Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 10/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

تراجعت الحركة السياسية المحلية إلى حد كبير، مع دخول البلد في عطلتي نهاية الأسبوع وعيد الأضحى المبارك، وينتظر أن تعود هذه الحركة تدريجيا اعتبارا من يوم الأربعاء، إلا أن سفر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إلى نيويورك، سيقلص من زخم الوساطات الهادفة إلى خفض نسبة التوتر السياسي لصالح منع انهيار الحكومة، وللدفع باتجاه الاستئناف في اجتماعات الحوار الوطني على قاعدة منع تعطل لغة الكلام.

وفي المواقف السياسية، برزت دعوة الرئيس أمين الجميل إلى استقالة الحكومة، وتحولها إلى حكومة تصريف أعمال، وهو أشاد بجهود الرئيس نبيه بري.

وفي المشاورات، لقاء في معراب بين الدكتور سمير جعجع والنائب ابراهيم كنعان، بحضور ملحم رياشي.

راهنا أيضا، لكن في ظل الوضع السياسي، سطع وهج الوضع المعيشي الخانق، وانعكس ذلك على وضع الأسواق التجارية، على غير العادة، عشية العيد.

وبعيدا عن الشؤون المحلية، ترقب سياسي واسع النطاق لمدى تنفيذ الهدنة العسكرية في حلب السورية، في ظل التفاهم الأميركي- الروسي الذي تم التوصل إليه فجرا في جنيف. هذه الهدنة إن ثبتت لمدة أسبوع، يمكن بعدها الدخول في التفاوض حول الانتقال السياسي، أما إذا خرقت فالمنحى العسكري سيأخذ مداه. التفاهم حصل بعد تفاوض لساعات طويلة بين وزيري الخارجية الأميركي والروسي.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

دخلت البلاد في عطلة عيد الأضحى المبارك. واقتصرت الحركة السياسية على مواقف تراوحت بين ما هو تصعيدي، وأخرى تدعو إلى اتباع سياسة مد اليد والاستيعاب والعودة إلى طاولة الحوار.

ولكن، وعلى الرغم من كل الأزمات فلا يزال على أرض هذا الوطن ما يستحق الحياة، زحمة وافدين شهدها مطار بيروت، قبلة المغتربين وملجأهم ومقصد السواح.

المشهد الاقليمي تقدم، مع اعلان موسكو وواشنطن عن التوصل إلى اتفاق حول سوريا بعد مفاوضات ماراتونية وشاقة استمرت حتى ساعات الفجر الأولى في جنيف، ليستيقظ العالم على اتفاق ستبدأ مفاعليه منتصف ليل غد الأحد، يجمد القتال ويشمل ادخال مساعدات انسانية إلى المناطق السورية بشكل عاجل، بموازاة اعلان موافقة الحكومة السورية على هذا الاتفاق.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

أكثر من خطة وأقل من اتفاق، هو المعقود بين روسيا وأميركا بدءا من الميدان السوري.

منتصف ليل الأحد- الاثنين الموعد المفترض لبدء سريان الهدنة، المتفق عليها بين وزير الخارجية الروسي ونظيره الأميركي في ليل جنيف، بعد تنسيق روسي- سوري، كما أعلنت دمشق، وإذعان حلفاء اأميركا الميدانيين والاقليميين، كما كشفته تصريحات المتناقضين.

هدنة عيد الأضحى القابلة لأن تصبح وقفا لاطلاق النار، إذا ما صدقت أميركا وأكملت التضحية بحلفائها لحساب مصالحها المرسومة وفق تطورات الميدان، مذيلة باتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة مهمتها ملاحقة "داعش" و"النصرة".

حوصر الارهابيون عسكريا وسياسيا في حلب، فاستنصروا الاسرائيلي في القنيطرة، الذي أغارت طائراته المعادية على مربض مدفعية في المنطقة، تزامنت مع هجمات المسلحين الارهابيين الفاشلة على بعض مواقع الجيش السوري.

في لبنان، مخططات ارهابية أفشلها الأمن العام الذي تمكن من توقيف الشبكة التي فجرت عبوة زحلة نهاية الشهر الماضي. شبكة لبنانية- سورية، تنسق مع "داعش" و"النصرة"، أوقعها الأمن العام وأوقع، بحسب اعترافات أعضائها، عمليات أكثر خطورة كانت تحضر لها على الأراضي اللبنانية.

انجاز لأهل الأمن لم يتمكن من التماثل به أهل السياسة، فبقيت الاتصالات متواصلة دون تحقيق اختراقات لافتة، والأمل بالاستفادة من مشاورات عطلة العيد، عسى ان تأتي بشيء جديد.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

الاتفاق الروسي- الأميركي حول سوريا، يشكل منعطفا مصيريا في حال تم الالتزام به. هذا ما أعلنه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، عقب التوصل إلى الاتفاق. إذا التحدي بدءا من اليوم هو في سريان وقف النار، لأنه المدخل إلى الحل. علما ان عوائق كثيرة تقف في وجه نجاح الاتفاق.

محليا، المواضيع السياسية الساخنة تراوح مكانها، في انتظار انتهاء عطلتي نهاية الأسبوع والأضحى. لكن المراوحة لا تعني أبدا انعدام المواقف السياسية مما يطرح.

بيئيا، الحركة ناشطة، ففي كفرعبيدا اعتصام لأهاليها ولناشطين بيئيين، رفضا لخصخصة الشاطئ. المعتصمون أكدوا انهم مستمرون في تحركهم حتى النهاية، وانهم سيستخدمون حقهم باللجوء إلى القضاء في حال لزم الأمر.

أما في ما يخص النفايات، فقد دعت مصلحة الطلاب والشباب في "الكتائب"، إلى التجمع غدا الأحد عند مدخل مكب برج حمود، لمواكبة قرار القيادة الحزبية في ملف النفايات. وهو قرار استبقه "التيار الوطني الحر" بموقف سيعلنه الوزير الياس بو صعب في سياق النشرة.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

تقف المنطقة، من موسكو إلى الرياض، ومن طهران إلى أنقره، ومن دمشق إلى صنعاء، ومن بيروت إلى القدس المحتلة، أمام رزمة لاءات وأزمة تسويات.

في الشكل والظاهر، تحركات ومحادثات ومفاوضات فوق الطاولة، لايجاد حلول معقولة لتحديات مستحيلة. لكن في العمق والواقع، فإن الحقائق تشي بالعكس. لا اتفاق ولا آفاق لأي اتفاق بين الرياض وطهران لا حول اليمن ولا حول لبنان ولا بالطبع حول سوريا.

بعد سنة على فاجعة منى، فتح الايرانيون النار على السعودية، واصفين آل سعود بالشجرة الملعونة. وترد الرياض بأن الايرانيين ليسوا مسلمين بل مجوس. ويفتح الجرح من جديد وهو لم يلتئم يوما.

لا اتفاق بين موسكو وواشنطن حول سوريا، بل روتوشات وأجندة خطوات بعيدة عن النهائيات المنتظرة منذ 5 سنوات، والتي قد تطول وتطول مع إضافة الأكراد إلى لائحة الممنوعات، والاختلاف على جنس الارهاب والمعارضة لا بل المعارضات في سوريا: معارضة ارهابية، معارضة معتدلة، معارضة مبتذلة.

لا اتفاق بين طهران وموسكو على مصير الأسد، فموسكو العملية التي تعنى بمصالحها، تعتبر الأسد حليفا له مدة صلاحية. أما طهران الواقعية فتعتبره شريكا وصديقا وحليفا، وركنا أساسيا في معركة الوجود وانزياح الحدود من أفغانستان إلى كردستان إلى لبنان. إلا ان الروس يدركون ان ايران صمدت طيلة ستة وثلاثين عاما من الحصار، وموسكو خرجت من أفغانستان خاسرة بعد ثماني سنوات، ومفككة ومفتتة بعد سبعين عاما من الشيوعية، ويعرفون ان صانع الألعاب هو النووي الايراني وليس الذئب الأغبر التركي، وليس بالتأكيد بائع النفط العربي ب36 دولارا للبرميل.

ولا اتفاق في لبنان، واللاء فيه لاءات، من الانتخابات الرئاسية إلى التعيينات إلى قانون الانتخابات. لكنها تصبح نعم ونعمين في الصفقات والسرقات والخصخصات كمثل الذي يحصل على شاطىء كفرعبيدا في الشمال والذي سنأتي على تفاصيله في سياق النشرة.

منذ قرابة ال 600 عام سقطت القسطنطينية، والمسيحيون داخل أسوارها يتجادلون على جنس الملائكة. بعد سنتين ونيف على الشغور الرئاسي، ثمة من يدفع المسيحيين في لبنان إلى الاختلاف على جنس المسيحيين، ويريدون للجنسية اللبنانية ان تصبح نسيا منسيا.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

هل يكون اتفاق الهدنة في سوريا، والذي يبدأ مفعوله بعد غد الاثنين، هو العيدية لسوريا؟ وما حجم التزام بنوده؟.

النظام السوري أعلن الموافقة عليه، فيما المعارضة لم تحدد موقفها النهائي بعد.

وإذا كان اتفاق الهدنة عيدية لسوريا، فإن لبنان لا يحظى بأي عيدية لا في الرئاسة ولا حتى في النفايات. تعطلت لغة الكلام في كل الملفات، بالتزامن مع دخول البلاد في مدار عطلة عيد الأضحى، ولا شيء في الأفق قبل معاودة العمل في البلد الأربعاء المقبل، مع إمكان إحداث خرق في هذا الملف قبل ظهر غد، من خلال موقف منتظر لحزب "الكتائب" من برج حمود تحديدا.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

غدا وقفة عرفة، وبعد غد أول أيام عيد الأضحى المبارك. عشية العيد نجت بلدة مجدل عنجر من فتنة مرافق وئام وهاب، وانفرجت أسارير أهل بعلبك بعد اطلاق سراح الدكتور صالح الشل.

أمس كان الصمت المريب والفاضح ل"حزب الله" عن ثبوت تهمة تفجير مسجدي التقوى والسلام على أركان نظام الأسد، بالاسم والدليل والاعتراف. بل إن أيتام النظام السوري، من أحزاب الاستخبارات السورية في لبنان، قد زارت سفير النظام السوري وتضامنت معه ضد شهداء طرابلس وجرحاها.

وبعدها إعتراف مرافق وئام وهاب بتفجير سيارة على مدخل بلدة مجدل عنجر. في ظل هجوم وهاب على وسائل الإعلام التي نشرت الخبر، وعلى شعبة المعلومات التي قامت بواجبها.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

المدن تدمر بقرارات دولية، والمدن تعمر بتسويات دولية.

خمس سنوات على الحرب العالمية في سوريا، يبدأ أول مفاعيل حلولها في اتفاق على كأس فودكا روسية، يفرض هدنة في صبحية الأضحى المبارك يوم الاثنين. الحكومة السورية وافقت سريعا على بنود الاتفاق. المعارضة المتشتتة لا يبدو أن دورها محوريا، وأقصى ما تطمح إليه هو البحث عن فنادق تؤويها، بعدما أصبحت تركيا شريكا في الحل. الروسي والأميركي يقرران. وهما من سيحدد شكل المعارضة والنظام معا، لاغيا أو على أقل تقدير مهمشا أدوار دول لعبت بالنار السورية ومولت وأججت الصراعات، ومقدما ستيفان دي مستورا إلى الواجهة لإعطاء غطاء أممي للحل.

أكثر الحروب دموية ستبلغ صيغة التسوية. لكن في لبنان، ستبقى الأزمة السياسية عصية على الاستيعاب. وفيما الوضع السياسي خارج عن السيطرة، يتفوق الأمن الممسوك، ويتمكن من إحكام القبضة على منفذي الاعتداءات، سواء الارهابية المنظمة أو الإرهابية الشخصية، من مجدل عنجر، إلى تفجير كسارة في زحلة حيث كشف الأمن العام هذا المساء تفاصيل إضافية تتعلق بالمنفذين، حيث اعترف أحد أفراد الخلية بأنه، وبتكليف من الإرهابي السوري المدعو أبو البراء المنتمي إلى "جيش الفتح"، قام باستطلاع أسواق وأماكن شعبية في النبطية وسحمر ويحمر ومشغرة وتعلبايا، من أجل التأكد من مدى إمكانية القيام بعملية تفجير. ومن أجل تنفيذ هذا المخطط الإرهابي قام شخصان من الخلية الأصولية بالتخطيط لزرع العبوة عند مستديرة كسارة، وتفجيرها لدى مرور حافلات المتوجهين إلى احتفال صور في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر.


 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس