hit counter script

أخبار محليّة

التغيير والاصلاح يلوح بمقاطعة الحوار: سنطعن بقرارات الحكومة الاخيرة

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب آلان عون، اثر الاجتماع الاسبوعي للتكتل في الرابية برئاسة النائب العماد ميشال عون في الرابية، على ان "هناك ضرورة لتوحيد المفاهيم الميثاقية من اجل الحفاظ على شراكة حقيقية"، وقال: "سنكون امام خطر فقدان الحوار بقيمته وفائدته وعدم الحاجة له، وعدم لزوم حضور جلساته".

ولفت الى ان "رئاسة الجمهورية عالقة بين مفهومين متناقضين للميثاقية ويجب احترام قرار المسيحيين في المركز الاول"، مشيرا الى ان "عمل الحكومة والبرلمان واجتماعهما، في ظل غياب فريق اساسي يتطلب تفسيرا موحدا للميثاقية ولشرعية العمل في حال تغيب المكون الاساسي".

وحول الجلسة الحكومية التي عقدت الخميس الفائت بغياب "التيار الوطني الحر"، أعلن عون ان "التكتل قرر الطعن لدى مجلس الشورى بكل المراسيم الصادرة في هذه الجلسة والتي تحتاج توقيع كل الوزراء، وفي حال اصرار اي مكون ميثاقي على عدم توقيعه فلا يمكن اصداره دون توقيع هذا المكون".

وفي ملف النفايات، ذكر عون ان غدا ستعقد جلسة مفصلية للجنة المال والموازنة بحضور القوى السياسية والمعنيين والبلديات، داعيا الى "التقاط الفرصة لوضع حد للأزمة عبر معايير وضوابط صارمة والاستفادة، لوضع حل مستدام للازمة على السكة الصحيحة بوجود وحضور البلديات، بعيدا عن المزايدات من أجل عدم العودة الى مشكلة العام الفائت، والا فسيكون هناك موقف آخر".
 

  • شارك الخبر