hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل تخريج طلاب دار المعلمات للتربية في الليسيه فردان

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت دار المعلمات للتربية بتخريج طالباتها، في حرم مدرسة الليسيه الفرنسية اللبنانية- فردان، بمشاركة المتخرجات من مستوى بكالوريا فنية، امتياز فني وإجازة فنية، في حضور أعضاء الهيئة التربوية والإدارية والمدير اللبناني زاهد حيدر وممثل الأساتذة جميل لحود.

بعد دخول الخريجات والأساتذة والمديرين، بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني والنشيد الفرنسي، ثم عرض فيلم قصير لخص أعمال الطالبات التي ركزت على دور المواطنة، وأهمية حماية البيئة وفرز النفايات للمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

بعد ذلك قدم الاحتفال المربي منصور مزهر الذي حيا المديرين على جهودهم لإعلاء شأن التربية، داعيا المتخرجات إلى التزام المسؤوليات الملقاة على عاتقهن والتفاني في رسالتهن التربوية.

وألقت كلمة الخريجات الطالبة ماري منصور.

أما ممثل الأساتذة حاتم صيداني فأكد دور الدار في "تخريج طالبات قادرات على الانخراط في سوق العمل من خلال امتلاكهم المعرفة والمهارات والمواقف".

وشددت مديرة الدار بولين خليل على أهمية هذا الحفل "لكونه يشكل وقتا مميزا بالنسبة الى الطالبات، إن من ناحية الحصول على شهادتهم، أو من ناحية بداية حياتهم المهنية. ولخصت مرحلة إعدادهم بالكلمات التالية: نجاح، تميز، كفاءة، إلمام بكل مهامهم، ثقة بالنفس وبالمستقبل. وأخيرا هنأت الخريجات قائلة لهم "أنتم الوعد، الوعد المبني على الثقة والأمل".

واعتبر المدير الفرنسي اريك كروب، "أن سر النجاح والتفوق يعتمد على العمل الجدي والدؤوب، وأن لحظة التخرج تمثل بداية مرحلة الاتكال على الذات". 

  • شارك الخبر