hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

استكمال أشغال محطة الانتشار من سمبوزيوم الوادي المقدس

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 13:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستكمل الورش الفنية أشغال محطة الانتشار التي أقيمت السنة الماضية في نطاق "حديقة البطاركة" وهي تقدمة ريتا غصن.

وتشمل الاشغال المرتقب انجازها خلال أيام، اقامة بوابة المحطة، والمجسم الصخري لشعار البطريركية المارونية رمز وحدة الموارنة المقيمين والمنتشرين، استكمال المساحات الخضر، تأهيل المواقع المخصصة لشعارات أبرشيات الانتشار الماروني، وربطها بحديقة البطاركة مباشرة لكون محطة الانتشار هي الاخيرة من سمبوزيوم الوادي المقدس بالتسلسل التاريخي، والاقرب جغرافيا الى الحديقة. وستكون للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي وقفة في المحطة للاطلاع على جديدها خلال احتفال "حديقة البطاركة" بعد ظهر الجمعة المقبل.

وأوضح أمين الشؤون الثقافية في رابطة قنوبين للرسالة والتراث المخرج ميلاد طوق ان "العمل يتواصل لانتاج فيلم وثائقي تاريخي عن سمبوزيوم الوادي المقدس يتيح للزوار الاطلاع على المضامين الفنية وعلى الابعاد التاريخية لكل محطة من محطات السمبوزيوم بدءا من الاولى محطة مار مارون وانتهاء بالاخيرة محطة الانتشار".

وأشار الى ان "الفيلم ينتج كسائر افلام الوادي المقدس متعدد اللغات ويتناول جوانب من تاريخ الهجرة والانتشار ومن حاضرهما ويمكن مشاهدته في محطة الانتشار لكونها تستكمل كما هي معدة لتستقطب أنشطة سنوية تتعلق بالمنتشرين، ويترافق عرض الفيلم مع توزيع المطبوعات الخاصة بالمحطة".  

  • شارك الخبر