hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أول مؤتمر طبي من نوعه شمالا في اهدن

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 15:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضافت اهدن أول مؤتمر طبي من نوعه شمالا في منتجع "اهدن كونتري كلوب"، برعاية نقابة الاطباء في الشمال وبدعوة مشتركة من "الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث" و"الجمعية اللبنانية للمسالك البولية وتنظيم Infomed"، وشارك في المؤتمر لجنة من الأطباء الباحثين في علم السرطانيات وأطباء في جراحة المسالك البولية.

بداية، تحدث الدكتور جوزيف مقدسي، مشيرا الى أن "هذا المؤتمر ليس الاول والاخير بل سيكون انطلاقة لعدة مؤتمرات طبية في اهدن".

وكانت كلمة لنقيب الاطباء في الشمال الدكتور عمر عياش، الذي أعرب عن "تشرفه لرعاية هذا المؤتمر الاول من نوعه الجامع لانجازات الاطباء من كل انحاء لبنان وانطلاقه من اهدن عروسة المصايف، من جنة الفردوس، من أهم مناطق الشمال وأجملها".

وقال: "ايمانا منا بقدرات الاطباء المميزة في كل لبنان، فان الاستمرار بينهم يعني حتما صحوة فكرية وعلمية ناهضة في الشمال وفي كافة المناطق اللبنانية على حد سواء. وما هذا اللقاء ولقاءات أخرى سبقته و تليه في الاسابيع المقبلة، الا بداية مسيرتنا معا حبذا لو تستمر وتتطور. أشكر جهودكم في اعداد هذا المؤتمر، أشكر اختياركم الانيق لاهدن وشكرا لكرم اهل اهدن".

بدوره، تمنى رئيس بلدية زغرتا - اهدن الدكتور سيزار باسيم "اقامة سعيدة للحاضرين في اهدن"، وقدم دروعا تقديرية الى رئيس الجمعية اللبنانية للمسالك البولية الدكتور رغيد خوري والى مقدسي. كما خص درعا تقديرية الى عياش بمناسبة انتخابه نقيبا وحضوره في اهدن. وفي اليوم التالي من المؤتمر، قام المشاركون بزيارة الى محمية حرج اهدن. 

  • شارك الخبر