hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

مدينة لوزان السويسرية تستقطب السياح الخليجيين بمهرجان للمأكولات‎

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شهدت مدينة لوزان السويسرية - الوجهة السياحية الأمثل في أوروبا - هذا العام إقبالا كبيرا من السياح الخليجيين بفضل الانشطة والفعاليات والباقات التي قدمتها هيئة لوزان للسياحة بالتعاون مع شركة دناتا للعطلات في دبي .
وتعتبر الحجوزات التي قام بها مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في لوزان خلال الشهرين الماضيين قياسية مقارنة بالسنوات الخمس الماضية.
تشمل تجربة لوزان مزيج استثنائي من تجارب الطعام الشهية و العديد من الأنشطة المثيرة لمتعة الضيوف منها الرحلات البحرية، و رحلة القطار البانورامية و قرية "اليونسكو" التراثية و العريقة و تجربة "الجلاسير 3000" المذهلة في جبال الألب.
تعتبر مدينة لوزان السويسرية واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الطعام حيث أنها تتميز بمطاعمها الاستثنائية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، و لا يمكن أن ينسى شيف القرن السويسري فريدي جيرارديت الذي ساهم بوضع سويسرا في مكانة مرموقة عالميا بجودة و تميز مطاعمها.
نجح الشيف فريدي خلال ترأسه لمنصب رئيس الطهاة في فندق "لوتيل دو فيل" في مدينة كريسير السويسرية حيث حاز على العديد من الجوائز منها ثلاث نجوم "ميشلين" و 19 نقطة "جولت ميلو" العالمية. تم تعيين الشيف بينوا فايولير كرئيسا للطهاة الجديد في ابريل 2012 الذي واصل في تحقيق الإنجازات المهمة حيث افتتح كلية تعليم الطهو للمحترفين و الأطفال و هواة الطهو، و حصل على لقب "الشيف لعام 2013" بمعدل 19 من أصل 20 من قبل "جولت ميلو سويس". و يحرص الشيف فرانك جيوفانيني على تقديم الأفضل و المحافظة على مستوى الشيف بينوا بعد وفاته.
و تم تصنيف المطاعم السويسرية كأفضل المطاعم العالمية استنادا على تقييم "ميشلين" و "جولت ميلو"، و من هذه المطاعم: "بو ريفاج بالاس"، "لو سيرف" ، "ليرميتاج" ، "لو تابل ديدجارد"، و "ايليجو".
وقالت السيدة تانيا دوباس، مديرة هيئة لوزان للسياحة: "تتميز مدينة لوزان بتعدد ووفرة مطاعمها حيث أنها تقدم تجربة طعام رائعة تناسب جميع الأذواق".
يصل عدد المطاعم في مدينة لوزان إلى أكثر من 320 مطعم منها مطاعم للشباب، حانات عريقة، و مطاعم بشرفات مطلة على بحيرة جنيف و شاحنات المطاعم المتنقلة و التي تقدم الأطباق المحلية و تلائم جميع الأذواق. يعتبر مطعم "بينتي بيسون" الأقدم في لوزان حيث تم افتتاحه قبل 236 سنة و تقوم الشركة العامة للملاحة بالتعاون مع الطهاة من فندق "بو-ريفاج بالاس" بتقديم الطعام خلال الرحلات البحرية من يوم الثلاثاء إلى السبت.
كما يقام مهرجان "لوزان آلا تابل" كل عام و يشمل أكثر من 30 فعالية في الفترة بين شهر ابريل و أكتوبر منها فعالية المأكولات الفريدة "تابل يونيك اون كويزين"، سوق مزارعي النبيذ، جولة "شوكولاك" و هي جولة مذهلة في بحيرة لوزان حيث يمكن للضيوف امتاع حواسهم بتذوق بعض من أفضل الشوكولاته الكلاسيكية"، رحلات التذوق و العديد من الفعاليات المثيرة الأخرى. 

  • شارك الخبر