hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

السعودي منح السباح مشهور فرحات وسام بلدية صيدا

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 11:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منح رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، السباح البطل مشهور فرحات (إبن بلدة الغبيري) وسام بلدية صيدا، بمناسبة إنطلاقه في سباحة التحدي من صيدا إلى الغبيري ، وذلك خلال حفل أقيم للمناسبة فجر اليوم في باحة مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا وبحضور رئيس بلدية الغبيري معن خليل وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعضو المجلس البلدي في مدينة صيدا محمد حسيب البزري، وممثلين عن شرطة بلديتي صيدا والغبيري ورئيس فرق الطوارىء في بلدية صيدا أحمد قاسم.

إستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في كشافة الجراح بقيادة مازن الرشيدي. ثم كلمة ترحيب من عضو مجلس بلدية صيدا محمد حسيب البزري معتبرا "بأن ما يجمع بين بلديتي صيدا والغبيري هو ما يجمع اللبنانيين تحت سقف الوطن الواحد"، مؤكدا "بأن هذه المناسبة إنما هي رمزية تعكس وحدة اللبنانيين وتمسكهم بوطنهم وبوحدتهم".

ثم تحدث السعودي الذي قال: "المناسبة تزيد قيمة عندما نقول للناس بأن صيدا والغبيري مجتمعتان هنا اليوم في صيدا، وما يحمل هذا الإجتماع من رمزية بأن صيدا السنية والغبيري الشيعية تحتفلان معا بما يفرح الناس. يجب أن نتخلص جميعا في هذا الوطن من التفرقة المزعومة التي لا يمكن أن تبني بلدا وإنما الجمع يبني بلدا.فنحن شعب وبلد واحد تحت سقف الوطن" .

ثم تحدث رئيس بلدية الغبيري معن خليل فقال: "نتبني كلمة المهندس محمد السعودي بكل تفاصيلها، ونؤكد بأن وحدتنا هي الأساس في هذا الوطن، والعيش فيه هو الأساس، وما يجمعنا هو المحبة وحب الوطن والدفاع عن الوطن".

اضاف: "صباحات صيدا مليئة بالحب والفخر والعز، ودائما صيدا كانت قلب الوطن وعاصمة الوطن في كامل الجنوب. فتحية لصيدا من ضاحية العز والوفاء، وتحية لصيدا وأهلها ، فهي أهل المقاومة وبوابتها وستبقى قلب الجنوب دائما".

بعد ذلك قلد السعودي السباح البطل مشهور فرحات وسام بلدية صيدا وذلك بمشاركة رئيس بلدية الغبيري معن خليل وعضو المجلس البلدي في صيدا محمد حسيب البزري وأعضاء المجلس البلدي في الغبيري.

ثم إنطلق السباح البطل فرحات في سباحة التحدي(40 كلم) بمشاركة نجله فضل ، وتلميذه السباح الناشىء البطل حسين علي حركه، حيث واكبت زوارق الدفاع المدني (الوحدة البحرية) ومفرزة شاطىء الزهراني البطل فرحات ومرافقيه خلال السباحة في البحر. 

  • شارك الخبر