hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

التجمع الشبابي الثقافي كرم رئيسه شختورة وشعنين

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في أول نشاط للتجمع الشبابي الثقافي ، كرم رئيسه المحامي أنطوان شختورة وناشر موقع الأولى Online سعد شعنين ، رئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود خلال حفل عشاء أقيم في فندق القادري في زحلة ، حضره محافظ البقاع أنطوان سليمان والمطارنة : عصام درويش ، يونان الصوري ، ونيفون صيقلي، وجوزف معوض ، وعدد كبير من الشخصيات القضائية والقانونية ورؤساء البلديات ، وأهل الصحافة والإعلام والفن .
فبعد النشيد الوطني اللبناني ، إستهل رئيس التجمع الشبابي الثقافي أنطوان شختورة الكلام سارداً مسيرة حياة القاضي عبود منذ الطفولة في دوما وصولاً الى نزاهته وشفافيته في إصدار الأحكام ، مفتخراً بأن أول نشاط للتجمع هو تكريم قاضي شريف ونزيه ، كون التجمع ولد من أجل الحفاظ على الدستور والقانون ودعم الحرية والسيادة والإستقلال .
ناشر موقع الأولى Online سعد شعنين أشاد خلال كلمته بعمل القاضي عبود والهيئة التأديبية الخاصة بالبلديات ، معتبراً أن المال العام أصبح عليه حسيب ورقيب من خلال عمل هذه الهيئة .
مطران زحلة والفرزل للروم الكاثوليك عصام درويش أشاد بمزايا القاضي عبود المهنية والأخلاقية ، أما مطران زحلة للروم الأورثوذكس يونان الصوري فقد شدد على أن مناقبية القاضي عبود تأتي من التربية التي تلقاها في المنزل الوالدي ، بالإضافة الى إيمانه المطلق بقدرة الله .
المكرم القاضي مروان عبود رد بكلمة شَكَرَ فيها التجمع الشبابي الثقافي ورئيسه أنطوان شختورة والصحافي سعد شعنين على التكريم قائلاً : أنا لا أستحق التكريم ، لأنني بكل بساطة أقوم بواجبي في الهيئة العليا للتأديب والهيئة التأديبية الخاصة بالبلديات وضميري مرتاح ، سائلاً : هل أصبح من يقوم بواجباته الوظيفية بكل شفافية وراحة ضمير شيء عظيم ليكرم على أساسه ، للأسف نعم في بلدٍ يتآكله الفساد ، مشيراً الى ضرورة العمل على إصلاح بعض القضاء .
تخلل الحفل تسليم دروع للمكرم ، وشختورة ، وسعد شعنين من قبل المحافظ والمطارنة ، وهذه الدروع هي عبارة عن أناجيل مذهبة موضوعة على كرسي من خشب الأرز ، كما قطع قالب كبير من الحلوى في نهاية الإحتفال .

  • شارك الخبر