hit counter script

أخبار محليّة

عبوة زحلة فجرت عن بعد... وخطأ في تحديد الباص المستهدف

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 06:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت مصادر امنية لـ«الجمهورية» انّ العبوة الناسفة، التي انفجرت في زحلة أمس، فُجّرت عن بعد، بعد دقائق معدودة من عبور عشرات الحافلات المتوجهة من البقاع الى صور، وفي وقت كان يعبر فيه «فانان» من الجهة الثانية من الطريق حيث انفجرت العبوة، الّا انّ احداً لم يصب فيهما.

ووصفت المصادر العبوة بأنها من أخطر ما تعرّض له لبنان، مشيرة الى انه لو تحقّق هدف الارهابيين لكان البلد قد فتح على تداعيات في منتهى السلبية، ويمكن القول في هذا السياق انّ لبنان قد نجا من كارثة.

ورجّحت المصادر فرضية حدوث خطأ ما في تحديد الباص المستهدف بما أنّ التفجير حصل عن بعد، أي أنّ المفجّر كان يراقب الموقع ولم يوقّت التفجير من قبل، وأنّ استهداف «باص» يقلّ أشخاصاً من جمعية معينة يقومون برحلة الى كسارا هو فرضية غير منطقية، وفي اي حال لننتظر التحقيقات التي يفترض أن تبيّن كل الحقائق والملابسات».

وكشفت المصادر نفسها انّ الجيش يقوم بتجميع المعطيات، مع جوجلة ما أدلى به شهود العيان، بالإضافة الى تجميع ما التقطته الكاميرات المركَّبة في المنطقة المجاورة للمنطقة المستهدفة. وهناك خيوط تمّ تجميعها وتجري محاولة إماطة اللثام عن كل ما يحيط بها.

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت قرابة الاولى بعد ظهر أمس، عند مستديرة كسارة - زحلة، أدّت إلى مقتل امرأة من التابعية السورية، ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين، الذين تمّ نقلهم الى مستشفيات المنطقة.

وكشف الخبير العسكري على موقع الانفجار، وتبيّن بنتيجة الكشف انّ العبوة تزن اربعة كيلوغرامات من مادة الـ»تي ان تي»، ووُضعت في حوض ورود عند دوار كسارة - زحلة، وبوشر التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.

"الجمهورية"

  • شارك الخبر