hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

غصن زار العراق بصفته الامين العام للاتحاد الدولي والتقى اطراف الانتاج الثلاثة

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن خلال الفترة 19 - 24 آب الحالي بزيارة الى جمهورية العراق بإستضافة من الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وعقد خلالها لقاءات مع المسؤولين الكبار في الدولة اضافة الى اطراف الانتاج الثلاثة من وزارة العمل واتحاد الصناعات والنقابات العمالية.

وكان الرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم قد إستقبل غصن ونائبه رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ستار دنبوس، وبعض اعضاء المكتب التنفيذي "لعمال العراق".. وخلال اللقاء أكد الرئيس العراقي "الدور الذي يقوم به العمال في بناء نهضة الوطن بإعتبارهم عصب الانتاج وجنوده، والشركاء الاجتماعيين الرئيسيين مع الدولة في عملية التنمية والتعميير والتقدم، وقال أن "عمال العراق اثبتوا نظريا وعمليا وطنيتهم وقوميتهم، ومواقفهم الشجاعة في مواجهة المخاطر التي يتعرض لها العراق من جانب قوى الظلام تنظيم داعش الارهابي الذي يعيث في البلاد فسادا وإفسادا منفذا لمخططات أعداء الوطن في الداخل والخارج".

وأشار الى أن "وحدة العراق وقوته تنطلق من وحدة العمال وثباتهم على مواقفهم الوطنية في مواجهة الارهاب اولا، ثم الاستمرار في العمل والانتاج"، موضحا "مساندة بلاده لدور العمال، والسعي دائما على تنفيذ مطالبهم المشروعة في اطار سياسات العدالة الاجتماعية التي تنفذها الدولة"، ومشيرا الى "اهمية اشراك ممثلي العمال في كافة التشريعات والقوانين التي تمس الطبقة العاملة بشكل مباشر او غير مباشر".

من جانبه اعرب غصن عن بالغ سعادته، لهذا اللقاء الذي "وإن دل على شيء فإنما "يدل على إهتمام الرئاسة والقيادة السياسية العراقية بهموم ومطالب ودور العمال، ويمثل ما يقرب من 100 مليون عامل عربي، ومهموم بالقضايا القومية والعربية والوحدة والعمل المشترك ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان السورية وجنوب لبنان، وله مواقف تاريخية تؤكد على ذلك".

وقال غصن ان "الاتحاد الدولي يحمل على عاتقه الان خطة وحدة الحركة النقابية العربية في مواجهة التحديات الحالية من بطالة وفقر وهجرة، تلك الظواهر التي ينمو ويترعرع فيها الارهاب والتطرف".

وأوضح ان "الدور الذي يقوم به الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة ستار دنبوس، ومكتبه التنفيذي وكل القيادات العمالية الاعضاء في اتحاده في خدمة قضايا العمل والتنمية والانتاج ومساندة القيادة السياسية في مواجهة الارهاب والعنف والتطرف حتى تتحقق النهضة الكاملة للعراق"، مؤكدا "دعمه لوحدة العراق وتكامل نسيجه الوطني الذي شاهده في كل اللقاءات".

وأهدى غصن درع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب للرئيس العراقي، مؤكدا "مساندة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب للعراق في معركة البناء والتنمية ومواجهة الارهابيين، من جانبه ايضا وتقديرا للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ودوره النضالي في الدفاع عن وحدة العمال العرب قضاياهم المشروعة منح فخامة رئيس جمهورية العراق الدكتور فؤاد معصوم درع الجمهورية للامين العام غسان غصن".

من جهته، أكد ستار دنبوس على "الدور الذي يقوم به عمال العراق في دعم بلادهم في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية جميعها من ارهاب وتطرف وعنف واحتلال"، مؤكدا ان "عمال العراق ايضا داعمين وبقوة للعمال العرب في كافة البلدان العربية طالما نواجه سويا خطر الارهاب واعداء الداخل والخارج"، متطرقا الى "ابرز التحديات التي تواجه الوطن العربي"، ومشيرا الى ان "المرحلة القادمة سوف تشهد تحركا مكثفا من جانب اتحاد العراق وايضا الاتحاد الدولي للم الشمل والعمل المشترك".

كما عقد غصن لقاء مع مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي بحضور ستار دنبوس وأشاد بالحراك النقابي العمالي في العراق الذي يصب في صالح " العمال العراقيين".

كما التقى غصن وستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق نائب الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومعه وفدا من عمال العراق، ورئيس اتحاد الصناعيين العراقيين علي صبيح في مقر اتحاد الصناعيين العراقيين وتناول اللقاء اهم الخطوات الواجب اتخاذها لغرض النهوض بالواقع الصناعي في العراق والبلدان العربيه واهم تلك الخطوات هي تشجيع المنتوج المحلي والحد من الاستيراد العشوائي للبضائع الاجنبية.

وزار غصن كاتدرائية سيدة النجاة، ووضع أكاليل الزهور على اضرحة الشهداء. وأجرى غصن لقاءات مع الدكتور اياد علاوي رئيس حركة الوفاق الوطني والسيد محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية ،وحضور مهرجان "عشتار الرابع" لفن التزيين والجمال، واكدت جميعها على عمق العلاقات التي تربط بين الاتحاد الدولي وعمال العراق، موضحا ان "الاتحاد الدولي يقدم كل الدعم الى كافة القوى الوطنية وفي القلب منها عمال العراق بقيادة الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة دنبوس في مواجهة الارهاب، وايضا دعم معركة البناء والتنمية".

وفي إطار اللقاءات التي جرت استقبل وزير العمل العراقي محمد شياع السوداني في مكتبه غصن، وقام بتقديم درع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب إلى الوزير تعبيرا عن شكر وتقدير العمال العرب.  

  • شارك الخبر