Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء في 7/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"


مجلس الوزراء ينعقد غدا وهو امانة عند الرئيس تمام سلام وفق ما أكد.
وتستمر الاتصالات هذا المساء ليكون هناك حضور ومشاركة لجميع الوزراء، في سياق مخرج للجميع، على أن تكون القرارات عادية.
وتركز الاتصالات مع التيار الوطني الحر على دقة الوضع السياسي وضرورة حماية الحكومة لئلا تقع في مأزق التعطيل النهائي للمؤسسة الضامنة لمسار الدولة.
وإذا ما انعقدت جلسة مجلس الوزراء بمشاركة جامعة أو بحضور مبتور، فان الاتصالات السياسية تتناول ايضا ضرورة العودة الى طاولة الحوار الوطني لحماية الاستقرارين الأمني والنقدي في البلد.
ولقد شدد الرئيس نبيه بري على ان الحوار هو التورية لتعطيل الحكومة، محذرا من تعطيل المؤسسات.
إذن الجلسة الرابعة والاربعون لانتخاب رئيس للجمهورية سجلت في خانة الفشل المتواصل، والجلسة الخامسة والاربعون تعقد في الثامن والعشرين من ايلول الحالي.
==================


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ال بي سي"


للمرة الثانية في غضون اسبوع سينعقد مجلس الوزراء في حضور كل مكوناته وبغياب وزيري التيار الوطني الحر وحزب الطاشناق، وللمرة الثانية في خلال اسبوع سيؤمن حزب الله الرافعة الحقيقية للجلسة التي وزع جدول اعمالها على ان لا تناقش ملفات خلافية، اصبح واضحا ان الحفاظ على الحكومة خط احمر، كما اصبح واضحا ان التمديد لقائد الجيش حاصل لا محال حتى التيار الوطني الحر حتى الطاشناق يدركان ذلك وما المفاوضات المستمرة منذ ليل امس وحتى الساعة بين التيار الوطني الحر وحزب الله والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم سوى محاولة لايجاد ارضية صالحة تخفف من حدة التوتر السياسي في البلاد على ضوء ما حصل على طاولة لحوار. فهل يقتنع المقاطعون بضرورة عدم الذهاب بالصدام الى اقصى الاعماق ام ان قرار المواجهة قد اتخذ، وصوب من ستوجه سهام التصعيد ، صوب الحليف، ام صوب الجهة التي تختصر الازمة السياسية برفض الموافقة على الاتيان بالعماد عون رئيسا للجمهورية ام صوب الجهة التي لا تقيم للشريك المسيحي اي اعتبار لا من خلال مشاركته ولا من خلال مقاطعته الحكم ممعنة بحسب مصادر في التيار بمخالفة الدستور وعقد الشراكة الوطنية المتمثل بالميثاق.
وفيما الكل متخوف من الآتي الاعظم لاسيما على المستوى الاقتصادي طغت التهديدا باغتيال النائب وليد جنبلاط المريبة في توقيتها ومصدرها على ما عداها من الاخبار لاسيما مع توقيف عدد من المتهمين في القضية لدى المحكمة العسكرية.


================


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ان بي ان"


جلسة الحكومة قائمة غدا ولكن اي قرارات يتخذها مجلس الوزراء، الاتصالات مفتوحة لتحديد مسار الجلسة في ظل دعوات لان تكون منتجة لا تختصر على التشاور كما حدث في الجلسة السابقة كي لا يدخل البلد في مطار التعطيل الشامل.
ومن هنا كان اعتبار النائب وليد جنبلاط الرهان على الجمود بانه انتحاري ذاتي سينعكس على لبنان مزيدا من الاهتراء السياسي والاقتصادي واصفا ما يجري بالموت البطيء.


زعيم التقدمي اكد ان التيار الوطني الحر يهمش نفسه بسبب عناده واصراره على شروط معينة فيما الشغور الرئاسي هو بحد ذاته هو التهميش الاكبر للمسيحيين، لا خوف على الحكومة هذا ما طمأن به الرئيس نبيه بري الذي اعطى الاولوية للحفاظ على المسألة الامنية.


رئيس المجلس كان واضحا بقوله ان الكرة لم تعد في ملعبه بل عند الآخرين فهو كان يبادر يطرح افكارا ويبحث عنهم لكنهم سيبحثون عنه من الآن وصاعدا فتوقف الحوار كسر لبننة الحل وصار اللبنانيون ينتظرون الخارج المشغول الآن بتطورات اقليمية وخصوصا حول سوريا فهل يتم الاتفاق الاميركي الروسي كما يتوقع السعوديون ام ان النتائج النهائية للتسويات مرهونة بوصول الادارة الاميركية ؟؟


=================


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"


هو لواء المخطوفين ومفاوض الخاطفين.. نجح في المهمات الصعبة من أعزاز إلى معلولا فجرد عرسال مروراً بتشيكيا عدا الملفات السرية لكن اللواء عباس إبراهيم قد وضع اليوم أمام أصعب الرهائن ودخل وسيطا على خط حل الأزْمة السياسية التي تسير ومساعي يقوم بها حزب الله تؤسس لعودة التيار إلى التغذية الحكومية. أجواء السرايا اليوم دلت على رغبة وزارية في عقد جلسة الغد على شكل "دايت" أي منزوعة الدسم في القرارات.. أما بند قائد الجيش فيترك إلى وزير الدفاع الذي يلجأ إلى استخدام صلاحياته المنصوص عنها في قانون الدفاع وهي تتيح له التوقيع على تأجيل التسريح وعلى ضفة عين التينة سرح الرئيس نبيه بري جلسات الحوار.. وأعلن أنه لن يدعو إليها وعلى الآخرين أن يفتشوا عنه بعد اليوم . وفي حوار النفايات فإن الكرة وضعت من جديد في ملعب الكتائب الذي لم يعط موافقته على الخطة الموضوعة بعد.. لأن السم دس في عسل الحل. الكتائب التي تدرس خياراتها بمسؤولية عالية تدرك أن الوزير أكرم شهيب رمى في طريقها أصعب القرارات وأن خطته المعلنة تحتوي على ألغام عدة ولف ودوران ولا تلغي حقيقة أن الطمر في البحر واقع في النهاية ومن دون فرز أما وعود شهيب بأموال البلديات فلن تصرف بعدما حجزها وزير المال علي حسن خليل رهينةً يفاوض عليها في سوق النفايات السوداء لمصلحة السادة الكبار صكوك في السماء أعطيت لرؤساء البلديات وهم لم يستحصلوا على أموالهم منذ سبعة أشهر شهيب يفرز الحل سياسيا وعلى مقاس الطبقة المستفيدة.. ووزير المال يلاقيه عند مفارق الحزينة فيمنع التمويل عن البلديات.. ورؤساء البلديات يقعون تحت الترغيب لكن صناديقهم ستبقى فارغةً لأن تمويلهم سوف يعني حجب الرزق عن مافيا الحكم . حل من البعيد وصل عبر وزير التربية الياس بو صعب الذي كشف للجديد أن الاتحاد الأوروبي على كامل الاستعداد لتمويلنا بإنشاء معامل فرز في المتن وكسروان.. وقال إن مسؤولين أوروبيين أبلغوه في بروكسل أنهم كانوا على استعداد لمنح لبنان الأموال اللازمة لهذه المعامل.. وأن الدولة اللبنانية كانت تمتنع عن التنفيذ.


=================


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ام تي في"


تعطل الحوار الوطني فحرد الرئيس بري من دون ان يعتكف وقال "فليفتشوا عني بعد اليوم" بما يفهم منه انه ان عادوا عن مطالبهم يعود الى الحوار لكنه سيصوم عن تفقيس المبادرات.
في المقابل سجل سعي جاد لمنع انتقال الحكومة من الشلل النصفي الى الشلل التام والاتصالات على اشدها لاعتماد خطوة من اثنين جلسة لمجلس الوزراء الخميس غير تقريرية او لجوء الرئيس سلام لعدم عقد الجلسة لتنفيس الاحتقان علما ان الخيار الاول هو الارجح ان لم يكن قد صار شبه مؤكد.
الحل الثاني يسعى اليه الوزير ميشال فرعون والمعلومات المسربة تفيد عن ليونة لدى رئيس الحكومة واستعداد لتخريجة منطقية لا تظهر الحكومة في موقع المنكسر امام النزوات التعطيلية.
في ظل هذه الفوضى مرت الجلسة الرابعة والاربعون لانتخاب رئيس بلا انتخاب رئيس ولم يذرف احد دمعة على الدستور المغتصب في وقت تعلو فيه النبرة العونية المطالبة بالميثاقية وبحق المسيحيين بشراكة حقيقية اما رفع كابوس النفايات فينتظر موقف الكتائب من خطة الحكومة التي اعيد تدويرها امس.
===================


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "او تي في"
لم يعتبر تمام سلام أن شيئا ما في البلد يستحق التوقف عنده أو التأمل في أبعاده أو التحوط لتداعياته... يستمر "نائب نائب رئيس الحكومة" في التصرف، وكأنه يعيش وحده في أفضل العوالم الممكنة، كما تقول المسرحية الفرنسية الشهيرة ... لم يسأل جبران باسيل - بما يمثل تيارُه في البلد- لماذا بلغ الأمر بكم حد التساؤل عن معنى الميثاق ... ولم يتداول حتى مع صديقه الرئيس نبيه بري، في السبب الذي جعل رئيس المجلس يقول أن ما سمعه هو أخطر كلام قيل منذ الحرب الأهلية ... ولم يتوقف عند تأكيد سمير جعجع - وهو الحليف على رأس حزب كبير آخر- أن السيادة بلا شراكة لا معنى لها ... وأنه يرى بذور ثورة تتكون، ونحن مستعدون لملاقاتها ... لم يطرح تمام سلام أي سؤال ... تماماً وفق قاعدة كونفوشيوس، بأن غياب السؤال جنون أبدي ... استمر في رتابة سراياه، Business as usual. حتى أنه دعا غداً إلى جلسة جديدة لحكومةٍ، أخطأنا يوم وصفناها بحسب الأرقام والإحصاء والدقة الفائقة، بأنها حكومة الستة بالمئة من المسيحيين ... لأن تمام سلام، مصصم على النجاح في جعلها حكومة الستين سنة وسبعين يوماً على الميثاق وعلى الوطن ... ففي النهاية، الذي وقف متفرجاً على فضيحة شينوك النفايات - لا بل كان أكثر من متفرج - لا يُنتظر منه أكثر، في موضوع الشراكة والتساوي والمناصفة والعدالة ... غداً، قد يكون سلام أمام مفاجأة ... وفي ما سيأتي بعد غد، مفاجآت ... ماذا سيحصل في الحكومة؟ سؤال نطرحه مباشرة، لكن بعد محاولة الإجابة، بحسب الأولويات، عما سيحصل للنفايات التي ملأت شوارع المتن وكادت تغرق أهله ...
=================


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"
لبنان يعيش في خضم الحرائق الملتهبة على امتداد المنطقة وفي البلاد من يلعب على حافة الهاوية.


الصورة هذه رسمتها جملة مواقف سياسية انطلقت بعد تعطيل الحوار الوطني ومحاولات شل الحكومة.


وما زاد من سوداوية المشهد الجلسة 44 لانتخاب الرئيس وتأجيلها الى الثامن والعشرين من الشهر الحالي وذلك نتيجة تعطيل النصاب من قبل نواب حزب الله والتيار الوطني الحر .


في الشأن الحكومي، اكدت مصادر وزارية لتلفزيون المستقبل ان جلسة مجلس الوزراء ستعقد غدا بإصرار من الرئيس تمام سلام الذي اجرى سلسلة اتصا?ت تمهيدا لعقدها.


وأشارت المصادر الى ان الهم الاول للرئيس سلام ان لا يكسر الحكومة وان لا يتركها رهينة اي طرف سياسي.


ولفتت المصادر إلى ان تأجيل البنود الخلافية هو دليل حسن نية وسيتم إقرار البنود المتفق عليها على غرار البند المتعلق بكفرعبيدا والذي أقر في الجلسة السابقة وان الوزير باسيل كان موافقا في السابق عليه وأكد ذلك الوزير بطرس حرب.


وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد حذر من مسار تعطيل المؤسسات معتبرا أن تعطيل الحوار هو التورية لتعطيل الحكومة.


اقليميا، طرحت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية رؤيتها للمرحلة الانتقالية في سوريا.


واكدت انها سترفض أي اتفاق روسي – اميركي إذا كان مختلفا عن رؤيته وشددت على ضرورة ان يترك رئيس النظام بشار الأسد السلطة بعد ستة أشهر من بدء المفاوضات في شأن تشكيل حكومة انتقالية
=================


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"
مساع تسابق الشلل التام يستعان خلالها بكل الامكانات حتى خبرة التفاوض التي يملكها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم كما علمت المنار.
قبل خطوة من الجلسة الحكومية غدا يحاول البعض تجريدها من كل فتائل تفجيرية بعد تعثر محاولاتهم لتأجيلها بمبررات الخوف من تعطيل الحكومة مع تعليق الحوار سياسيا وغياب اي اختراقات رئاسيا.
فرسا المشهد اللبناني على صراع الحد من الخسائر مع أزمة مستفحلة طالت ولا تنبأ بفرج قريب بحسب رئيس الحكومة تمام سلام لكنه فرج ممكن اذا ما دخل الجميع من باب الحل الالزامي اي رئاسة الجمهورية عبر المرشح الاكثر جدارة كما وصفه نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اي العماد ميشال عون.
وحتى يقضي الله امرا لبنانيا فان امر الحرمين الشريفين مازالت تتحكم به فتاوى التكفير ومصداقها ما طالعنا به مفتي السلطة السعودية الذي اخرج منتقديها عن الدين الاسلامي وهو انتقاد لممارسات موثقة لستة الاف ضحية او يزيد في منى العام الماضي وجدده اليوم الامام السيد علي الخامنئي امام اهالي شهداء فاجعة منى معتبرا ان آل سعود وان لم نقل انهم تعمدوا وقوع هذه الكارثة فانهم يتحملون سوء ادارة الحج وتجب مسائلتهم اما الصمت على جرائمهم فمصيبة كبرى وبلاء للامة الاسلامية كما اكد الامام الخامنئي. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017
09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017
الطقس