hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الكتائب: ترك النفايات في الشارع يفضح مافيا الفساد المتحكمة بالبلد

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، مستهلا إياه بالوقوف دقيقة صمت في الذكرى السنوية لغياب مؤسس الحزب الشيخ بيار الجميل.

وبعد التداول، أشار المكتب السياسي في بيان، الى أن "جريمة ترك النفايات في الشارع تفضح مرة جديدة مافيا الفساد المتحكمة بالبلد، وهي تخير المواطن بين الموت السريع او الموت البطيء"، وقال: "بناء على ما نتج من اجتماع لجنة المال والموازنة وعلى اعتراف المجتمعين، الذين اكدوا أن نسبة الفرز لا تتجاوز ال10 في المئة ونسبة الطمر تصل الى 90 في المئة من كمية النفايات، طالب الكتائب بدعوة الاتحادات والبلديات المعنية الى جلسة تقرر عقدها الأربعاء المقبل للوقوف على آرائهم وطروحاتهم للمخارج الممكنة. وعليه، يؤكد حزب الكتائب أن الحل الأنسب لهذه الأزمة يكون بالمباشرة فورا في انشاء معامل فرز ومعالجة في كل قضاء، وهو امر يتطلب ستة اشهر. وفي هذا الوقت، على الحكومة أن تختار مكانا موقتا لجمع النفايات يكون بعيدا عن المناطق السكنية بانتظار المباشرة في المعالجة اللامركزية، وبذلك نكون قد وضعنا قطار الحل على السكة الصحيحة".

وأشار إلى أن "الحكومة تؤكد مرة جديدة عدم قدرتها على إدارة شؤون البلاد في ظل تضارب المصالح وعدم الالتزام بالقوانين والأصول الدستورية وطغيان المصلحة الشخصية على مصلحة البلاد العامة"، وقال: "يبقى الحل الوحيد للخروج من منطق الاجتهادات الدستورية والميثاقية هو رحيلها بانتخاب رئيس للجمهورية الذي وحده يعيد الميثاقية وحكم القانون الى المؤسسات الدستورية".

ولفت الحزب الى ان "مخالفة مقتضيات الوفاق الوطني في الوظائف العامة المنصوص عنها في المادة 95 من الدستور تشكل خللا وطنيا يمتهنه بعض الوزراء في وزاراتهم، وتؤدي الى تهميش المسيحيين في ادارات الدولة بصورة مقصودة. وإن حزب الكتائب يحذر من مغبة مثل هذه القرارات، ويطالب بإصلاح هذا الخلل فورا من خلال عودة الوزراء المعنيين عن قراراتهم ذات الأبعاد الطائفية". 

  • شارك الخبر