hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عراجي: الكلام الصادر عن التيار لا يبشّر بالخير

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 16:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي الكلام الصادر عن التيار "الوطني الحر" بأنه "لا يبشّر بالخير"، سائلاً: بعد كل الذي نسمعه هل يمكن أن ننتخب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية.
 واعتبر عراجي في حديث لـ"أخبار اليوم" أن وزير الخارجية جبران باسيل ذهب بعيداً جداً في مواقفه، وهذا ما ينعكس سلباً على عون كمرشح لرئاسة الجمهورية، قائلاً: ما أدلى به باسيل قاسٍ وجارح بحق شريحة واسعة من اللبنانيين بمن فيهم المسيحيين.
ورفض عراجي كل الإتهامات التي توجه الى تيار "المستقبل" لرفضه تبنّي ترشيح عون، داعياً الى احترام رأي كل طرف سياسي. وأضاف: إذا كان "حزب الله" مصراً على انتخاب عون مقابل إصرار تيار "المستقبل" على ترشيح النائب سليمان فرنجية، فليتوجه الجميع الى مجلس النواب لإنتخاب الرئيس عندها صندوق الإقتراع يحدّد الفائز برئاسة الجمهورية.
وذكّر عراجي في هذا الإطار، ان الرئيس سعد الحريري قدّم العديد من المبادرات المتتالية والتي كان آخرها ترشيح فرنجية، رغم أنه من الخط السياسي لـ 8 آذار، وفي المقابل، حزب الله يتمسك بمرشحه دون تقديم أي تنازل.
واستبعد عراجي في ساق آخر، أن تحمل إطلالة رئيس مجلس النواب نبيه بري اي جديد، متوقعاً ان يطرح ما كان قد أعلنه سابقاً.
وكرّرعراجي بالنسبة إلى طاولة الحوار، أن أولوية تيار "المستقبل" ما زالت لإنتخاب رئيس الجمهورية، معتبراً أن الإتجاه لإجراء الإنتخابات النيابية وفق قانون الستين، إذ من المستحيل الإتفاق على قانون جديد وهذا ما لمسناه من خلال ما حصل من مداولات في المرحلة الأخيرة.
 

  • شارك الخبر