hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح فرع لتعاونية الموظفين في حلبا... وحبيش: نحتفل بالدولة في حين يغيب رأسها

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح المدير العام لتعاونية موظفي الدولة في لبنان يحيي خميس فرع التعاونية الجديد في حلبا - عكار، وهو الفرع السابع للتعاونية في لبنان، في حضور النواب هادي حبيش ونضال طعمة وخالد زهرمان ورياض رحال وخضر حبيب، النائب السابق مصطفى هاشم، محافظ عكار عماد اللبكي، قائمقام قضاء الضنية- المنية رلى البايع، مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة، المونسنيور الياس جرجس، رئيس مصلحة مالية عكار كارلوس عريضة، رئيس بلدية حلبا عبدالحميد الحلبي، منسقي "تيار المستقبل" في عكار خالد طه وسامر حدارة وعصام عبدالقادر، رئيس هيئة "التيار الوطني الحر" في عكار طوني عاصي، رئيس اقليم حزب الكتائب في عكار روبير النشار، قيادات أمنية وعسكرية، رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلدية وروابط مخاتير وحشد من فاعليات المنطقة.

بعد قص شريط الافتتاح، كانت جولة على أقسم الفرع واطلاع على تقديماته بشكل عام، في حضور مديرة فرع التعاونية في طرابلس خديجة الحاج، ومديرة فرع التعاونية في عكار بالانابة زينة صابر وعدد من الأطباء والموظفين.

ثم انتقل الجميع الى مطعم "الأرجوان" في بلدة القنطرة - عكار حيث أقام النائب حبيش مأدبة غداء تكريمية على شرف خميس والمشاركين.

بداية ألقى رئيس بلدية بزبينا طارق خبازي كلمة ترحيب بالحضور.

ثم ألقى خميس كلمة استهلها بشكر حبيش على مبادرته وشكر نواب عكار والمحافظ اللبكي وفاعليات المنطقة ورؤساء الاتحادات البلدية فيها على حسن التعاون، وقال: "جئت الى عكار حاملا حفنة من قلب وباقة من قيم ومبادىء، لنتقاسم معا ثقافة العدالة والمساواة والمواطنة وثقافة انتصار الإنماء والبناء على سياسة التهميش، هذه الثقافة التي تعتبر أن الإنسان هو هدف عمل أي مؤسسة أو إدارة في الدولة وان الدولة في كل مؤسساتها يجب ان تكون في خدمة الانسان.
هذه الثقافة التي ترفض تقسيم اللبنانيين بين محظي ومهمش، وانطلاقا من هذه الثقافة وانطلاقا من هذه المبادىء سعت وتسعى تعاونية موظفي الدولة في لبنان الى أن تخفف قدر الإمكان على المنتسبين والمستفيدين منها، على قاعدة أن تقدم لهم الخدمات بشكل دائم ومستمر وتراكمي، وعلى أمل أن نخفف على المواطنين مشقة الانتقال من امكنة بعيدة الى مقار التعاونية في مراكز المحافظات او في بيروت. ومن هنا أتت فكرة إنشاء فرع التعاونية في عكار بالتعاون مع المحافظ اللبكي ومع النائب هادي حبيش اللذين أبديا كل تعاون حتى وصلنا الى هذا الأمر اليوم".

وقدم خميس لمحة عامة عن تعاونية موظفي الدولة التي هي مؤسسة عامة تؤمن التقديمات الصحية والاجتماعية للمنتسبين اليها والمستفيدين منها، بحيث يبلغ عددهم نحو 330 ألف مواطن ولها 8 فروع في محافظات لبنان، منها هذا الفرع السابع، والفرع الثامن سيفتتح قريبا في بعلبك-الهرمل. وهناك توجه لافتتاح مكاتب على مستوى بعض الاقضية الكبيرة حيث عدد المنتسبين كبير. وسنسعى دائما لتطوير خدمات التعاونية، ونحن على استعداد لتلبية كل ما هو ممكن لخدمة المواطن، ولا سيما في المناطق المحرومة، وهذا ليس بمنة من أحد إنما هذا توجه من صلب اساسيات عمل الدولة بأجهزتها وإداراتها ومؤسساتها".

ثم ألقى حبيش كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم وتجمعنا الدولة، الدولة التي نتوق الى كمالها والتي نقاتل لأجلها ونشتاق اليها حين تغيب أو نشعر بأن غيابا قد يباغت بعض وجوهها. ومن مفارقات القدر أننا نفتتح فرعا للدولة في لحظة خطر سقوط هذه الدولة، هي مفارقة فيها من التحدي ما فيها من الإيمان، الإيمان بأن لبنان عصي على السقوط وعلى الأخطار".

أضاف: "إنها من المفارقات المؤلمة أن نحتفل بالدولة في حين يغيب رأسها وتضعف مؤسساتها وتتعطل حكومتها ويشل مجلسها النيابي وتعاني مؤسساتها الامنية الفراغ او خطره، ويعاني اهلها الازمة الاقتصادية أو شبحها، ويتألم شبابها من البطالة او ظلال الخطر الامني. انه قدر لبنان منذ مئات السنين، وطن على خطوط الزلازل كلها، بلد على فيالق التغيرات السياسية كلها، لكنه لا ينحني ولا يسقط ولا يعير الريح خوفه او مصيره".

وتابع: "نفتتح اليوم فرعا لتعاونية موظفي الدولة، وهو واحدة من خطوات كثيرة على دروب استكمال تحويل عكار الى محافظة، قريبا افتتاح دوائر ومراكز اخرى منها: مركز للمعاينة الميكانيكية سيكون له الاولوية بين 17 مركزا يجري العمل على استحداثها في مناطق مختلفة، وقريبا جدا افتتاح مركز لهيئة ادارة السير والآليات والمركبات المعروف بال"النافعة" بمرسوم وقعته المديرة العامة، ابنة عكار، المهندسة هدى سلوم، وهو الآن في مجلس شورى الدولة بعد موافقة مجلس الخدمة المدنية عليه لاحالته على مجلس الوزراء لإقراره. وقريبا سنكون معا لافتتاح مصلحة الصناعة التابعة لوزارة الصناعة، وامانة السجل العقاري في عكار الذي يتم العمل على انجاز بنائه وتجهيزه، الى دوائر كثيرة تؤكد ان عكار محافظة اساسية من محافظات الوطن، وكل ذلك في خدمة ابناء عكار".

ووجه حبيش شكره الى خميس مثنيا على "جهوده وعمله ومواظبته على التطوير والتحسين خدمة لكل المنتسبين لهذه التعاونية والمستفيدين منها". كما شكر كل من سعى وساعد في الوصول الى هذا الانجاز، وخص بالشكر نواب عكار ومحافظ عكار ومجلس الخدمة المدنية وادارة الابحاث والتوجيه وفاعليات عكار واتحادات البلديات "التي ساعدت في تأمين المستلزمات"، مهنئا القيمين على الفرع الجديد للتعاونية في عكار ومتمنيا لهم النجاح في مهمتهم. ووعدهم بالتعاون الكامل معهم لما فيه مصلحة عكار واهلها.
 

  • شارك الخبر