hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الاشتراكي في الشويفات خرج طلاب معاهد المدينة: وحدها القيم تبني لبنان

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 11:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت وكالة داخلية الشويفات في الحزب التقدمي الاشتراكي ،حفل تخريج طلاب مدارس وثانويات ومعاهد المدينة في قاعة رابطة السيدات في الشويفات، برعاية أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، وحضور أصلان وليد جنبلاط، وكيل داخلية التقدمي في الشويفات مروان أبي فرج، ممثل الحزب الديموقراطي طلال الجردي، وممثلين عن الهيئات البلدية والجمعيات وروابط الاساتذة.

وحيا ناصر المعلمين "الذين تحملوا عبء حماية المدرسة والنهوض بها في مراحل كثيرة، خصوصا في مراحل التخلي عنها، وخلال مراحل ضرب التعليم الرسمي"، وقال:"حين كانت المدرسة الرسمية تنهار وحده المعلم لم يتراجع ولم يتخل عن مسؤوليته فبقي يحمي المدرسة الرسمية ويحصنها، على حساب أسرته وعائلته أحيانا من دون الالتفاتة المطلوبة من قبل الدولة، فالتحية لكل معلم في لبنان ولعائلاتهم الذين تحملوا معهم كل الصعاب".

واشار الى "ان هذا الواقع يدفعنا الى القول انه آن الاوان للنهوض بالتعليم الرسمي في لبنان، وان تتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه التعليم الرسمي، فمن حق الطلاب والاهل أن ينعموا بتعليم رسمي يؤمن فرصة التعليم للطالب من دون أعباء تلقي بثقلها على الطالب والاهل، ومن واجبنا أن نعمل جميعا في هذا الاتجاه".

وقال:"اننا في الحزب التقدمي الاشتراكي، نؤمن بالتعليم والانفتاح والتنوع والقبول بالاخر، ونؤكد ان وحدها القيم هي التي تبني لبنان. مشهد الخريجين اليوم نعتز به ونراهن عليه ومدينة الشويفات التي كانت مدينة التضحيات في أيام الصعاب هي أيضا مدينة العلم التي يراهن عليها في المستقبل".

وتوجه الى أهالي الشويفات، بالقول:"نحن مع رفاقنا في الحزب الديموقراطي، نؤكد أن الشويفات واحدة، وهي مدينة الجميع، وأننا كحزب وبتوجيه من رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط، لا يوجد شخص من الشويفات معنا وآخر ضدنا، بل نحن مع كل الشويفات قرارنا الانفتاح على الجميع وخصوصا الحزب الديموقراطي برئاسة عطوفة االامير طلال ارسلان، ونعمل في هذا التوجه، وبالتعاون مع الجميع نبني هذه المدينة ونؤسس لمستقبلها الزاهر، وهذا قرار وتوجه النائب جنبلاط".

ولفت "إلى دقة المرحلة التي يمر بها لبنان، وأهمية الاستقرار في لبنان، الذي لا يمكن ان يتأمن الا من خلال عمل المؤسسات، التي تبقى الضمانة الاكيدة للبنان الدولة على المستويات كافة. لذلك المطلوب اليوم تفعيل عمل الحكومة أكثر من أي وقت مضى، لان هناك مخاطر من الانزلاق نحو الفراغ والشلل الكامل للمؤسسات، وهذا يفرض علينا أن نفعل عمل الحكومة، بعد أن عجزنا حتى اللحظة عن ملء الفراغ الرئاسي الذي يجب أن يبقى في مقدمة الاولويات. لذلك يجب تحصين الحكومة وحمايتها بالتوازي مع ضرورة استمرار الحوار مع كافة الافرقاء في البلد لمعالجة المعضلات والمشكلات والاعتراضات الحاصلة على أمر من هنا وأمر من هناك".

ثم ألقى مفوض وكيل التربية أنور بشنق كلمة وكالة داخلية الشويفات، مشيرا الى معاناة المدرسة الرسمية، داعيا "الى دعمها، خاصة بعد النتائج التي تحققها كل عام، ما يدل على مستويات الطلاب العالية في كافة الاختصاصات، وبالتالي بات من الضروري دعم المؤسسات التعليمية خصوصا في ظل الضروف الاقتصادية الصعبة. واليوم بحفل التخرج نشعر بالفخر والاعتزاز بهؤلاء الطلاب، والاحتفال اليوم هو تكريم لعطاءاتكم وتضحيات الطلاب والاهل آملين الاستمرار بالمزيد من العطاء".

وفي الختام، تم تكريم المربي فيصل صعب وتقديم دروع للطلاب المتفوقين. 

  • شارك الخبر