hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

خاص: هذه هي حقيقة ما حصل مع الطائرة اللبنانية في مطار اللد الاسرائيلي

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 08:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد أن تلقى أمس موظفو مطار اللد الإسرائيلي جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة صدمة كبيرة اثر هبوط طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737" تحمل الكتابة "WINGS OF LEBANON" ، وبعد ان نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صورة للطائرة من مطار اللد، حصل موقع "ليبانون فايلز" على البيان الذي أصدرته إدارة شركة "أجنحة لبنان" للطيران.
وجاء في البيان ما يلي:
"فوجئت إدارة شركة طيران "أجنحة لبنان" مساء أمس بخبر تداولته بعض وسائل الاعلام عن هبوط طائرة لبنانية في مطار العدو الاسرائيلي بن غوريون، وعليها شعار شركة "اجنحة لبنان"، مما أثاراستغراب واستنكار واستهجان إدارة الشركة التي يهمها تبيان ما يلي:
إن شركة أجنحة لبنان كانت قد استأجرت طائرة من شركة "تيلونيد" التركية منذ شهرين لاستخدامها في رحلات تشارتر خلال موسم الصيف الحالي من والى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت فقط، وقد أرسلت هذه الطائرة صباح امس من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الى انطاليا في تركيا لاجراء اعمال صيانة دورية عليها تستمر خمسة أيام، وذلك بالتنسيق مع إدارة شركة "تيلونيد" التركية.
وتم إعلام السلطات المختصة في المديرية العامة للطيران المدني بالامر، وقد بقي شعار شركة "أجنحة لبنان" على الطائرة، وكان من المقرر ان تعود الطائرة إلى بيروت بعد اتمام الصيانة عليها هناك لاستئناف رحلاتها كالمعتاد مع شركة "اجنحة لبنان" التي استأجرتها موسمياً لاول مرة من شركة "تيلونيد" التركية كطائرة "تشارتر" حتى نهاية الموسم الحالي، إلا ان إدارة شركة "أجنحة لبنان" فوجئت ليلة امس ان الطائرة حطت في مطار العدو الاسرائيلي بن غوريون ناقلة عدداً من الركاب من انطاليا في تركيا، ولا يزال شعار شركة "أجنحة لبنان" عليها.
وعلى الفور أجرت إدارة شركة "اجنحة لبنان" اتصالاتها بشركة "تيلونيد" التركية مستنكرة الأمر، وطلبت منها توضيحاً لذلك، ولماذا أبقت شعار "أجنحة لبنان" على متن الطائرة. وبالتالي، لماذا لم تخضعها للصيانة المطلوبة بناء على الاتفاق بين ادارتي الشركتين المذكورتين، واعتبرت إدارة شركة "أجنحة لبنان" ان هذا الموضوع يشكل تخطياً للاجراءات المتفق عليها بين الشركتين المذكورتين وخطورة كبيرة بالنسبة للتعامل في ما بينهما، وتشدد شركة "أجنحة لبنان" على ان اي تعامل او تواصل مع العدو الاسرائيلي هو خط أحمر بالنسبة لشركة "أجنحة لبنان" وكل العاملين فيها، كما لكل شركات الطيران اللبنانية الاخرى.
وطالبت ادارة شركة "أجنحة لبنان" من شركة "تيلونيد" التركية اتخاذ كل الاجراءات الضرورية اللازمة سريعاً لتوضيح الامر وازالة شعار "أجنحة لبنان" عن اي طائرة يتم ارسالها الى مطارات العدو الاسرائيلي، وان ادارة شركة "أجنحة لبنان" ستلجأ الى اتخاذ كل التدابير والاجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يسيء او يشوه سمعتها من خلال زج اسم الشركة اللبنانية مع اي رابط بالعدو الاسرائيلي، معتبرة انها تحمل كل المسؤولية لشركة "تيلونيد" التركية عما حصا. لذلك اقتضى التوضيح".
كما أفادت معلومات خاصة لموقعنا ان الشركة التركية المشغلة للطائرة ستصدر بيان استنكار وتوضيح حول هذا الموضوع، سننشره فور صدوره. 

  • شارك الخبر