hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عمار الموسوي: كل من يستهين بأمن وكرامة المنطقة منبوذ من عائلته وعشيرته

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 22:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي، في كلمة ألقاها خلال احتفال تأبيني أقيم في بلدة بوداي- الحفير غربي بعلبك، أننا "مسؤولون عن انتظام المجتمع بيننا، وعن العلاقة بين الأفراد وتحويل العلاقة الى علاقة سوية".

وقال: "في كل مرة، نسمع عن مشكلة حصلت هنا وهناك، ولماذا لا نتواصى بالحق والصبر ونحن نمر بظروف تاريخية؟ معتبرا أن "كل واحد منا مسؤول امام الله والتاريخ، ومن واجبنا ان نصون المنطقة ونحميها من الافات والإشكالات".

وإذ سأل "أليس من حقنا ان نكون نموذجا، ونطلق صرخة عالية، ونداء عريضا لكي نقر عقدا اجتماعيا واخلاقيا، في ما بيننا، عملا بالآية: لا تزر وازرة وزر اخرى؟ وان نعمل من اجل حفظ كرامة وحقوق المنطقة وحقوق بعضنا بعض؟ ونعلن ان كل من يستهين او يستهتر بأمن وكرامة المنطقة، هو منبوذ من قبل عائلته وعشيرته؟ وان لا يكون له عائلة او عشيرة تحميه؟ وان ننبذ من بيننا من يستهين بكرامتنا وكرامة المنطقة؟"، أشار "نحن امام استفحال بعض المظاهر والظواهر، التي زادت من حجم المعاناة في منطقتنا وواقعنا وبيننا".

وقال: "رأيت ان من واجبي ان اطرح ذلك، من اجل ان يكون كل منا مسؤولا عن نفسه وعن رعيته".

كما القى مسؤول مؤسسة "الامداد" في البقاع المهندس عبد المنعم نون كلمة، دعا فيها الى "التحلي بالصبر والشجاعة وبما يرضي الله".
 

  • شارك الخبر