hit counter script

أخبار محليّة

طورسركيسيان في الرابية: الخرق واجب لإحداث صدمة وتحريك البلد

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 15:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون، صباح اليوم في دارته في الرابية، النائب سيرج طورسركيسيان الذي صرح على الأثر: "الزيارة موفقة جدا بعد فترة غياب عن الرابية. وقد أحببت ان اقوم بهذه الزيارة لأقول للعالم ليس هناك جدران في السياسة، ليس هناك شيء ثابت وكل شيء ممكن ان يتغير. اليوم لم أقم بصبحية عادية بل اكثر من صبحية. تباحثنا في الموضوع الرئاسي وكل نائب لديه افكاره ان كان ينتمي الى كتلة او لا. الوضع لم يعد يتحمل، ومن هذا المنطلق اردت ان اقوم بهذه الخطوة نحو الجنرال عون. نحن منفتحون على كل الطروحات وكل مرشح لا يزال مرشحا ولديه مكانته وقوته. من هذا المنطلق تناقشنا، وبحثنا في امور سياسية عدة".

سئل: هل الزيارة اليوم بخطوة شخصية ؟

اجاب: "بالطبع هذه خطوة شخصية مع خلفية اننا نريد تحريك البلد، لا نستطيع ان نبقى في الجمود".

سئل: هل هذا يعني طلاقا مع "تيار المستقبل"؟

اجاب:" كلا، لسنا في هذا الوارد. فالنواب الذين انتخبوا في المناطق المسيحية لديهم استقلاللهم. انا نائب عن منطقة الاشرفية والرميل والصيفي ومنذ 2009 كانت قراراتنا مستقلة ونحن متحالفون مع "تيار المستقبل" وما زلنا".

سئل: نحن نرى اليوم نائبا من "تيار المستقبل" يتخذ قرارا مستقلا؟
اجاب:" بالطبع، هذا قرار منفرد والخرق واجب، التحالف مع "تيار المستقبل" لا يزال قائما وكل منطقة لها خصوصيتها على الصعد كافة".

سئل: كيف سيتحقق هذا الخرق؟
اجاب:" الخرق سيكون خطوة خطوة، اتمنى ان يكون لنا الوقت الكافي ويجب ان نحدث صدمة وألا نستمر بهذه الطريقة".

سئل: بعد هذا الخرق، من هو مرشحك الى رئاسة الجمهورية ؟

أجاب:"الاجتماع الذي دعا اليه الرئيس الحريري في المرة الاخيرة اعطى نفسا جديدا وهذا ما تحدث عنه الاعلام. صحيح انه لم يكن هناك تصويت ولكن الحديث كان لافتا. كذلك تحدثنا مع العماد عون في أمور تتعلق بحاجات المجتمع كالزواج المدني وقد عرضت
عليه افكاري في هذا الموضوع، وبحثنا ايضا في موضوع الغاء البريفيه او تحويلها. نتمنى ان نكون قد فتحنا صفحة جديدة مع العماد عون وانطلاقة جديدة".

سئل: من تؤيد للرئاسة؟

اجاب: "مجرد وجودي هنا اليوم هو خطوة كبيرة".

سئل: ما رأيك بما يحصل في الحكومة من تهميش للمسيحيين؟

اجاب: "يجب ان نتوصل الى قانون جديد للانتخابات لنؤكد ان اكثرية النواب الموجودين لديهم تمثيلهم في المناطق المسيحية، لأن الانتخابات عادة ما تجري في المناطق المسيحية عموما وفي المناطق الاخرى يفوز النائب ضمن تسوية معينة. يجب ان نصر على اجراء الانتخابات، وانا اؤيد مشروع المختلط. وهذا ما سيعطي نفسا جديدا ويحرر مقاعد مسيحية عدة. لست مع الجدل الذي يحصل في مجلس الوزراء".

سئل: هل تكون صلة الوصل بين الرابية والرئيس سعد الحريري؟

اجاب: "لا تحملوني اكثر. انا احب ان اكون صلة الوصل ولكن هناك اشخاص يتحملون هذه المسؤولية. نحن نشجعهم على هذه الخطوة ونتمنى ان تكون المفاوضات أعمق على ان تصل في أسرع وقت الى نتيجة".

ثم التقى العماد ميشال عون مجلسي بلدية كفرنيس والفوارة (الشوف).
 

  • شارك الخبر