hit counter script

أخبار محليّة

اقليم البقاع في امل استكمل الاستعدادات للمشاركة في ذكرى تغييب الصدر

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استكمل اقليم البقاع في حركة "أمل" استعداداته الاعلامية واللوجستية للمشاركة في الذكرى السنوية ال 38 لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه.

ورفعت الماكينة الإعلامية الأعلام ورايات حركة امل والأعلام اللبنانية وصور الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه وصور الرئيس نبيه بري.

وكانت قيادة الحركة في البقاع وبالتعاون مع البلديات ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد، نظمت هذه الحملة الإعلامية الضخمة، بدءا من ساحة شتورا مرورا بابلح وعلى طول الطريق والأوتستراد الدولي الممتد من رياق الى بعلبك في اتجاه مقنه واللبوة والعين وصولا الى مدينة الهرمل وبلدة القصر.

كما نظمت المناطق والشعب حملاتها الإعلامية داخل القرى والبلدات والساحات العامة.

وأكد مسؤول حركة "امل" في البقاع مصطفى الفوعاني أنه "منذ ثلاث سنوات اتخذت قيادة اقليم البقاع قرارا بإطلاق فعاليات شهر الإمام موسى الصدر ، وهي دائما تكون في الأسبوع الثاني من شهر آب من كل عام، لأننا نعتبر أن الوفاء للإمام موسى الصدر هو وفاء لكل انسان في هذا الوطن ليس في لبنان فحسب، وإنما على صعيد امتداد عالمنا العربي والإسلامي، لأن الإمام كان عابرا للطوائف بفكره وكان متجاوزا للمناطقية الضيقة، وينطلق دائما من عنوان اجتمعنا من اجل الإنسان، هذا الإنسان اذا كان مقهورا او محروما في اقاصي العالم فإننا نحن مسؤولون عنه، لذلك من باب الوفاء للامام موسى الصدر كان لا بد لنا في قيادة اقليم البقاع ان نرتقي الى المستوى الذي اراده الإمام، وكان ثمة الكثير من المبادرات. وفي هذا العام كان ثمة اكثر من عشرين ندوة نظمتها حركة امل واستضافت دائما رأيا اخر اضافة الى الرأي الحركي".

وشار إلى أن "الإمام الصدر كان اكثر المهتمين في شؤون وشجون البقاع من خلال الزيارات المتكرره التي قام بها الى مختلف البلدات والمدن البقاعية، وكان يعتبر أن هذه المنطقة هي خزان المقاومة وأن شهداء عين البنية الذين ارتقوا عام 1975 هم الذين اسسوا للمقاومة التي هزمت العدو الصهيوني".

اضاف: "لا ننسى ان البقاعيين الذين لبوا نداء الإمام موسى الصدر واحتشدوا في ساحة القسم هم انفسهم سوف يجددون البيعة للامام"

اما مسؤول البلديات في البقاع هيثم اليحفوفي فقال: "الجهد المتواصل في البقاع لإحياء هذه المناسبة هو تأكيد على حضور الإمام الدائم في بقاعه الذي اطلق منه القسم ونحن على مقربة من المكان الذي اقسمت فيه جماهير البقاع خلف الامام الصدر على ألا يبقى محروم واحد في لبنان او منطقة محرومة".

اضاف: "في هذه الأجواء كانت هناك مشاركة من البلديات في هذه المنطقة وفاء للامام السيد موسى الصدر وتأكيدا على النهج والمسيرة".

وقال المسؤول الإعلامي لحركة "امل" في البقاع حمزة شرف: "نحن على مقربة من ساحة القسم ساحة الإمام السيد موسى الصدر لا بد لنا إلا أن نتذكر ذاك الكوكب الذي لا تحجب الشمس سطوعه لنطل ونجدد العهد والوفاء لسماحة الإمام القائد السيد موسى الصدر بقيادة حامل امانته الأخ الرئيس نبيه بري، ونعاهده بالبقاء على وصياه وعاملين بشعاراته متمسكين بالعيش المشترك في هذه المدينة وفي كل لبنان وسلاحنا الوحدة الوطنية في ما بيننا كأفرقاء في هذا الوطن، هذه الوحدة التي جنبت لبنان كل المخاطر وكان شعارنا لهذا العام وحدة شعب صمود وطن".
 

  • شارك الخبر