.

الأضحى المشترك بين الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث، يجمع ولا يفرق، يوحد ولا يبدد، يرحم ولا يظلم. ثمة من يسلك طريقا مغايرة، ويريد لهذا البلد ان يضحى به على مذبح الأمم، وان يضحي بالشراكة لمصلحة الشركات، وبالمصلحة الوطنية لأجل المصالح الفئوية، وبالميثاقية لأجل الكيدية الاقصائية.

في بدايات الحرب المشؤومة، قال البعض إن عملية عسكرية داخل الأشرفية كفيلة بتأديب المسيحيين واسقاط مناطقهم ومنطقهم إلى غير رجعة. وقال آخر إن هؤلاء المفرنسين المدللين لن يصمدوا أكثر من يومين وسيصبح للبنان وجه آخر. هؤلاء ذهبوا والمسيحيون لم يذهبوا. اليوم تتكرر المعزوفة عينها والغباء عينه: ماذا بامكان هؤلاء الغلاة المتحمسين ان يفعلوا؟. الجواب في الايمان بأن الخير موجود وان جنوده لا يخافون والموقف واضح: لا تسويات إلا بما يحقق الميثاق والشراكة الكاملة والتساوي وتطبيق الدستور والقوانين.

ما يحصل على المقلب الآخر من الحكومة، يشير إلى ان العد العكسي لما حذر منه "التيار الوطني الحر" بدأ بسفر رئيس الحكومة وتطيير الملفات حتى آخر أيلول. ما يعني ان هناك نية متعمدة لتعميق المشكلة، والجواب سيكون عند رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل في احتفال تنسيب 3000 آلاف شابة وشاب إلى التيار.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

البلاد في عطلة بإستثناء النفايات وجارها المسلخ. المسلخ في أول أيام عمل، بعد تحضيرات أمس، بدا غير مطابق على الإطلاق. وهذا ما بدا في صور داخل المسلخ. الجار الأقرب للمسلخ، مكب برج حمود، أزيلت منه طاولة "الكتائب"، وعاود المتعهد عمله، لكن الكرة في ملعب "الطاشناق" الذي يرفض استقبال نفايات الشهر الأخير التي ما زالت تخنق الطرقات والشوارع والمكبات الفوضوية.

أما الأجوبة فليست في المدى المنظور، خصوصا أن لا جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع، وقد يمتد عدم انعقاد الجلسات إلى ما بعد عودة رئيس الحكومة من نيويورك.

دوليا، وفيما العالم يترقب ترجمة الهدنة في سوريا ومدى نجاحها، فإنه يترقب أيضا صحة هيلاري كلينتون ومدى تأثير الإلتهاب الرئوي على حملتها الإنتخابية، وربما على ترشحها.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

عطلة عيد الأضحى، وعطلة سياسية ملؤها الشلل في المؤسسات كلها، بدفع من "حزب الله"، وبغطاء عوني.

وحدها القوى الأمنية تلعب مع القضاء دور حامي "جمهورية الفراغ" من القتلة والمجرمين، وآخرهم مرافق الوزير السابق وئام وهاب.

وفي السياسة، يستمر في بث الارتياح بين اللبنانيين، قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق بحل "الحزب العربي الديمقراطي" وحركة "التوحيد"- فرع هاشم منقارة، بعد ثبوت ضلوعهما في تفجير مسجدي التقوى والسلام، خصوصا في طرابلس، وبعد تهنئة الرئيس سعد الحريري له. هكذا يواصل فريق المستقبل انتزاع المكاسب في السياسة.

اقليميا، وفيما أدى رئيس النظام السوري صلاة العيد على دماء أبناء داريا، استبقت الطائرات الحربية السورية والروسية الهدنة في سوريا، والتي دخلت حيز التنفيذ عند السابعة من هذه الليلة، بارتكاب المزيد من المجازر في ادلب ودوما.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

لم يتمكن الارهاب من اقامة الولاية، لكن على هذه الأرض ما يستحق تسميتهم المولويين.

سابقا امتدت يد السياسة على الأمن، فسحبت شادي من قلب الاتهام، وقبله حشر السياسيون أنفهم بقضية المدعو سراج الدين زريقات، قامت قيامة دار الفتوى وتحركت جيوش مجدليون، ولم تنم العيون الزرق قبل ان تطمئن إلى سلامة ابن زريقات.

أدت تلك السياسة إلى اطلاق سراح المولوى، ما سمح له باستئناف نشاطه الارهابي عبر تفجير مقهى جبل محسن وتهريب الانتحاريين، فيما تفرغ نظيره سراج الدين لتفجيرات بئر حسن.

تتكرر الحالة اليوم مع أركان الدولة الذين لم يمهلوا الأمن العام كي يختتم التحقيق مع الشيخ بسام الطراس. فامتدت يد اللهب السياسية في ليل خاص إلى الأمن العام وسحبت "مولانا" من اعترافاته.

مولويون موالون لاستباق التحقيق، وتحرير من أحيطوا بشبهة الارهاب، فهل قرأوا اعترافات خلية كسارة الارهابية أولا؟، هل اطلعوا على ما أدلى به مولاهم الشيخ؟. ولماذا هدد المهددون باعتصامات أمام مراكز الأمن العام في جميع مناطق لبنان ما لم يطلق سراح الموقوف؟.

في المعلومات التي ستنشرها "الجديد"، ان الأمن العام راقب الشيخ أشهرا قبل ان يستدعيه للتحقيق بناء على اعترافات أفراد الخلية.

في الخلايا الأكثر انتشارا، بدأ زمن الحصار والتفكك والانصهار أو الهرب، مع سريان مفعول الاتفاق الروسي- الأميركي على كامل سوريا اعتبارا من الليلة. وأعلن الجيش الروسي تعليق الضربات في سوريا باستثناء المناطق الارهابية، فيما أكدت قيادة أركان الجيش السوري بدء سريان الهدنة التي التزمتها معظم الفصائل. وقد وعد الرئيس السوري بشار الأسد، من داريا العائدة إلى حضن الدولة، باستعادة كل المناطق السورية من الارهاب.

صلى الأسد في داريا وسلم، لكن العالم الذي كان يحصي للرئيس السوري أيامه المعدودات، انشغل وحصر اهتمامه بياقة قميص الأسد. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017
09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017
الطقس