hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

دبوسي بحث وكريميانكو ترتيبات زيارة الوفد الإقتصادي اللبناني الى بيلاروسيا

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي كبير المستشارين في سفارة جمهورية بيلاروسيا السيد فلاديمير كريميانكو ترافقه السيدة ميرنا سليمان مساعدة لدى القنصلية البيلاروسية، بحضور السيد محمود جباضو عضو مجلس الإدارة ورئيسة الدائرة التجارية والعلاقات العامة في الغرفة ليندا سلطان للبحث في "الخطوات المشتركة الآيلة الى تنظيم وفد يضم مجموعة من رجال أعمال من مختلف المناطق اللبنانية وأعضاء في الغرف التجارية والصناعية والزراعية برئاسة الرئيس دبوسي وذلك في الفترة ما بين 8 و 12 تشرين الثاني من العام الجاري 2016".

وأوضح كريميانكو "أن الهدف من تنظيم هذه الزيارة إطلاع الفاعليات الإقتصادية اللبنانية على التجربة الاقتصادية البيلاروسية والبحث في الفرص الاستثمارية التي تتيحها اللقاءات الثنائية بين الجانبين اللبناني والبيلاروسي وزيادة حركة التبادل التجارى بينهما".

وعرض مرتكزات الشراكة في التجارة والإستثمار وإمكانيات لقاء كبار المسؤولين في بيلاروسيا لا سيما وزير الشؤون الخارجية، كما أعطى لمحة موجزة عن الخصائص الإقتصادية والإستثمارية والسياحية التي يمتاز بها إقتصاد بلاده، كما اشار الى الدور الذي يلعبه الإقتصاد البيلاروسي على مستوى الصناعات الغذائية ومنتجاتها، لافتا الى أن فرنسبنك هو إحد أهم المصارف المتواجدة على أرض بيلاروسيا.

وخلص كريميانكو الى توجيه شكره الى الرئيس دبوسي، تعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي ومنها بلاده التي تأمل ان تتكلل زيارة الوفد الإقتصادي بالنجاح على كل المستويات".

من جهته ابدى دبوسي لكريميانكو "حرص غرفة طرابلس ولبنان الشمالي بإعتبارها الممثل الأساسي للمصالح العليا للقطاع الخاص على تطوير العلاقات الإقتصادية وتوثيقها مع جمهورية بيلاروسيا"، موضحا "أن ما نجريه من مباحثات إقتصادية وتجارية متنوعة مع مختلف الجهات الدولية سينسحب حكما على مستوى إتحاد غرفنا اللبناني".

واكد على "إستعداد وجهوزية غرفة طرابلس ولبنان الشمالي لوضع برنامج وخطة عمل مشتركة مع الجانب البيلاروسي لتنظيم زيارة الوفد الإقتصادي اللبناني وفقا للآلية المناسبة التي من شأنها إنجاح الزيارة المرتقبة على أكمل وجه". 

  • شارك الخبر