hit counter script

أخبار محليّة

اكبر سندويش شاورما في العالم... في جديدة عكار

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 11:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سجل النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار للمرة السادسة رقم قياسيا بتحضير اكبر سندويش شاورما في العالم بطول 14 مترا و63 سم، في حضور العقيد الركن مسعود ابو شقرا ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم فكتور فاخوري ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، المقدم ميلاد طعوم ممثلا مدير المخابرات العميد الركن كميل ضاهر، النقيب رامح فهد آمر فصيلة المنية، النائب السابق جمال اسماعيل، الاب توفيق عبدالله، رئيس رابطة مخاتير الشفت عصام مطر وفاعليات سياسية واجتماعية وثقافية وحشد من اهالي المنطقة .

استغرق التحضير حوالي الخمس ساعات الجاد نظرا لدقة العمل وصعوبته، ونظرا للمراحل المفترض ان تستغرقها عملية التحضير.

حوالي 90 رغيفا من الخبز الصاج بسماكة مدروسة و2 كيلو ونصف من التوم المخفوق، و10 كيلو بطاطا وحوالي 10 خسات وكبيس و24 كيلو ونصف من لحم الدجاج، كما اشترك في لفها حوالي 45 صبية وشابا من سكان بلدة الجديدة باشراف رئيس النادي ايلي الورد.

وبعد الانتهاء من التحضير والتنفيذ واللف، بارك الاب توفيق العمل فجرى قطع السندويش وتوزيعها على الحاضرين بنكهة الحب والتقدير.

والقى رئيس النادي ايلي الورد كلمة قال فيها:"باسم الاصالة التي تجلت وباسم التراث والتقاليد والعادات باسم الانسان والارض والتاريخ وتحت شعار لغد مشرق مع الجيش اللبناني وابتسامة في عكار، نلتقي اليوم كما بالامس يأسرنا الزمن في لحظات معتقة بالحب وهذا الحنين الذي يشدنا كل عام ويعيدنا الى الالتقاء بالناس حيث نشرب من نبيذ خوابينا كاس السلام".

اضاف:"ان بلدة الجديدة حاملة ارادة الحياة لتراث ناسها المؤمنين بارضها وترابها واجراس كنائسها، تطل اليوم بأكبر سندويش شاورما في العالم، فليس الحدث هو تحطيم الارقام القياسية بل ارسال رسالة الى العالم ان عكار هي التعايش والسلام هي المحبة ورسالة العيش المشترك".
 

  • شارك الخبر