2018 | 19:36 تموز 20 الجمعة
"التحكم المروري": حركة المرور خانقة من الفياضية باتجاه عاليه بسبب تعطل شاحنتين في عاريا وفي بسوس | "سكاي نيوز": ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 4 | "سكاي نيوز": متظاهرون عراقيون يحاولون عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد وقوات مكافحة الشغب تواجههم بخراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع | السعودية ترفض وتستنكر إقرار الكنيست الإسرائيلي القانون المسمى "الدولة القومية للشعب اليهودي" | الحريري يبحث باتصال هاتفي مع الرئيس البرازيلي العلاقات الثنائية | تيار المستقبل: قرار الكنيست يضاف الى سجل العدو الاسرائيلي الحافل بالعنصرية | انطلاق تظاهرات كبيرة في محافظتي البصرة وذي قار جنوبي العراق | "ليبانون فايلز": صوت الانفجار الذي سمع في آخر شارع عزمي في طرابلس سببه عطل اصدر صوتا قويا في مولد كهربائي كبير (صورة في الداخل) | ليبانون فايلز: مخابرات الجيش القت القبض على مطلق النار الذي قتل شخصاً في بعلبك | اشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب الشريط العازل في قطاع غزة | حزب الله: ندين بشدة قرار الكنيست الاسرائيلي العنصري وتبعاته ونرى أن الشعب الفلسطيني قادر على إفشال هذا العدوان الجديد وتحويله إلى نصر | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة على اوتوستراد المطار والاوزاعي باتجاه خلدة وصولا الى الناعمة |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 10 ايلول 2016

أسرار - السبت 10 أيلول 2016 - 07:41 -

 

السفير


رصدت جهات ديبلوماسية قيام دولة كبرى بإنشاء قسم خاص من أجل تنظيم العلاقة مع شخصيات فاعلة وضباط سابقين في دولة عربية تشهد تطورات أمنية وعسكرية خطيرة.

تنشط دولة أوروبية محايدة لدعم مبادرات حوارية إسلامية ـ إسلامية عدة.

لم يشارك رسميون في افتتاح أحد المشاريع الممولة من دولة خليجية لأسباب بروتوكولية.

 

المستقبل


يقال


إن وزيراً في تكتل "التغيير والاصلاح" أبلغ معنيين أن التكتل اكتفى بحال "الستاتيكو" التي وصل إليها الملف الحكومي، وأنه يعلق تصعيده إلى حين تبلور نتائج الاتصالات الجارية في هذا الخصوص.

 

اللواء


تتركّز أسئلة عدد من السفراء زاروا مراجع معنيّة حول مدى الأزمة السياسية، وما إذا كانت لها ارتدادات أمنية؟!


تكاد الاتصالات تنقطع بين مختلف قيادات الحوار، بانتظار المعايدات عبر الهاتف!


شبّه سياسي مخضرم تضامن حزب بارز مع تيّار حليف بالمثل القائل: "من زيتو سقيلو"!

 

الجمهورية


أعفت الأمانة العامة لتكتل نيابي كبير المسؤول الإعلامي لديها من مهامه.


توقّفت حتى إشعارٍ آخر مساعي بعض الفاعليات السياسية في إقناع مرجع حكومي بانتخاب مرشح رئاسي لرئاسة الجمهورية.


أثار كلام أحد رؤساء الأحزاب حول المؤتمر التأسيسي إمتعاض مرجع روحي حيث اعتبره توريطاً له في أمر يرفضه أصلاً.

 

البناء


جزم مسؤول سابق في مجالسه بأنّ المساعي التي تبذل مع الجهات المعنية بالأزمة الحكومية المستجدة سوف تتوصّل إلى مخارج مقبولة من الجميع، مؤكداً أنّ عطلة عيد الأضحى والفترة التي سيمضيها رئيس الحكومة في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ستكون كافية لبلورة هذه المخارج، مشيراً إلى أنّ ذلك لا يعني التوصل إلى حلول جذرية وإنما يكفي استمرار عمل الحكومة وهيئة الحوار الوطني، كونهما المكان المناسب لمناقشة الأمور الخلافية التي لا يمكن حلها إلا بالحوار.