hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حملة جنسيتي حق لي ولاسرتي: مواقف باسيل عنصرية

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استنكرت حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي"، في بيان اليوم، تصريح وزيرالخارجية جبران باسيل خلال اطلاقه الحملة الوطنية لاستعادة الجنسية لكل من ينحدر من أصل لبناني في مختلف دول العالم، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة في بيروت بتاريخ 24 آب 2016، وقال "لا نريد تجنيس السوريين والفلسطينيين، إنما تجنيس أولادنا وأهلنا اللبنانيين في الخارج، إذا ذابت الهوية اللبنانية غاب لبنان"، كما قال "كل لبناني الأصل يجب أن يستعيد جنسيته مهما كانت طائفته، وكل غير لبناني على أرض لبنان لا يجب أن يحصل على الجنسية مهما كانت طائفته".

ودانت الحملة "مثل هذه المواقف والتصريحات"، شاجبة "هذا الكم الهائل من التهكم والتهجم والاستهتار والاستهزاء من الناس، وهذه ليست المرة الأولى التي تطرح مثل تلك التصاريح العنصرية من قبل سياسيين ووزراء ونواب في لبنان، وبالتحديد من السباق الوزير باسيل الذي لا يترك اي فرصة لاظهار مخططه الرافض باعطاء النساء اللبنانيات حقهن بمنح الجنسية لاسرهن. وكأن النساء اللبنانيات لسن من اهلنا يا معالي الوزير! وأولادهن ليسوا اولادنا يا معالي الوزير!! فان كان المعيار لعدم غياب لبنان هو غياب الهوية، فكيف سيبقى ان غيبتم النساء؟؟ ان اضمحلال الوطن لن يكون الا بتهميش واغتصاب حق النساء اللبنانيات وحرمانهن من ممارسة مواطنيتهن الكاملة، عبر رعاية واقرار قوانين مجحفة وتمييزية بحقهن وحق كل مواطن لبناني".

اطلقتها الحملة وستعيدها، ان الحق هو حق النساء اللبنانيات وبدون اي استثناء عبر إقرار حقهن بالجنسية على قاعدة المساواة التامة بين المواطنين والمواطنات، ومن دون إخضاعه لأي نوع من الاستنسابية او المساومة. والأولوية لهن ولأسرهن قبل اي احد، في المهجر، او الاغتراب، او في خبر كان".
 

  • شارك الخبر