Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 6/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"


الوضع السياسي مأزوم والعبوات الكلامية تتوالى انفجاراتها من طاولة الحوار الوطني إلى طاولة مجلس الوزراء، مرورا بالمواقف الساخنة وآخرها، التهديد الذي اطلقه رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية باستخدام كل الوسائل للدفاع عن الميثاقية ورفض التهميش.
كتلة المستقبل أكدت ان تطبيق الميثاقية فعلا يكون بالمشاركة في مجلس الوزراء. من جهتها قالت مصادر سياسية لتلفزيون لبنان ان اتصالات عاجلة بدأها فريق معني للملمة الوضع والحؤول دون دخول البلد في مأزق يؤثر سلبا في الاستقرار الأمني العامل الايجابي الوحيد رغم ما يجري في المنطقة من تطورات مخيفة تفاقمت في ظل تصاعد الخلاف الاميركي الروسي.


واعربت هذه الاوساط عن مخاوفها من استمرار السخونة في رؤوس بعض السياسيين بما قد يعرض الحكومة لهزه جدية هذه المرة.


وقالت الاوساط نفسها ان العمل جار على تبريد المواقف، وعلى عقد جلسة لمجلس الوزراء بعد غد كمؤشر على استمرار الحكومة على ان تكون هناك مشاورات نحو استئناف الحوار الوطني ودائما حول السلة.


أمنيا قصفت مدفعية الجيش مواقع المسلحين الارهابيين في جرود عرسال ورأس بعلبك،
وفي مجال آخر، انفجرت قنبلة يدوية فجر اليوم في بلدة مجدل عنجر- البقاع كانت موضوعة في أسفل سيارة جيب من نوع رانج روفر، ما أدى الى إصابة ثلاثة أشخاص من التابعية السورية بجروح طفيفة، كانوا على مقربة من السيارة المستهدفة، بالإضافة الى حصول أضرار بالسيارة المذكورة، وقد تدخلت قوة من الجيش وعملت على عزل المكان، كما حضر الخبير العسكري الذي قام بالكشف على موقع الإنفجار، وبوشر التحقيق لكشف الفاعلين.
======================
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون " ام تي في"


ماذا بعد انفجار طاولة الحوار؟ سباق بين التهدئة والتصعيد، لكن في المقابل فإن التيار الوطني الحر على موقفه وثوابته، وهو ما فنده رئيس التيار الوزير جبران باسيل الذي اوحى كلامه في الندوة التي عقدها بعد اجتماع تكتل التغيير والاصلاح في الرابية ان لا تراجع عن هذه المواقف.


هذا المعطى من شأنه ان يضع جلسة مجلس الوزراء على كف التأجيل في ظل مقاطعة وزراء التيار لجلسة الخميس، فهل تنعقد بمن حضر؟ ام يتجرع رئيس الحكومة كأس عدم انعقاد الجلسة وهو من كان يتحاشاه؟


تطيير الجلسة هل يمكن ان يؤثر على امدادات الجيش؟ في معلومات للـ LBCI ان هذا الموضوع بحثه قائد الجيش العماد جان قهوجي مع رئيس الحكومة في السراي، وكانت الاجواء ايجابية لجهة امداد الجيش بالمساعدات والمخصصات.
وفيما الحكومة تترنح يعود ملف النفايات الى الواجهة مجددا بعد محاولة شدشدة خطة الحكومة لتخفيف الاعتراضات عليها، هذا الملف هو محور الاجتماع في الداخلية هذا المساء.
=================
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ان بي ان"


بعد مجريات يوم امس بدا واضحا ان عودة الحوار مرهونة باستعداد كل القوى السياسية للحضور والنقاش، واذا كان الرئيس نبيه بري يبحث عنهم سابقا لعقد الطاولة، فإنهم سيضطرون هذه المرة للبحث عنه.

بمعنى ان رئيس المجلس سيربط اعادة الحوار بالاستعداد السياسي لكل الكتل مقرونة بأفعال تترجم ربما بجدول اعمال جديد، علما ان المتحاورين بالامس كانوا قد اعدوا اسماء اللجنة التي طلبها الرئيس بري للبحث في قانون الانتخابات النيابية، لكن التصعيد على الطاولة ادى الى تعليق الحوار الى اجل غير مسمى.


التيار الوطني الحر من جانبه يضع الميثاقية عنوانا لحضور الجلسات ان كانت حكومية او حوارية، فيما يعتبر تيار المستقبل ان الميثاقية مؤمنة بحضور تيار المردة والوزير بطرس حرب واخرين مسيحيين، هذا الجدل يزيد من التوترات السياسية الى حد وصف نواب المستقبل كلام وزير الخارجية بالخطير للغاية، وتشبيه باسيل ما يجري الان بما سماه مرحلة الوصاية السورية، وعليه يهدد رئيس التيار الوطني بالمواجهة الشعبية والسياسية، فإلى اين يذهب لبنان؟
التعطيل المؤسساتي سينتج عنه تداعيات سلبية على حياة الناس اليومية، اقتصاديا ومعيشيا، فهل تنجح الاتصالات بلم الشمل الحكومي قبل جلسة الخميس؟


الجدل اللبناني لا صدى له خارج حدودنا، فالعواصم مشغولة بترتيب اوراق المنطقة وخصوصا حول سوريا في ظل تعدد السيناريوهات المطروحة دوليا وشد الحبال الروسي الاميريكي المفتوح حول دمشق.
=================
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"
ماذا بعد تعليق جلسة الحوار على شماعة حكومة مشلولة ومجلس نيابي معطل ورئاسة جمهورية مخطوفة من قبل “حزب الله” وحليفه التيار “الوطني الحر”؟
الصورة تدل على ان البلاد على حافة الهاوية. لا رئيس ولا حكومة فاعلة ولا مجلس نواب منتج.. والفراغ يزحف على المؤسسات الأمنية، وحتى الحوار الوطني الذي كان يساعد المؤسسات الضائعة، طيره جبران باسيل إلى مهب الريح.
النائب وليد جنبلاط قال إن الأضرار الاقتصادية والمعيشية فادحة وحذر من أن الآتي أعظم.
والرئيس أمين الجميل اعتبر أن لبنان ينتحر إذا استمرت العرقلة وتعطيل المؤسسات.
أما باسيل فالتهى بمهاجمة النائب سليمان فرنجية دون أن يسميه، قائلا إنه لم تحصل مشادة في الحوار لأنها تحتاح إلى طرفين.
وحدها كتلة المستقبل دعت إلى تطبيق الميثاقية فعلا، لا قولا، عبر المشاركة في اعمال الحكومة وقراراتها، وطلبت من الحكومة التقدم بشكوى الى الجامعة العربية والامم المتحدة ومجلس الامن للرد على جريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام المتورط فيها نظام بشار الاسد.
==============
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ال بي سي"
ماذا بعد انفجار طاولة الحوار؟ سباق بين التهدئة والتصعيد، لكن في المقابل فإن التيار الوطني الحر على موقفه وثوابته، وهو ما فنده رئيس التيار الوزير جبران باسيل الذي اوحى كلامه في الندوة التي عقدها بعد اجتماع تكتل التغيير والاصلاح في الرابية ان لا تراجع عن هذه المواقف.


هذا المعطى من شأنه ان يضع جلسة مجلس الوزراء على كف التأجيل في ظل مقاطعة وزراء التيار لجلسة الخميس، فهل تنعقد بمن حضر؟ ام يتجرع رئيس الحكومة كأس عدم انعقاد الجلسة وهو من كان يتحاشاه؟
تطيير الجلسة هل يمكن ان يؤثر على امدادات الجيش؟ في معلومات للـ LBCI ان هذا الموضوع بحثه قائد الجيش العماد جان قهوجي مع رئيس الحكومة في السراي، وكانت الاجواء ايجابية لجهة امداد الجيش بالمساعدات والمخصصات.
وفيما الحكومة تترنح يعود ملف النفايات الى الواجهة مجددا بعد محاولة شدشدة خطة الحكومة لتخفيف الاعتراضات عليها، هذا الملف هو محور الاجتماع في الداخلية هذا المساء.
===================
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "او تي في"
يوما بعد يوم تتكشف ممارسة الاوصياء الجدد عن اساليب جديدة في فنون قلب الموازين واستغباء عقول اللبنانيين . ميثاقيتهم انتقائية وشراكتهم وهمية وممارستهم كيدية يرفضون اي رئيس قوي ويقبلون بأي مرشح ذمي .
يرفضون قانون انتخاب عادل لجميع اللبنانيين ويرحبون بأي قانون قاتل لتمثيل المسيحيين يفرضون التمديد للمجلس النيابي ويرفضون تجديد دورة الحياة النيابية . يخلتقون الاعذار لعرقلة التعيينات ويتجاهلون الكفاءات والرجالات . قلوبهم على مصالحهم وسيوفهم على مصالحنا .
انت ايجابي اذا قبلت بالتجاوزات والصفقات والمناقصات والتلزيمات وانت سلبي اذا تصديت للالغاء والاقصاء والاستقواء . حكموا البلد منذ الاستقلال بالاستغلال المالي والانحلال الاخلاقي والاقتتال الطائفي والهزال السياسي.
استقووا بعبد الحميد غالب وعبد الحميد السراج وابو عمار وابو جمال والطائف والدوحة الى ان اصابتهم الدوخة .اليوم تخطت الازمة الرئاسة والتعيينات وقوانين الانتخابات لم تعد رئاسيو او حكومية بل بدأت تتدحرج لتتكشف عن ازمة حكم ونظام ومستقبل وطنسياسة تضييق الخناق على المسيحيين لن تنجح وقد سبق وجربت منذ مئات السنين.
هذه المرة : لا ميثاق لا اتفاق.

==================
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

هدأت عاصفة الامس السياسية التي اصابت طاولة الحوار، فوقف الجميع عند احصاء الاضرار، مع محاولات حصرها عند حدود تعليق الحوار..
لا شك ان الازمة باتت تلامس حدود المعضلة، مع تصريح الجميع بصعوبة المرحلة، لكن ترميم ما كسرته النزالات الدستورية والسياسية والميثاقية ما زال ممكنا الآن، ويزداد صعوبة مع اللعب على حافة الوقت..
من نقطة الميثاقية انطلق التيار الوطني الحر، وعندها وضع تكتل التغيير والاصلاح نقطة ارتكاز الحلول التي باتت تحتاج الى قراءة بعمق الازمة..
ازمة النفايات ما زالت بلا حل، والعين على اجتماع وزارة الداخلية الذي يضم رؤساء اتحادات المتن وكسروان والوزارات المعنية، والامل بانزال العالقين على جبال النفايات قبل فوات الاوان..
في سوريا علق الجيش العربي السوري المسلحين الارهابيين عند متاريسهم في الاحياء الشرقية لحلب.. ثبت نقاطه في الكليات العسكرية التي استعادها بالكامل، ملاحقا بالنيران الجوية والبرية المسلحين الذين افقدوا ثغرة الراموسة، ومعها اي امل بالاختراق مع اتساع نطاق سيطرة الجيش..
===============
* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"


ثبت العونيون خروجهم من الحكومةِ والحوار حيث لا صلح لا تفاوض إلا باعتراف ميثاقي وضربوا موعدا في أيلول للانتسابِ إلى التيار يحدد فيه ميشال عون مسار التحركِ المسبوقِ بالمهل. وفي اجتماعِ التكتلِ اليوم أعلن رئيس التيارِ جبران باسيل أن لا أجوبة بعد حول الرئيسِ الميثاقيِ والقانونِ العادلِ للانتخاب و" ما فينا نكفي هيك" وعليه فإن جلسة الخميس جرفها التيار فيما أعلن الوزير رشيد درباس للجديد أن هناك ثمانية وزراء جهزوا أوراق استقالاتهم وهو من ضمنهم ويؤكد درباس في المقابل أن الرئيس تمام سلام يتريث في المواجهة حاليا معتمدا على ما تبقى من مخزونِ الصبر ومن علائم الانهيارات في التربة اللبنانية أن الحكومة تتحول إلى تصريف أعمال أما الحوار فغير مأسوف على شبابه ولا على طاولته التي تحولت إلى كابوس وزال هي طاولة لم تنتج سوى تمديد لمرتين وعرقلة لقانون الانتخاب وضرب الأقطاب ببعضها في مجلس الشيوخ لا يهولن أحد بانهيارِ الحوارِ الذي لم يكن إلا تخديرا لللبنانيين وإلهاء لهم عن ارتكابات أقطابها من ألمافيا الحاكمة . فهي مسرحية وانتهت فصولها قبل أن تشرف على التمديد الثالث ولعل توصيف ابنة رجلِ الاستقلال ليلى الصلح جاء بلسما على جرح عندما شرحت الواقع بالقول: أتوا الحكم جياعا فأجاعوا الناس انتقاما، تبوأوا المناصب أحزابا فتحكموا بالرقاب أزمانا، التمديد تلو التمديد للمجلس والقيادات والموظفين مخالفين الدساتير فلا رقيب ولا حسيب ونحن مطأطئون لا نقوى حتى على حمل الفوانيس للتفتيش عن رجل بديل. انتخابات آتية، ولضمان حق العودة، بقانون الستين. إنتهى الاقتباس لكن خيار حق العودة إلى المجلس النيابي لن يكون برعاية الوزيرة الصلح بل برعايات سياسية تطمح إلى احتلال البرلمان سواء بقانون الستين المنتجِ للطبقة عينها أو بالتمديد. وكما في عدة النصب اللبنانية فإن أساليب الاحتيال الإقليمية والدولية لا تقل شأنا وأبرزها في ادعاء فشل الاتفاق الروسي الأميركي حول سوريا . وحقيقة الأمر أن هذا يعد اتفاقا على الانهيار.
وإذا كان الأميركيون والأتراك قد أخفقوا في إقامة المنطقة الآمنة فهذا أمر محسوم منذ بداية الأزمة السورية حيث لم توافق الإدارة الأميركية يوما على أيٍ من المناطق الآمنة أو الحظر الجوي أو الممرات العازلة لكن الاتفاق بعناوينه الكبرى ساري المفعول وينص على إنهاء داعش قبل نهاية ولاية أوباما مع تقسيم الحدود.
وخارج حدود التوقعات ومن ودون سابق توافق على الموت الواحد الموحد، رحل رفيقان من جبهتي الاعلام والنضال، رضوان حمزة وكمال البقاعي، رضوان الاذاعي المسرحي ابن بسمة الحياة، وكمال المقاوم الذي عرفته العمليات في الحزب الشيوعي اللبناني، سارا الى درب السماء بعدما تركا ما يستحق من بصمات على الارض.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس