Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 29/8/2016

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "لبنان"

تطورات متسارعة في سوريا، فالمعارك متواصلة شمالا بين القوات التركية والقوات الكردية والبنتاغون غمز من قناة أنقرة بأن مناطق الشمال السوري التي يتم فيها القصف الجوي والبري لا توجد فيها قوات لداعش.
وقد ترافق ذلك مع إعلان قوات التحالف عن عشرات الغارات الجوية على مواقع داعش في سوريا والعراق.
وفي اليمن المعارك مستمرة بين القوات الحكومية وقوات الحوثي وصالح في وقت تبنى تنظيم داعش التفجير الإنتحاري في عدن، والذي أوقع ستين قتيلا.
وفي بغداد أجرى وفد حوثي محادثات مع وزير الخارجية العراقي حول إمكان الإعتراف بمجلس الحكم اليمني.
محليا، سجلت المحافل السياسية بإرتياح تأكيد الرئيس نبيه بري أن التمديد للمجلس النيابي لن يتم تحت أي ظرف.
وفي البرلمان عرضت لجنة المال والموازنة قضية النفايات ودعت البلديات المعنية بمطمر برج حمود الى جلسة مقبلة، فيما صدرت تصريحات تطالب بتولي كل بلدية معالجة النفايات شرط أن تعطى الأموال.
نبقى في المجلس النيابي، لنشير الى أن لجنة الإعلام والإتصالات ناقشت عملية نهوض تلفزيون لبنان.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ان بي ان"

ايجابيات رصدت اليوم حول مشكلة النفايات لكن الامور مرهونة باجتماع الاربعاء الذي حددته لجنة المال والموازنة النيابية ضمن تجزئة الرؤية على مرحلتين، الاولى ترتبط بالاجابات على سؤال ماذا بعد الفترة الانتقالية؟ والثانية من يراقب الالف ومئتي طن وما ينتج عنها، هل الاستشاري ام البلديات؟

مسؤولية نيابية بدت في ساحة النجمة اليوم لكن معطوفة على عناوين سياسية لا قبول بالمكب ولا بتحول الشوارع الى مخازن للتخمير والامراض، وحدها البلديات في المتن قادرة على تحديد سقوف المعالجة من خلال اقتراح حلول عملية بعيدا عن المزايدات السياسية التي تقوم بها احزاب، ومن هنا جاء دعم لجنة المال والموازنة لمشاريع الحل بعيدا عن المزايدات والخطابات الرنانة.

اما الخطاب السياسي فيتوزع بين واقعية داعية الى السير باقتراح السلة الكاملة التي اقترحها الرئيس نبيه بري، عندها يضمن رئيس مجلس النواب انتخاب رئيس للجمهورية قبل نهاية السنة، وبين خطاب تعبوي لا يستند الى الواقعية بل يمضي في رفع الشعارات من دون ادراك وجع الماس وسليبات الشغور وتداعيات التعطيل.

في صور يرفع الرئيس بري اشرعة الامام الصدر مجددا عله يعبر بسفينة الوطن الى بر الامان قبيل جلسة الحوار المرتقبة في الخامس من ايلول، العيون تشخص على خطاب 31 آب المقبل، خطاب عود الرئيس بري خلاله اللبنانيين على اجتراح الحلول ومد الجسور في كل المراحل.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "او تي في"

إنه أسبوع من الهدوء النسبي. ليس بالضرورة أن يكون ما قبل العاصفة ... بل هو أقرب إلى الوقت المستقطع ... أو فرصة إعادة القراءة ومراجعة كل الحسابات ... بعده يطل الثلث الأول من أيلول، حاملا المحطات والاستحقاقات ... بدءا من 5 أيلول موعد الحوار، وصولا إلى 7 منه، موعد جلسةٍ مقررة لانتخاب الرئيس ... وصولا إلى 8 منه موعد الجلسة المفترضة - نظريا - لحكومة المصلحة الوطنية ... مراجعة الحسابات، لأن ما بعد أيلول لن يكون كما قبله ... لا لأن هناك من يهدد أو هناك من يهدد ... بل لأن الوطن كله بات مهددا... دولة ومؤسسات وجغرافيا وديمغرافيا واقتصاد وأمن ... المسؤولون المسؤولون، جميعهم يتعاملون مع أيلول على أنه مفصل ... أحد المراجع أوصل قبل أيام رسالة إلى مرجع حليف له، يقول: أيلول جدار الأزمة... إما انفراج وإما انفجار ... كل المؤشرات تزكي رؤية المرجع نفسه .. وكل المعطيات تشير إلى أن الجميع يشعر بثقل المأزق وخطورة ما قد يأتي ومصيرية ما قد يحصل... إذا ما مُس الميثاق، في هذا الوقت بالذات ... الرابية، في طليعة تلك القوى. لذلك فهي تلتزم الصمت. تكتفي بمطالعة كل ما يكتب وينسب، ويحلل ويحرم ... خصوصاً باسمها ونقلاً عن مصادرها وأوساطها وأبعادها ... وهي من كل ذلك براء ... فالرابية لم تقل كلمتها بعد... وهي وحدها تقرر مضمونها وتوقيتها المهم، أن لبنان كله اليوم، كما أزمة النفايات ... تفاهم في اللجان على الحل ... وتراكم في الشوارع بلا حل ... ثنائية قد تذهب إيجابا أو سلبا ... تماما كما كل البلد ...

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "المنار"

ملفات المنطقة تبحث عن طرق للتسويات، وطرق لبنان مغلقة بكل انواع النفايات..
من نيران جرابلس الى احياء درعا شهب سياسية تنذر بتطورات سياسية تسابق الخلوات الدبلوماسية والزيارات العلنية التي تحمل بوضوح متغيرات او استدارات وان كانت لم تكتمل بعد، اما المكتمل وضوحا فتشظي الحلف الذي اطبق على سوريا وموقعها المقاوم وسحب انيابه الى العراق واليمن، ولم تسلم منه جل البقاع العربية، وظنا بالنجاة ان بدأ يقرأ باللغة العبرية، هكذا تحدثت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية عن قنوات تواصل سعودية اسرائيلية بعد التقارب بينهما حول ملفات المنطقة.

في لبنان لا منطق يحكم صورة البلد المفروز بالنفايات العاجز عن فرزها او تدويرها او طمرها، شأنها شأن كل الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بعد عام على الازمة المتقطعة وتراشق الاتهامات التي تفوق روائح النفايات وبعدها احتفالات الانجازات ثم خيبات الاخفاقات عادت مقترحات الحل الى البلديات، هذا ما توصلت اليه لجنة المال والموازنة النيابية، فهل تكون اقوى من قرارات الجلسات الحكومية؟

ووسط كل هذا روائح اكثر نتانة انبعثت من محكمة سميت دولية، أعدت لتضييع دماء اللبنانيين وأموالهم، لكنها لم تستطع ان تضيع شيئاً من حريتهم وعنفوانهم، محكمة سقطت مجددا امام صلابة الكلمة الحرة، فبعد قناة الجديد دانت جريدة الاخبار اللبنانية، محكمة نصبت لاعدام الحقيقة.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "المستقبل"

بانتظار الخامس من ايلول، يوم الاثنين المقبل، موعد الجلسة الجديدة للحوار فان الازمات التي يعاني منها لبنان لا تزال بدون حلول ومرشحة للمزيد.

فازمة انتخاب رئيس الجمهورية لا تزال اسيرة لدى حزب الله وحليفه التيار الوطني الحر، وازمة شل الحكومة مستمرة باشكال متنوعة، وازمة تعطيل جلسات مجلس النواب متواصلة.

اما ازمة النفايات فعادت لتطل برأسها من جديد ، بعد غرق شوارع المتن وكسروان بالنفايات، ناهيك عن تراجع المؤشرات الاقتصادية، فقد سجل النمو اقل من واحد بالمئة وفقا لاحصائيات مصرف لبنان.

وحدها المحكمة الدولية كانت تعمل بعيدا عن كل هذه الازمات، واليوم غرمت بحكم صادر عنها ،جريدة الاخبار وناشرها ابراهيم الامين، بتهمة عرقلة سير العدالة عن علم وقصد، من خلال نشر معلومات عن شهود سريين مزعومين في قضية جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه.

وما بين الازمات، برزت دعوة سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان إلى حضور حفل افتتاح مستشفى “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” في بلدة شبعا، يوم الخميس المقبل، بعدما حاول حزب الله تعطيله لاكثر من سنتين.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ال بي سي"

جلسة مجلس الوزراء الاسبوع الماضي التي كادت ان تفجر الحكومة بسبب اصرار رئيس الحكومة على عقدها واصرار التيار الوطني الحر على عدم ميثاقيتها، هل كان في مقراراتها ما استدعى الاستعجال في عقدها؟ وهل كانت هناك بنود تستدعي الاصرار على انعقادها؟ يكمن الجواب في ما صدر من مقررات كانت اقل من عادية وتستطيع الانتظار ولكن قرارا مريبا تم اتخاذه وكأنه هرب تهريبا، والذي جاء فيه الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل خريطة مرسوم نافذ منذ العام 2007 بإشغال املاك عمومية بحرية في منطقة كفر عبيدا، في اختصار قرار فضيحة، فهل يستحق مثل هذا القرار الذي يعني زيادة استثمار في املاك عمومية احتمال تفجير الحكومة؟ وما جدوى الحكومة اذا كانت هذه العينة هي سقف قراراتها؟

ومن فضيحة كفر عبيدا الى فضيحة برج حمود وهو ما كشفه رئيس لجنة المال والموازنة ابراهيم كنعان بعد اجتماع النفايات، اذ كشف ان ما اقره مجلس الوزراء ينص على ان ما ينتج عن فرز 1200 طن اي نحو 800 طن هو ما يطمر في برج حمود، فيما اليوم هناك تجاوز كبير يتخطى الـ 1500 طن، وفي حسبة بسيطة يتبين ان سوكلين كانت تطمر ضعف ما هو مقرر بحسب قرار مجلس الوزراء، هاتان الفضيحتان لا تنطبق عليهما صفة العجل اذ ان مجلس الوزراء لن ينعقد هذا الاسبوع، ولان الامر كذلك فإن فضيحة برج حمود مضطرة الى ان تنتظر وفضيحة كفر عبيدا مضطرة الى ان تنتظر ايضا.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزون "ام تي في"

النفايات تتجمع، النفايات تجمع، قد يصلح التعبيران لهاشتاغ بيئي جميل لو ان لجنة المال التي اجتمعت في المجلس النيابي تمكنت من الخروج بحلين سريعين يمنعان منسوب النفايات من الارتفاع، الاول آني يعني مطمر برج حمود، والثاني مرحلي يضع خطة نهائية لنزيف النفايات العام، وبما ان الحل المبتغى بعيد فان علاج مسالة برج حمود يحتاج الى اجتماع اخر الاربعاء ليس بسبب الصعوبات التقنية بل لتنفس غاز الميتان السياسي كي لا يخرج من المنازلة فريق رابح واخر مهزوم.

وفيما الحكومة ممدة على ظهرها تجنبا لاجهاض غير ميثاقي ينتج عنه اعتكاف وزراء التيار والطاشناق، اجتاز سيرج طورسركيسيان الجليد المتجمع بين الرابية وبيت الوسط وفاجأ نفسه قبل ان يفاجئ الوسط السياسي بلقاء العماد ميشال عون، ورغم اعتباره بان وجوده خطوة كبيرة تحتاج اعتماد تكتيك الخطوة خطوة لاحداث الصدمة لم يتحدث طورسركيسيان عما اذا كانت الصدمة تعني تاييد المستقبل عون رئيسا ولا اذا كان مكلفا بوساطة هي عادة من اختصاص الثنائي خوري المشنوق.

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "الجديد"

حرب شوارع بيئية الحكومة معطلة ومعطلة لجنة المال لا تقرر عن الدولة والوزير المختص يطرح حلولا على اللبنانيين أن يختاروا بينها: فإما الموت تسمما على المدى الطويل وإما اختناقا كخيار أسرع وليس في لبنان من يقول أنا مسؤول وحدهم الكتائبيون على خيمة اعتراضهم يحرسون البحر ويمنعون طمرا سيلوث المتوسط لكن الأزْمة تفاقمت وبلغت كل بيت وعلى الطريقة الميثاقية حيث لا تستثني النفايات أي طائفة من الطوائف اللبنانية ما الحل؟ لقد اكتشف القيمون على الدولة أن اللامركزية في النفايات تستلزم وقتا لتطبيقها ووقفوا عاجزين في لجنة المال ولو أرادوا الحل وتسريعه لشكلوا تظاهرة نيابية تطالب بمنح البلديات مستحقاتها لكي تتدبر كل بلدية شؤون نفاياتها بذاتها لكن أحدا لا يريد رسم النهايات يتقدمهم الوزير أكرم شهيب الذي يرى أن لا خيارات بديلة فكيف تنجح الخيارات البديلة إذا كان شهيب قد أحبطها جميعا؟. ومن حرب النفايات إلى حروب المحكمة الدولية على الإعلام اللبناني التي تتساقط تباعا فبعد براءة قناة الجديد والزميلة كرمى خياط صدر اليوم الحكم على جريدة الأخبار والزميل إبراهيم الأمين وقضى بغرامة عشرين ألف يورو للأمين وستة آلاف يورو للصحيفة هو حكم أرخص من انتظاره لكنه أغلى من صانعيه على مقاعد لاهاي وقد تلقتْه الأخبار بدعوة القضاة الدوليين إلى أن يروحوا "يبلطوا البحر". بحر الأخبار على نهر الجديد وضع المحكمة الدولية في مأزق الادعاء على الإعلام والأغلب أن المحكمة التي جاءت لتلقين الإعلام درسا تعلمت ألا تكرر التجربة مع من كان للصحافة الخياط - الأمين.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس