hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جعجع: علينا الحذر لأننا نواجه سياسيا فيما الخصم يواجه بأساليب مختلفة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت منسقية زحلة في حزب "القوات اللبنانية" عشاءها السنوي في "مجمع التلال السياحي" في زحلة، في حضور رئيس كتلة نواب زحلة النائب الدكتور طوني ابو خاطر ممثلا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع والنواب: جوزف المعلوف، جمال الجراح، عاصم عراجي، شانت جنجنيان، أنطوان سعد، وامين وهبه، الوزير السابق سليم ورده، النائب السابق سليم عون، مدير فرع الامن العام في البقاع العميد جوزف تومية، العميد فادي حداد، المطرانين جوزف معوض بولس سفر، رؤساء اتحادات بلديات، رئيس بلدية زحلة المهندس اسعد زغيب، رؤساء بلديات ومخاتير، مسؤولي ومنسقي أحزاب، رجال أعمال وهيئات اقتصادية واجتماعية واعلامية وحشد شعبي فاق الألف شخص.

افتتح السهرة عريف الاحتفال ميشال ابو عبود بقصيدة من وحي المناسبة، ثم كانت كلمة لمنسق منطقة زحلة في حزب "القوات اللبنانية" ميشال تنوري الذي اكد "قدسية القضية التي نعمل من اجلها كقوات لبنانية"، مشددا على "دور الاحزاب في نهضة المجتمع وبناء الوطن"، وتكلم على "الوضع السياسي الجامد من عدم انتخاب رئيس الى شلل الحكومة وانعكاسه على الحياة اليومية للمواطنين وقد ركز التنوري على مهرجانات زحلة التي اقامتها هذه السنة بلدية زحلة بعد سنين عجاف والتي تم التحضير لها في مدة وجيزة فأتت تليق بدار السلام وتليق بأهلها وأهل قضائها الأبطال، وختمت بمواكب عربات الزهور التي كانت بمثابة تيجان الغار على جبين عرين الأسود، فصدق الشاعر الكبير جورج كفوري عندما كتب: "تلبقلك تيجان الغار يا زحلتنا الغالية".

وختم: "ان حزب القوات اللبنانية هو حزب المقاومة، حزب الشهادة، حزب العنفوان، حزب الحرية، حزب الحياة، حزب الشفافية، حزب التضحية وحزب التواضع، باختصار شديد إنه حزب الوطن".

ثم ألقى النائب ابو خاطر كلمة قال فيها: "نلتقيكم في ظروف صعبة جدا نمر بها في الداخل كما في المحيط العربي، ولكن البعض لا زال يمعن في ضرب مؤسسات الدولة ودستورها بطريقة لم يشهدها لبنان من قبل. ورغم كل المحاذير، فقد تبنت القوات ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية وقرنا القول بالفعل بينما غيرنا يكتفي بالمواقف الاعلامية".

واضاف: "نحتفل اليوم معكم بظروف سياسية وبلدية تعيشها زحلة تختلف عن الأعوام الماضية، فالتقارب القواتي العوني ومعه التحالف الكتائبي والعائلات الزحلية، أنتج بلدية متجانسة في الرؤية وكوادر مهنية عالية عليها ان تكون للكل وتتعاون مع الكل لاننا نريد زحلة منارة تؤدي دورا يليق بتاريخها وشعرائها وكتابها".

وشدد على "اسلوب العمل الذي اعتمدته كتلة نواب زحلة في الأعوام الماضية بحيث عملت بهدوء بعيدا من الاضواء وانجزت الكثير من الملفات"، مؤكدا انه والكتلة "متمسكان بمبادئ "ثورة الارز" التي هي في وجدان كل زحلي حر ليبقى لبنان الكرامة لبنان بشير الجميل لبنان ال 10452 كيلومترا مربعا".

ثم تكلم جعجع محييا الزحليين ومرحبا "خصوصا بالنائبين جمال الجراح وعاصم عراجي وشباب "تيار المستقبل"، مشددا على "الحلف المتين مع "تيار المستقبل" والعلاقة التي ستستمر ولن تتوقف".

ولفت الى "اننا نواجه سياسيا فيما الخصم يواجه بأساليب مختلفة وغير سياسية لذلك علينا الانتباه والحذر، وقال:"ان من اخرج الجيش السوري من زحلة وكل لبنان لن ييأس ولن يستكين حتى انتخاب رئيس جمهورية والوصول الى قانون انتخاب عادل وحتى ذلك التاريخ سنحارب الفساد ولن نألو جهدا في الحفاظ على وطننا وأهلنا".

وختم: "ابطالا كنتم وابطالا ستبقون، فهنيئا لزحلة بكم وهنيئا للقوات بزحلة".

  • شارك الخبر