Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 11/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

دخلت البلاد في عطلة عيد الأضحى المبارك، إلا أن المشاورات وحركة الاتصالات مستمرة، لإعادة تصويب بوصلة السياسة في اتجاه اتفاق الحد الأدنى، الكفيل باستئناف جلسات الحوار واستمرار العمل الحكومي.

وتتبلور صورة المشهد الحكومي، بعد عودة الرئيس سلام من نيويورك، التي يغادر اليها في 18 الجاري، للمشاركة في اجتماعات الدورة العادية للأمم المتحدة، على ان يعود في 23 آيلول.

وفي تطور بارز غداة صدور القرار الاتهامي في تفجير مسجدي التقوى والسلام في طرابلس، كشف الوزير نهاد المشنوق انه تقدم بطلب إلى مجلس الوزراء بحل "الحزب العربي الديمقراطي" وحركة "التوحيد"- فرع هاشم منقارة.

وقبيل ساعات من بداية الهدنة التي أقرتها خطة جنيف حول سوريا، أعلنت حركة "أحرار الشام" رفضها الالتزام. فيما أعربت ايران عن ترحيبها. فيما سجل ميدانيا مقتل خمسة مدنيين في قصف في حلب.

فيما أحيت الولايات المتحدة اليوم ذكرى 11 أيلول، أعلن باراك أوباما ان مجموعات ك"داعش" و"القاعدة" لا يمكن ان تدحر دولة عظيمة كأميركا.

البداية من الشأن الداخلي، وجديد ملف النفايات تعليق اعتصام "الكتائب" أمام مكب برج حمود، وسامي الجميل يعلن ان الانجاز الاهم انطلاق قطار اللامركزية "وهذه الجولة هي الأولى من حربنا ضد فسادهم".


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

من جبل عرفة إلى المزدلفة، ينفر ضيوف الرحمن الليلة، طالبين الشفاعة والرحمة قبل أن يقوموا يوم غد بنحر الهدي ورمي الجمرات.

يحل عيد الأضحى المبارك، وكل دولة في العالم العربي تقبض على جمراتها وتعض على جراحها. فيما يبقى الأمل بأن يحمل العيد وميض نور في عتمة المشهد العام. من العراق إلى ليبيا واليمن فسوريا التي تبدأ الهدنة فيها بتجميد القتال وإدخال المساعدات الإنسانية منتصف هذه الليلة، وفق الاتفاق الأميركي- الروسي الذي ولد بعملية قيصرية شاقة.

ولكن هل ستصمد الهدنة؟. سؤال بات مشروعا بعد إعلان المجموعات المسلحة ك"فتح الشام" و"أحرار الشام" عن رفضها للاتفاق. ليس المهم من خرج منتصرا من المفاوضات بين القطبين اللدودين، فالمهم هو مراقبة التنفيذ.

لبنانيا، دخلت البلاد في عطلة عيد الأضحى المبارك، ومعها تذهب السياسة في إجازة لأيام، لعلها تؤمن هدوء أعصاب للبنانيين الذين شهدوا اليوم قرار حزب "الكتائب" تعليق الاعتصام أمام مكب برج حمود.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

الوقوف على صعيد عرفات، نعمة الله على المؤمنين المتضرعين دعاء ودموعا وخشوعا بين يديه عز وجل، وفي نواياهم وأقوالهم طلب لحسن العاقبة ووقاية أمتهم من كل شر.

ومع انقضاء يوم عرفة، يفيض الحجاج إلى مزدلفة، ساعات تفصلهم عن العيد، وأيضا عن الذكرى الأولى لفاجعة منى السوداء التي زرعها النظام السعودي في ذاكرة المسلمين، بعد اهمال واستهتار بأرواح آلاف الأبرياء السائرين إلى الله تعبدا وطلبا للرحمة.

بعد عام على الفاجعة، يتأكد المؤكد. فمن حشر الحجاج في المستوعبات جرحى مع شهداء من دون رحمة، يصر على حشر المنطقة بخيارات متهورة تكلف اليمن والعراق وسوريا المزيد من الدماء والدمار.

غدا يحل عيد الأضحى وسط تعاظم التضحيات، ويتزامن في سوريا مع وقف اطلاق النار. ليكون اتفاق كيري- لافروف رهن الاختبار أمام اعلان جماعات ارهابية عدة التملص منه. ووفق التجارب السابقة فإن الذي لا ينضبط سيلقى ردا عسكريا جاهزا وقويا على يد الجيش السوري والحلفاء.

في لبنان، الساعة غير مضبوطة على موعد لحل الأزمة السياسية. والعيد لن يأتي مسبوقا بعيدية. فالأزمة المستشرية تحتاج مزيدا من التعقل واعطاء كل ذي حق حقه الدستوري، وأيضا الابتعاد عن المزايدات بقرارات تزيد الأمور تعقيدا، والمبادرة إلى اطفاء النار بدل تسعيرها.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

يكتسب المشهد الوطني بعدا كارثيا، حيث يقوم الكل على الكل، والكل يقوم على الوطن. من أعالي قمم لبنان، تعلو صرخة بطريركية لترسيم حدود المشاعات العقارية بين الطائفة والدولة، كي لا يأكل الجشع الجائع حقوقها. وفي جبل الشوف، يصرخ وئام وهاب مهددا المسؤولين في الدولة من ان من يتجرأ على منطقته سينسى ان امه خلفته. وتنحدر إلى الساحل، حيث الحراك الكتائبي المدني يعلن انطلاق اللامركزية النفاياتية، قبل ان يرفع الحصار عن مطمر برج حمود.

ونكمل الجولة من العبادية، حيث أعلن وزير الداخلية حل "الحزب العربي الديموقراطي"، ما أغضب "حزب الله" الذي هددت أوساطه بأن القرار لن يمر. هذه الجولة تظهر ان هناك من يدفع البلاد إلى خارج الضوابط الشرعية.

لكن بذور المصيبة الكبرى تتجمع في مكان آخر، حيث انتقل الخلاف بين المؤسساتيين والميليشياويين حول الدستور، من تفسير هذا الدستور إلى مؤتمر تأسيسي ينسف القائم ليبني مكانه جمهورية الانقلاب حيث لا حاجة إلى دستور.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

بين فخ تمام سلام، وقنابل وئام وهاب، وملاقاة المشنوق لريفي، وإفراج "الكتائب" عن المكب، بدت أحداث الأحد متزاحمة على رغم الاجازة الموصولة بين نهاية الأسبوع والأضحى.

وإذا كانت العطلة تحمل في طياتها فرصة لحلحلة الأزمات، فإن البوادر لا تؤشر خيرا: فقد بدت رسالة تمام سلام للرابية بمثابة فخ ينصب للتكتل، عبر اللعب على عامل الوقت للوصول إلى التمديد لقائد الجيش، وتحميل "التيار الوطني الحر" مسؤولية التمديد والتعطيل، فتفكك الفخ قبل انفجاره.

في هذا الوقت، كان وئام وهاب يفجر قنابله في أكثر من اتجاه، معلنا الحرب على الفساد، ومبرزا من هو المعطل الحقيقي ليوميات الناس وحقوقهم، خصوصا في ملف الكهرباء.

قنابل وهاب، تزامنت مع فقاعات نهاد المشنوق الذي استجاب إلى نداءات خصمه الصدوق أشرف ريفي، فأعلن التوقيع على حل "الحزب العربي الديمقراطي" وحركة "التوحيد"، في خطوة سياسية الدلالات، وشعبوية الأهداف.

ووسط جولات التأزم هذه، بدا الحل متيسرا فقط في ملف النفايات، مع إفراج "الكتائب" عن مكبها في برج حمود، ما يؤشر إلى بداية الحلحلة في هذا الملف.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

في وقفة عيد الأضحى عيديتان للبنانيين:

العيدية الأولى، إعلان حزب "الكتائب" تعليق الاعتصام أمام مطمر برج حمود. أي مبدئيا بدء العد العكسي لرفع النفايات من الشوارع.

العيدية الثانية، إعلان وزير الداخلية التقدم بطلب إلى مجلس الوزراء لحل "الحزب العربي الديموقراطي" وحركة "التوحيد"- فرع هاشم منقارة. أي مبدئيا، بحسب الوزير نهاد المشنوق، بدء العد العكسي لزمن العدالة الخجولة والتسويات على دماء الناس.

هذا مبدئيا، أما فعليا فأمام رفع النفايات ثلاثة أسئلة يطلب حزب "الطاشناق" أجوبة عليها: مصير آلاف الأطنان من النفايات المتراكمة، مصير النخزين الاضافي الذي سببه توقف العمل في برج حمود، وتفاصيل عن اللجنة التي ستكلف مراقبة الأعمال في المطمر؟.

وإلى حين الوصول إلى هذه الأجوبة، تستأنف الأعمال الهندسية في المطمر اعتبارا من الغد، على ان يعقد الوزير أكرم شهيب في الساعات المقبلة، اجتماعا للجنة المراقبة علها تأتي بأجوبة تضع رفع النفايات على السكة اعتبارا من اليومين المقبلين.

ووسط آلاف الأطنان من النفايات، التي تراكمت على مدى تسعة عشر يوما، يكون حزب "الكتائب" حقق انجازا عبر اطلاق قطار اللامركزية، الذي لن يتوقف إلا إذا خذلت البلديات واتحاداتها الحزب.

هذا في النفايات، أما في حل "الحزب العربي الديموقراطي" وحركة "التوحيد"- فرع هاشم منقارة، فدونه عقبة مجلس الوزراء، وتأمين موافقة كل المكونات على طلب الوزير، علما ان البعض لا يرى في الطلب عيدية، هذا ان اعتبرنا ان المجلس سيعود إلى الاجتماع أصلا.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

غدا أول أيام عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على اللبنانيين والمسلمين بالخير واليمن والبركات. في وقت بدأ حجاج بيت الله الحرام، بعد غروب شمس اليوم، ينفرون إلى مزدلفة للمبيت فيها، بعدما أدوا ركن الحج الأعظم في صعيد عرفة.

سياسيا، وفي وقت تستريح التحركات في عطلة العيد، إفساحا في المجال أمام محاولات تفعيل دور الحكومة، بعد محاولات التعطيل التي يلجأ إليها التيار العوني، سجل اليوم موقف لوزير الداخلية نهاد المشنوق، أكد فيه انه وقع طلبا لمجلس الوزراء لحل "الحزب العربي الديمقراطي" وحركة "التوحيد"- فرع هاشم منقارة، وذلك على خلفية القرار الظني بمتفجرتي مسجدي التقوى والسلام.

سوريا، من المرتقب ان تدخل غدا حيز التنفيذ، الهدنة التي اتفق عليها وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأميركية وروسيا. في وقت كثفت المقاتلات الروسية والأسدية غاراتها على أحياء حلب وإدلب وريف دمشق.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

في وقفة جبل عرفة، انهالت الأضاحي. وزير الداخلية ضحى بحزبيين شماليين على ارتباط بتفجير مسجدي التقوى والسلام، فنال وسام الاستحقاق من رتبة أشرف ريفي. "الكتائب" قدمت اعتصامها على مذبح الحل، وضحت بخيمتها لصالح السير بمعالجة النفايات.

أما السعي والمروى، فجاء من الجاهلية مع حرب ضد الفساد أعلنها رئيس تيار "التوحيد" وئام وهاب، واعدا بملفات سيكشفها قريبا، منتقدا كل وزير يستقبل المدعو قاسم حمود، في تلميح إلى وزير المال علي حسن خليل. وقال وهاب للسياسين والوزراء إن خمسة بالمئة منكم فقط هم من لا ملفات لديهم عندي. وقطع وهاب وعدا بانه لن يتوقف عن الحملة ضد الفاسدين حتى ولو بقي وحده. معلنا ان رؤوسا كبيرة سوف تتدحرج قريبا في هذه المعركة.

وعد آخر اختبر اللبنانيون صدقه من رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل، الذي ارفق خطوة تعليق الاعتصام مؤقتا أمام مطمر برج حمود، بالاعلان عن معركة في وجه الفساد المستمر، وكانت هذه الجولة الأولى منها في حرب طويلة، قائلا: إننا سنكون بالمرصاد لأي عملية توقيف لمعمل فرز ومعالجة.

جولة أولى لسامي وجولات قادمة لوهاب. وهما الطرفان الوحيدان في المواجهة حاليا. مع تحذير من رئيس حزب "التوحيد" للمعنيين بأن "يلي بقرب على الجاهلية بدو ينسى انو إمو خلفتو".

أول الناسيين كان وزير الداخلية الذي حل "حركة التوحيد الاسلامية" التابعة للشيخ هاشم منقارة، إضافة الى حزب رفعت عيد. لكنه لم يتقدم باتجاه الجاهلية أو تيار توحيد وئام وهاب. قرار المشنوق فتح شهية ريفي على الحكومة، وهو رجح عودته إلى مجلس الوزراء إستثنائيا، في حال تم ادراج حل الحزبين على جدول الأعمال. ورفض ريفي ربط هذا الامر بتصحيح العلاقة مع تيار "المستقبل". 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

24-11-2017 22:40 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 24/11/2017 23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017
14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017
الطقس