hit counter script

فن وإعلام

المطربة اليسار احيت مهرجان اميون التراثي

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 11:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت المطربة اليسار ليلة من ليالي مهرجان اميون التراثي في قضاء الكورة بحضور نحو 2500 ساهرا وساهرة من كل لبنان.

استهلت اليسار وصلتها بالأغنية الفيروزية "بحبك يالبنان" ثم وطني حماسي للفنانة جوليا بطرس فإلى أغانيها الخاصة "كل شيء تغير" لتنتقل بعدها الى الأغاني الشائعة "ميل ياغزيل" لنجاح سلام ثم "الحب كله" لأم كلثوم و"بتونس بيك" لوردة فإلى وصلة فولكلورية.

رافق المطربة اليسار قائد الفرقة الموسيقية بسام بارود الذي أضفى على صوت اليسار نكهة مرح.

اليسار تحدثت عقب انتهاء المهرجان ل"الوكالة الوطنية للاعلام-الصفحة الفنية" فشكرت القيمين على إحياء المهرجان وكل المنظمين. وقالت ان "ليالي مهرجان اميون التراثي لا يقل أهمية عن تنظيم مهرجانات بيبلوس وبيت الدين واهدنيات والبترون وتنورين. صحيح انني ابنة زغرتا (اليسار فنيانوس) لكنني شعرت بهذه الليلة انني انتمي لبلدة اميون وهي بلدة والدتي، ما يعني ان نصفي كورانية".

ووجهت تحية الى الفنانة جوليا بطرس التي أبدعت في حفلتها وقالت:"اردت أن أغني لجوليا لأنني كنت صغيرة حينما حضرتها لأول مرة في مهرجان الزيتون في اميون، وتمنيت أن اقف مثلها على هذا المسرح وأغني "منرفض نحنا نموت" و" ياشعبي اليوم وقاف".

أضافت: "فرحت بتفاعل الجمهور مع الإغنيتين اللتين قدمتهما من رصيدي الخاص وهما من ألحان مروان خوري ووسام الأمير"، وشكرت اليسار مصمم الازياء رامي سلمون ومصفف شعرها غابي جبور.

يذكر ان المطربة اليسار كرمت في مهرجان جوائز بيروت الدولية الفنان التشكيلي وجيه نحلة. 

  • شارك الخبر