hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

احتفال باختتام دورة نادي الشمس في الميني فوتبول في بعلبك

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 18:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إحتفل نادي الشمس الرياضي في بعلبك، بإختتام دورته في الميني فوتبول، التي أقامها بعنوان "الرياضة لغة التواصل بين الشعوب"، برعاية جمعية "انيرا"، وبمشاركة 31 ناديا من مختلف بلدات البقاع وهي: المشعل بدنايل، الوفاء الكرك، شباب بريتال، اليمونة، مقنة، الفاكهة، القلعة، الاخاء، الشبكة الشبابية، نجوم بعلبك، هدى الرسالة، ياسين، جنين، بيت جالة، الفالوجا، الاتحاد، التحدي، المكافحة، قاسيون، الزبداني، الهياكل، العلا دورس، النهضة، الشرق، الحلبية، القصير، الشباب ابلح، اكاديمية بعلبك، جمعية سوا، شباب الشمس ونجوم الشمس.

وقدم براعم نادي الشمس عرضا فنيا من اعداد فريق مشروع الدمج بين الاطفال السوريين واللبنانيين، بقيادة عاطف الزهوري، والذي ينفذه النادي بالشراكة مع جمعية "رايت تو بلاي"، بإشراف مديرة النادي هادية صلح. ثم عرضت لوحات فنية تراثية من فرقة هياكل بعلبك بقيادة عمر حمادة.

بعدها، أقيم الدور النهائي للدورة والذي وصل اليه 3 فرق هي المشعل بدنايل، نجوم الشمس بعلبك وشباب الشمس بعلبك، التي تبارت بطريقة الدوري من مرحلة واحدة. وفاز في المباراة الاولى نجوم الشمس على المشعل بدنايل 3 - 2، وفي الثانية شباب الشمس على المشعل بدنايل 6 - 1، وفي الثالثة نجوم الشمس على شباب الشمس 5 - 2. وبهذه النتائج احتل نجوم الشمس المركز الأول وشباب الشمس المركز الثاني والمشعل بدنايل المركز الثالث.

ومثل نجوم الشمس الحارسان نادر علوش وظافر صلح، واللاعبون محمد شلحة، حسين دندش، عمر الخوص، ايهاب الرفاعي، علي حمادة، ناصر صلح وحسن زعرور. ومثل شباب الشمس الحارس كمال الحسن، واللاعبون شادي عبد الغني، محمد حمادة، احمد زعرور، محمد الشمالي، حسن صلح، عمر شلحة، فاروق جاري، لؤي عتيق ورواد اسماعيل. ومثل نادي المشعل بدنايل الحارس احمد سليمان واللاعبون توفيق سليمان، احمد زين سليمان، محمد سليمان، علي سليمان، عباس السيد احمد، حسين سليمان وعباس الرمح. وقاد المبارايات النهائية الحكام حسام شلحة، بسام عبد الرحمن وخالد الططري.

وفي الختام، كانت كلمة لرئيس النادي محمد الملا، شكر فيها "انيرا" على رعايتها الدورة وقدم لممثلها منسقها في البقاع محمد عبد الساتر، درع شكر وتقدير باسم نادي الشمس". كما شكر "كل من ساهم في انجاح الدورة وكل من شارك في العروض الفنية والفرق التي لعبت والجماهير التي واكبت".

وأكد أن "بعلبك ورياضييها وجهوا من خلال هذه الدورة رسالة العيش المشترك، وان الرياضة عمل اساسي وحضاري للتلاقي والتنافس الشريف، وان بعلبك بشر وليست فقط معالم اثرية وحجر، وان توفرت لهذا البشر الامكانات الى المجد عبر".

واطلق "صرخة لجميع القيمين على صرح المدينة الرياضية بضرورة فتح ابوابها امام الرياضين"، وقال: "كفى مماطلة وهدرا للوقت لان رياضيي بعلبك اولى بها من جيوب المنتفعين من استمرار اغلاقها". وختم معاهدا، باسم ادارة نادي الشمس ولاعبيه، الفرق المشاركة على "الاستمرار بالانشطة والتواصل الاداري والفني لرفع شأن الرياضة في بعلبك".

وبدوره، شكر عبد الساتر نادي الشمس على "هذا المهرجان الذي شمل مناطق البقاع"، واطلق بالمناسبة مشروعا لدروات تدريبية للمدربين ومدربي الحراس ودورات للحكام والاسعافات الأولية، بالتعاون مع الاتحاد االلبناني لكرة القدم ونادي الشمس، لتنفيذها في محافظة بعلبك الهرمل. وأكد انه "سيتم في وقت لاحق توزيع معدات رياضية من كرات وقمصان وادوات تدريبية ل25 ناديا من النوادي المشاركة في الدورة".

واخيرا كانت كلمة لرئيس نادي المشعل بدنايل، شكر فيها نادي الشمس رئيسا واعضاء، و"جمعية انيرا" على هذه الدورة، مشددا على "ارساء علاقة اخوية ورياضية مع نادي الشمس لرفع المستوى في بعلبك الهرمل".

وفي الختام، وزعت الميداليات بين الفرق المشاركة، وقدمت الكؤوس لأصحاب مراكز المقدمة والحكام، كالآتي: الحكام: حسام شلحة، عمر الخوص، محمد شلحة، عمر صلح، بسام عبد الرحمن، عمر شلحة، خالد الططري. اللاعب المثالي: علي العوطة (نادي القلعة). افضل حارس: عمر الواوي (الزبداني). هداف الدورة: حسن صلح (شباب الشمس). الفريق المثالي: الشبكة الشبابية - جنين. المركز الأول: نجوم نادي الشمس بعلبك، المركز الثاني: شباب نادي الشمس بعلبك، المركز الثالث: نادي المشعل بدنايل.
 

  • شارك الخبر