hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

التجمع الشبابي الثقافي كرم رئيس الهيئة العليا للتأديب

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 10:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم رئيس "التجمع الشبابي الثقافي" أنطوان شختورة وناشر "موقع الأولى Online" سعد شعنين، رئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود، وذلك خلال حفل عشاء أقيم في فندق القادري في زحلة، حضره كل من محافظ البقاع أنطوان سليمان والمطارنة: عصام درويش ، يونان الصوري، ونيفون صيقلي، وجوزف معوض ، وعدد كبير من الشخصيات القضائية والقانونية ورؤساء البلديات، وأهل الصحافة والإعلام والفن.

بعد النشيد الوطني اللبناني، إستهل شختورة الكلام، فتحدث عن "مسيرة حياة القاضي عبود منذ الطفولة في دوما وصولا الى نزاهته وشفافيته في إصدار الأحكام"، مفتخرا "بأن أول نشاط للتجمع هو تكريم قاضي شريف ونزيه، كون التجمع ولد من أجل الحفاظ على الدستور والقانون ودعم الحرية والسيادة والإستقلال".

وأشاد شعنين "بعمل القاضي عبود والهيئة التأديبية الخاصة بالبلديات"، معتبرا "أن المال العام أصبح عليه حسيب ورقيب من خلال عمل هذه الهيئة".

بدوره، نوه درويش بـ"مزايا القاضي عبود المهنية والأخلاقية"، أما الصوري فشدد على "أن مناقبية القاضي عبود تأتي من التربية التي تلقاها في المنزل الوالدي، بالإضافة الى إيمانه المطلق بقدرة الله".

وتحدث عبود بكلمة شكر فيها التجمع الشبابي الثقافي ورئيسه أنطوان شختورة والصحافي سعد شعنين على التكريم، قائلا : "أنا لا أستحق التكريم، لأنني بكل بساطة أقوم بواجبي في الهيئة العليا للتأديب والهيئة التأديبية الخاصة بالبلديات وضميري مرتاح"، سائلا : "هل أصبح من يقوم بواجباته الوظيفية بكل شفافية وراحة ضمير شيء عظيم ليكرم على أساسه، للأسف نعم في بلد يتآكله الفساد"، مشيرا الى "ضرورة العمل على إصلاح بعض القضاء".

وتخلل الحفل تسليم دروع للمكرم، وشختورة، وسعد شعنين من قبل المحافظ والمطارنة، وهذه الدروع هي عبارة عن أناجيل مذهبة موضوعة على كرسي من خشب الأرز، كما قطع قالب كبير من الحلوى في نهاية الإحتفال. 

  • شارك الخبر