Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 5/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"

أهل الحوار الى الطاولة مجددا، لكن متى؟ العلم عند الله.

فالجلسة الحادية والعشرون، غير مثمرة، لا في السلة ولا بالمفرق، والبحث لم ينجح في قانون الإنتخاب النيابي ولا في الحكومة، وبالتالي الشغور الرئاسي، مستمر.

ما عطل الجولة الحوارية اليوم، رمي الميثاقية في الحكومة على الطاولة، وهو ما يؤشر الى أن المادة المأزومة، لم تكن في الحوار فقط، وإنما ستكون، في مجلس الوزراء أيضا.

ومن الثابت القول إن فشل جلسة الحوار اليوم، سينسحب على الجلسة النيابية الإنتخابية، الرئاسية.

وثمة من قال إن الرئيس نبيه بري لن يقبل بتعطيل الحوار ولا الحكومة ولا البرلمان، وإن الأمر سيبنى على مقتضاه.

وفي موقف لاحق، أكد حزب الكتائب أن الميثاقية هي بإنتخاب رئيس، وان الأجدى بالحريص عليها أن يكون حريصا على تأمين النصاب في المجلس النيابي، وانتخاب رئيس للجمهورية فورا.

وفي شأن آخر، الناس تسأل: هل سيوافق النواب على اقتراح الرئيس بري اقتطاع نصف الرواتب لشهر واحد دعما للجيش اللبناني؟

ماذا أولا في أجواء الجولة الحوارية غير المثمرة.

* مقدمة نشرةاخبار تلفزيون ال "ان بي ان"

الجلسة الحوارية كانت عبارة عن حقل من الالغام النووية، كان فيها حارس ماهر اسمه نبيه بري منع انفجارها، عبارة اختصر فيها الوزير رشيد درباس توصيف الجلسة اليوم كما قال للـ.NBN
راعي الحوار علق جلساته بعدما تبينت نوايا الوزير جبران باسيل بتعطيل مشاركة التيار الوطني الحر بالحوار والربط مع ازمته الحكومية، عندها كان قرار رئيس المجلس "حلوا اموركم الحكومية لنتابع الجلسات الحوارية".
ميثاقية التيار الوطني الحر ومعركة باسيل استنفرت زعيم المردة سليمان فرنجية على الطاولة داحضا بالتفصيل ما يروج له باسيل، المارد كان كعادته واضحا في مقاربته، جريئا في مداخلاته، سائلا باسيل "انت الراسب في خمس جولات انتخابية قل لنا من تمثل؟".
فرنجية لم يعرف كيف يحسب العونيون حساباتهم التمثيلية والسياسية في كل جولة وكل محطة فاذا لا يتم انتخابنا لرئاسة الجمهورية، في اشارة الى العونيين، نعتبر ان المسيحيين ليسوا بخير، قال فرنجية، رابطا ممارسات التيار التعطيلية ومصالح العونيين الانتخابية. فماذا بعد؟ هل يشل عمل الحكومة؟ هل يبقى الحوار معلقا؟ هل يتجمد البلد؟ ماذا عن مصالح الناس؟ هل يتحمل اللبنانيون مزيدا من الازمات؟ وهل يجوز وضع المؤسسة العسكرية في مساحات التشكيك بالقيادة ودفع الجيش الى الشغور؟ هذا الجيش الذي يواجه الارهاب على الحدود ويضبط الامن في الداخل ويحظى بثقة شعبية شاملة كاملة، لا يجوز ان يشعر عسكريوه وضباطه وقياداته باي تقصير معهم، من يقدم الدماء في سبيل الوطن ترخص التقديمات المالية والمعنوية له ومن هنا كان تمني الرئيس بري على النواب لتقديم نصف مخصصاتهم لشهر دعما للجيش. 

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ال "او تي في"

الحوار معلق! نتيجة تبدو كافية لادراك ان المواعيد الرئاسية الاربعاء، والحكومية الخميس باتت منذ اللحظة في مهب التساؤلات... بل ابعد من ذلك، كل "التركيبة" باتت تحت المجهر، بعدما سقط الافرقاء السياسيون اليوم في اختبار تحديد سقف التعامل، المحكوم بالميثاقية... في الشكل، قد يأسف البعض على مشهدية طاولة تلتئم بين حين وآخر... وعلى صورة جامعة، قبل أن يتبادر الى الذاكرة انها بقيت صورة، من دون أن تنطق بصوت الحق! اما في المضمون، فماذا سيتغير بعد تعليق الحوار؟... قد يكون الاجدى السؤال، ماذا غير الحوار اصلا؟ وهل طمأن هواجس شريحة لبنانية اساسية، تخشى تكرار الظلم الذي عاشته في التسعينيات؟ جلسة اليوم قد تكون الأسوء، لا لأنها انتهت بلا موعد لجلسة جديدة، بل لانها افضت الى شعور لدى البعض أن الميثاق فقد، فاهتزت معه القناعة الوطنية بالعيش المشترك... شعور، عبّر عنه الوزير جبران باسيل معلنا تعليق مشاركة التيار الوطني الحر بالحوار، ليقابله الرئيس بنيه بري بالاعلان عن تعليق الحوار بجلساته كاملة... ماذا بعد هذه النتيجة؟ الاجابة رهن الايام، اما ما قبل، بتفاصيله ونقاشاتها.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "المنار"

بلا موعد جديد انتهت جلسة عين التينة الحوارية، مع معرفة جميع اللبنانيين انهم لا يملكون ترف الاختيار بديلا عن الحوار ..
عند معبر سياسي ضيق علقت طاولة المتحاورين، وبات الجميع امام مسؤولية اخراجها دون اصابة اي من مكوناتها..

وحتى تستوي المخارج والحلول فان المأمول ألا يرتفع منسوب الازمات قبل ابتكار العلاجات.

في سوريا اثبتت العلاجات الميدانية نجاعتها؛ أكمل الجيش السوري وحلفاؤه اقتلاع الارهابيين من تلة المقالع والمشرفة، وكتيبة الدفاع الجوي في حلب، محكما اقفال الثغرة التي أحدثوها باتجاه الراموسة، ومبددا أحلامهم بفك الحصار عن مسلحيهم في حلب الشرقية.. اما المحادثات الروسية الاميركية فلم تستطع بعد فك شيفرة الحلول التي يزيد من صعوبتها على الاميركي انجازات الجيش السوري..
فاجعة منى كانت عنوان رسالة الامام السيد علي الخامنئي بمناسبة موسم الحج، وحجة على العالم الاسلامي الذي لا زال يعيش تحت وطأة هذه الفاجعة التي تسببت بها الادارة السعودية السيئة للحج، داعيا سماحته الى التفكير الجاد بحل لإدارة الحرمين الشريفين..

وحول تصرفات الساسة في السعودية حيال الصهاينة وأمريكا، راى الامام الخامنئي انها عار على العالم الإسلامي، متهما السلطات السعودية بإثارة الفتن وتوريط العالم الإسلامي بحروب داخلية وتأسيس وتجهيز الجماعات التكفيرية، وإغراق اليمن والعراق وليبيا والشام وغيرها من البلدان بسيل من الدماء.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "المستقبل"

“حزب الله” يعطل جسات انتخاب الرئيس ليغرق البلاد في الفراغ ولكي يواصل انغماسه بالحرب السورية وبالساحات العربية، وحليفه التيار الوطني الحر يتولى شل عمل المجلس النيابي تحت عنوان عدم جواز التشريع بغياب رئيس الجمهورية وتعطيل عمل مجلس الوزراء تحت ذريعة الميثاقية.

والميثاقية نفسها عنوان اطلقه وزير الخارجية جبران باسيل اليوم لتعطيل طاولة الحوار. فبعد سجال عنيف بين باسيل ورئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية قرر رئيس مجلس النواب نبيه بري تعليق جلسات الحوار .

شرارة التعطيل اطلقها الوزير باسيل مستغربا كيف يتم عقد جلسة لمجلس الوزراء فيما الممثلون الحقيقيون للمسيحيين غائبين ويتم الاكتفاء بحضور من يمثلون 6% فقط منهم. فتدخل النائب فرنجية رافضا تصنيفات باسيل وقال له من انت ومن تمثل وانت راسب في الانتخابات ست مرات. وتوجه فرنجية لباسيل بالقول حتى داخل التيار العوني فانك لا تمثل لولا تدخل عمك لصالحك .

في ازمة النفايات التي تضرب مناطق المتن وكسروان اجتماع غدا في وزارة الداخلية لبحث مستجدات القضية فيما عقد اليوم اجتماع في وزارة الزراعة ضم الوزيرين أكرم شهيب والياس بو صعب والنائب ابراهيم كنعان خصص للبحث في ايجاد مخارج للازمة.

اقليميا وبعد فشل وزير الخارجية الاميركية جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف في التوصل الى اتفاق بشأن سوريا اقر الرئيس الأميركي باراك أوباما بانه لا تزال هناك اختلافات بين واشنطن وموسكو فيما هزت ستة انفجارات متزامنة مناطق عدة خاضعة لسيطرة النظام السوري.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ال "ال بي سي"

انفخت دف الحوار وتفرق عشاقه، وارانب الرئيس بري التي كان يستلها من كميه، استخدم منها اليوم الارنب الاخير، قبل ان تنقرض، وهكذا تتهاوى الطاولات واحدة بعد الاخرى من طاولة الحوار اليوم الى طاولة مجلس الوزراء الاسبوع الماضي الى طاولة الحوار الثنائية بين حزب الله والمستقبل، فماذا بعد؟

اليوم انحسرت كل الرمانات لتحل محلها القلوب الملآنة، قلوب ملآنة بين الوزير باسيل والنائب فرنجيه، انفجرت على خلفية الميثاقية والسقوط في الانتخابات والصفة التمثيلية، وقلوب ملآنة بين الرئيس بري والوزير باسيل على خلفية تعليق الحوار ومن يعلقه.

في هذا الجو كيف ستنعقد جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل وما هو مصير البنود التي تم اقرارها في الجلسة الاخيرة في ظل اصرار وزراء التيار الوطني الحر على عدم التوقيع على القرارات، تأتي كل هذه القرارات في ظل ازمتين، الاولى ازمة النفايات التي يبدو ان مخارجها لم تتوفر كليا وان كانت الاجواء تشير الى ان التوافق ينتظر ان يتبلغه حزب الطاشناق والازمة الثانية ضغط الازدحام في مطار بيروت والذي ادى الى ان يفقد كثيرون من المسافرين مواعيد رحلاتهم.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ال "ام تي في"

بإعلان رفع الحوار من دون تحديد موعد الجلسة المقبلة تكون اخر قطبة من ثوب الدولة المهلهل قد انقطعت، نعم.. وفيما السفينة اللبنانية تبحر وفق امواج المنطقة العاتية، تخانق البحارة وقد شارك معظمهم في قطع رأس القبطان.

ان مغامرة تطيير الحوار مهما كانت العناوين موضع الخلاف هامة ومصيرية من دون نظام حماية داخلي، يعني ربط لبنان بمصير اخر نقطة متنازع عليها في الجوار واستدعاء مجانياً للفوضى، وقد اعتبر المراقبون ان جلسة مجلس الوزراء ان عقدت الخميس ستكون نسخة عن الحوار.

وفيما اهل السياسة يبحرون بالبلاد في بحيرة التماسيح لبنان الاخر يبحر في برك النفايات ومستنقعاتها، لكن محاولة جدية لاستيعاب الكارثة جرت اليوم بمبادرة قادها التيار الحر على خط الكتائب الوزير اكرم شهيب، يبدو انها وضعت اساساً يمكن الانطلاق منه لحل الازمة على ثلاثة مراحل، رفع النفايات المتجمعة حديثاً، تطوير عمليات الفرز من المصدر ومعامل المعالجة، تحقيق لا مركزية موسعة تتدبر عبرها كل منطقة التخلص من نفاياتها بأسلم الطرق البيئية.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "الجديد"

وتعطلت لغة الحوار وجرى تفجير الطاولة المعمرة منذ أحد عشر عاما فبعبوة محشوة بالميثاقية الناسفة أنهى جبران باسيل جلسات الحوار وعلقها على زمن لن يأتي ومن رسم النهايات كان واضحا أن باسيل دخل ليخرج وأن مهمته في الجلسة كانت ضغط الزر عن قرب لتحويل الحوار إلى أشلاء لكنْ بعد أن يكتب في بداياتها مظلومية التيار الوطني الحر الذي عومل وفق الإساءات السياسية خمسة عشر عاما وجرى إبعاده ونفيه وظلم وحجبت عنه الرئاسة واليوم يجري تجاوزه ميثاقيا وبعبارة "كفى ظلما" أنهى باسيل محضر الجلسة لأننا لم نعدْ نحتمل لكن سليمان فرنجية العائد من رحلة صيد طويلة لم يجد الطريدة في ريف كندا بل اصطادها بطلْقة واحدة خلال جلسة اليوم وخاطب باسيل بمدير التيار آخذا عليه تصنيف المسيحيين وتنسيبهم وتعدادهم وتجريدهم من انتماءاتهم والتحدث عن الطوائف الأخرى بأسلوب طائفي يقلل من شأنهم وقال فرنجية مخاطبا باسيل: أنت لم تدخل معركة إلا وخسرتها من أنت ومن تمثل وأنت الراسب في الانتخابات النيابية أكثر من دورة والمعين رئيسا للتيار من دون انتخابات ووفق المحضر فإن فرنجية توقف عن الازدراء الطائفي لباسيل لاسيما عندما سمى النائبين عقاب صقر وغازي اليوسف وتندر ما إذا كانا يمثلان الطائفة الشيعية فاعتبرت هذ التسمية إسقاطا على حالة فرنجية وتشبيها له ما رفضه زعيم المردة على اعتبار أن كل مكون مسيحي هو قيمة بحد ذاتها ولا تصنف حسبما يميل الهوى السياسي. إنتهى حوار العمر الذي كان عديم الفائدة منذ التكوين لم يقدم يوما أو يؤخر لا بل اشترى الوقت وألغى المؤسسات ناب عن طاولات مجلس الوزاء والنواب والدستوري والشورى ومجالس الخدمة والوزارات لم يكن هناك من دواع لنشوب خلاف ميثاقي حوله لان الحوار بشخصه وطاولته ومتحاوريه هو عمل غير ميثاقي يطعن في ما تبقى من الغرف الرسمية. لا حوار ولا سلال والسلة الوحيدة التي ستطال عنب الشام وبلح اليمن هي في ما تحمله جعبة الروس والاميركيين وبإيماءة سعودية. وإلى حين نضوج الطبخة الدولية فإن الطباخين في ملف النفايات اللبنانية أعدوا اليوم وجبة سريعة مع سم وزئبق إتفاق ثلاثي بين كنعان وشهيب وبوصعب سيخضع في بيت الكتائب لفحص عيني لتكون الكلمة الفصل للنائب سامي الجميل.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس