hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

حكومة الوحدة الوطنية في تونس تتسلم مهماتها

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تسلمت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة يوسف الشاهد مهماتها، اليوم في تونس، خلفا لحكومة الحبيب الصيد التي سحب منها البرلمان الثقة في 30 تموز الماضي، اثر انتقادات كبيرة بعدم الفاعلية في انعاش الاقتصاد ومكافحة الفساد.

وجرت مراسم تسليم السلطة في قرطاج، شمال العاصمة، في حضور اعضاء حكومتي الشاهد والصيد والأحزاب والمنظمات الوطنية الموقعة "اتفاق قرطاج" وهي ثقة تضبط اولويات عمل حكومة الوحدة الوطنية ومنها مكافحة الارهاب والفساد وانعاش الاقتصاد.

وقال الحبيب الصيد في خطاب في المناسبة: "أتمنى ان تدوم هذه الحكومة، بلادنا لم تعد تحتمل تعاقب الحكومات. اسوأ شيء لهذه البلاد هو ان نغير الحكومة كل عام أو عام ونصف عام".

أضاف: "اتمنى ان تواصل هذه الحكومة عملها الى الانتخابات العامة المقبلة، نهاية 2019، وإن لم تواصل فهذه مشكلة".

وأصبح يوسف الشاهد الذي سيبلغ 41 عاما في 18 أيلول المقبل، أصغر تونسي يرأس حكومة في تاريخ تونس منذ استقلالها عن فرنسا عام 1956.

والشاهد قيادي في حزب "نداء تونس" الذي أسسه في 2012 الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وكان وزير الشؤون المحلية في حكومة الحبيب الصيد.

وتتكون حكومة يوسف الشاهد من 26 وزيرا بينهم ست نساء، و14 وزير دولة بينهم امرأتان.

وكان 11 من هؤلاء أعضاء في حكومة الحبيب الصيد، وقد حافظ 7 منهم على حقائبهم نفسها، وهم وزراء: الدفاع والداخلية والخارجية والسياحة والنقل والتربية والتجهيز.
 

  • شارك الخبر