hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

طورسركيسيان: لحماية المطار من أي خرق أمني وزيارتي لعون خاصة

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد النائب سيرج طورسركيسيان مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم في مجلس النواب تحدث فيه عن المطار واللامركزية الادارية والنفايات.

وقال: "في ما يتعلق باللامركزية الادارية، إذا لم نضع معايير واضحة وصريحة فلن نتوصل الى نتيجة، وسيصيبنا ما أصابنا في موضوع قانون الانتخابات النيابية. وأتمنى على زملائي النواب أن يتضامنوا معي في هذا الموضوع، لانه يا للاسف هناك مواضيع اساسية لا احد يتضامن معنا فيها، كملف النفايات".

وأضاف: "سأتحدث اليوم ايضا عن امن المطار، واكرر هذا الموضوع لان ليس لدينا سوى هذا المطار كمعبر رسمي آمن حتى الان. فحدودنا مقفلة جميعنا، وبدل ان نعزز هذا المطار نأتي بمعدات واجهزة قديمة. المطلوب أن نحمي المواطنين والمطار من أي خرق أو عمل أمني. يريدون اجراء مناقصات ليتسفيدوا "صحيتن على قلبهم"، نحن لن نتدخل في المناقصات والمواضيع المالية، ما يهمنا هو أن نؤمن احدث اجهزة ومعدات للمطار، فهذا المعبر يستخدمه الجميع، مواطنين ومسؤولين ونوابا، ومطارنا موضوع على لائحة الخطر، فهل نتفرج في هذه الحالة ونأتي بأقدم الاجهزة والآلات لنركبها في المطار؟ أتمنى على المعنيين التضامن معي في هذا الملف، وأنا تحدثت مع الوزير المختص غازي زعيتر وسأمضي في هذه المعركة، ولكن وحدي لن أتوصل الى نتيجة، ونحن في حاجة الى تضامن الجميع لأن الامر لا يتعلق بنائب بل بجميع المواطنين، ونريد المطار آمنا مئة في المئة".

وسئل عن الزيارة التي قام بها أمس لرئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون، فقال: "تحدثت بالأمس عن هذه الزيارة، وكنت واضحا، وأكرر حتى لا يفهمني أحد خطأ، ان الزيارة خاصة، وهذه هي حدودها وهذا هو حجمها. وأعتقد أن ليس هناك حدود لحركة النائب في اتجاه الزعامات، ويفترض أن يكون هناك تواصل وزيارات. أنا حاولت أن أحدث خرقا ما، وكان هذا الخرق جيدا ونتيجة الزيادة كانت جيدة، مع أنني تعرضت لضغط وتلقيت اتصالات عديدة".

سئل: هذا الضغط هل سيحملك على التراجع؟
أجاب: "سأكمل المسيرة ولن أتراجع، وأكشف لكم سرا أنني تلقيت اتصالات هاتفية حول هذا الموضوع حتى منتصف الليل، وهذا يدل على اهمية الزيارة، ومعناها أنه لا يزال النشاط لسياسي في مجتمعنا اللبناني مهما، وان الابواب غير مغلقة، وهناك أمل للبنانيين من هذا النشاط، واطلب من النواب أن يتحركوا بدل التمترس وراء الكتل والمواقف، وحتى ولو كان لديهم افكار مختلفة يمكن مناقشتها، فالانفتاح على الجميع ضروري وأن لا أؤمن بجدران مقفلة". 

  • شارك الخبر