hit counter script

أخبار محليّة

الراعي إستقبل رئيس إتحاد بلديات كسروان

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 18:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس إتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش.

ثم استقبل رئيس كاتدرائية القديسة تيريزيا الطفل يسوع في ليزيو - فرنسا الأب اوليفيه روفري، بحضور راعي أبرشية فرنسا المارونية المطران مارون ناصر الجميل، ووفد من المتطوعين الذين حققوا فكرة إنجاز مذبح القديسين الموارنة في كاتدرائية ليزيو من نحت الفنان رودي رحمه والذي باركه البطريرك الراعي في 8 ايار الفائت. وهم صاحب الفكرة فادي فياض، شادي فياض، وليد وناتالي رحال، إيدي بويز، جوزف فضول، ميشال يمين، منير افرام ومارك كلاسي.

وبعد اللقاء قال الاب روفاري: "تشرفت بإستقبال غبطته لي وقد كرمني بتقديمه ميدالية البطريركية المارونية، في إطار توطيد علاقة الصداقة بين بازيليك Lisieux والكنيسة المارونية في لبنان، هذا النهار هام جدا بالنسبة لي وهو علامة رباط روحي ومعنوي قوي بين القديسة تريزيا وبين البلد العزيز لبنان وكنيسته الحية والناشطة."

وكان الراعي عاد بعد ظهر أمس الى بيروت بعد جولة خارجية شملت كوريا الجنوبية حيث شارك في مؤتمر السلام والمصالحة العالمي بدعوة من رئيس أساقفة سيول الكردينال اندره سويونغ، وكانت له كلمة حول الاوضاع في لبنان والشرق الاوسط وروما، وشارك الى جانب غبطة بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، وبطريرك السريان الاورثوذكس مار افرام الثاني، وبطريرك القدس للاتين فؤاد الطوال، وممثلون عن الكنائس الشرقية الاخرى في مؤتمر المشرعين الدوليين الكاثوليك بدعوة من الكردينال كريستوف شونبورغ رئيس اساقفة فيينا، وكانت له مداخلات حول المسيحيين في الشرق الاوسط. وإختتمت أعمال المؤتمر بلقاء خاص مع قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان.
 

  • شارك الخبر