hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

طلال حاطوم أشرف على التحضيرات لمهرجان 31 آب في صور

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستعد مدينة صور يوم غد لاستقبال مئات الالاف من الجماهير الوفية لخط ونهج الامام المغيب السيد موسى الصدر حيث شارفت التحضيرات التي تقوم بها حركة "أمل" على نهايتها في ساحة القسم التي سوف تستعيد يوم غد مشهد الوفاء والقسم خلف الامام كما في العام 1978 لتقف مع حامل امانته الرئيس نبيه بري الذي يلقي خطابا يؤكد فيه الثوابت الوطنية من خلال الشعار الذي اتخذ عنوانا للمهرجان ( وحدة شعب، صمود وطن).

وتفقد المسؤول الاعلامي المركزي لحركة امل طلال حاطوم ساحة المهرجان في حضور المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" - اقليم جبل عامل علي اسماعيل ومسؤول المهن الحرة المركزي سامر عاصي والمفوض العام لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية حسين قرياني ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني وعدد من القيادات الحركية، وأطلع من الفريق المولج بتجهيز ساحة المهرجان على الترتيبات القائمة لتكون ساحة المهرجان جاهزة لاستقبال المواطنين.

وتحدث حاطوم خلال الجولة، وقال:"اننا نعود الى ساحة القسم والانطلاقة التي أراد لها الامام الصدر ان تكون صرخة في برية الوطن للدفاع عن المحرومين الى اي طائفة او منطقة انتموا، وها نحن بعد 38 عاما نعود الى صور والى ساحة القسم في عهد متجدد للامام الصدر ولحامل الامانة الرئيس نبيه بري، فاليوم حركة "أمل" أثبتت انها هي التي تسعى من اجل حماية الوطن والتي تسعى الى اللقاء بين كل اطيافه ووحدته من اجل بناء وتحصين عوامل القوة التي تمكننا من مواجهة الاخطار والتحديات".

اضاف: "ان صور ترتدي الحلة الخضراء وتزدان بالاعلام اللبنانية واعلام حركة "امل" وصور الامام الصدر والرئيس نبيه بري وتحمل في شعاراتها الكثير مما اطلقه الامام الصدر ومما سار عليه الرئيس نبيه بري، وفي هذه الساحة المباركة نتحضر لاستقبال الاهل الوافدين من كل المناطق اللبنانية، فالاحتفال ليس مقتصرا على صور وجبل عامل بل يعني كل اللبنانيين، ونحن نتمنى ان نكون قد جهزنا لكي تكون هذه المناسبة على قدر صاحبها وعلى قدر استقبال الوافدين من كل المناطق باتم الاستعدادات والتنظيم وقد بدأت الساحة بالتجهز النهائي ورفعت الصور وتجهيز المقاعد للوافدين".

وشدد على "دور الاعلام في نقل وقائع المهرجان حيث قام المكتب الاعلامي لحركة "أمل" بفرز مكان خاص للاعلاميين مجهز بكافة الوسائل الحديثة من اجل نقل الخبر مباشرة من ساحة المهرجان علما ان معظم المحطات التلفزيونية اللبنانية سوف تنقل وقائع المهرجان مباشرة، مع كامل الدعاء ان يعود الامام ورفيقيه الى ساحة جهادهم".

وفي الختام، وجه حاطوم الشكر لكل القطاعات الحركية الذين يعملون كخلية نحل بجد من اجل ان تكون المناسبة على مستوى صاحب الذكرى".

من ناحيته، تحدث اسماعيل عن "أهمية المناسبة والمكان الذي تقام فيه الذكرى في ساحة القسم نفس المكان الذي اقسم فيه الامام الصدر في الدفاع عن مطالب المحرومين والدفاع عن تراب وارض الجنوب".

وقال: "في هذه الساحة نستعيد نفس المعاني التي اطلقها الامام من خلال الشعار الذي اتخذ عنوان المهرجان وحدة شعب صمود وطن يعبر عن حقيقة ما يطمح له الامام السيد موسى الصدر، لان الاوطان لا تبقى بدون شعوب والامام دائما راهن على شعب لبنان على إنسان لبنان كانسان بغض النظر عن مذهبه او طائفته اوانتمائه السياسي من اجل ذلك دخل الامام قلوب اللبنانيين وأبناء مدينة صور بطريقة الانبياء، متجذرا في ذاكرة الشيخ والطفل والشاب وهو يولد في ذاكرة كل اللبنانيين لانه امام الوطن والمقاومة. ورغم سنوات التغييب لا يزال الامام حاضر بيننا من خلال طروحاته وشعاراته التي اطلقها للحفاظ على وحدة لبنان".

وعن التحضيرات للمهرجان قال : "اننا على بعد يوم واحد من اقتراب الذكرى وشارفت التحضيرات على نهايتها وهناك خمسة الاف شاب متطوع لاقامة التحضيرات على مساحة اقليم جبل عامل وكل الترتيبات الاعلامية واللوجسيتة والتنظيمية انجزت بشكل كامل ونحن سوف نشهد زحفا غير مسبوق للمشاركة الجماهيرية في مهرجان الوفاء للامام الصدر".
 

  • شارك الخبر