hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ضباط وجنود ايطاليون حجوا الى قانا وصلوا على نية ضحايا الزلزال

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حج العشرات من الضباط والجنود الايطاليين العاملين في اليونيفيل، الى مغارة قانا الجليل، للتعرف على المعلم الديني الاثري.

وبعد جولة في المغارة، زار الوفد كنيسة مار يوسف، حيث كان في استقباله رئيس الرعية الاب عطاالله بطرس، رئيس بلدية قانا المحامي محمد عطية واعضاء المجلس البلدي وأبناء الرعية، وأقيمت صلاة أمام مزار السيدة العذراء، على نية ضحايا زلزال ايطاليا وشهداء قانا، ترأسه بطرس، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال آرتورو نيتتي، قائد وحدة الدعم اللوجستي الايطالية الكولونيل ماريو ستيفانو ريفا وكبار الضباط الايطاليين الذين أعربوا عن سعادتهم بزيارة "هذا المعلم الديني الأثري في قانا، والذي يعود لأكثر من ألفي سنة، وله خصوصية عندنا، اذ وطأه السيد المسيح وشهد معجزته الاولى عندما حول الماء الى خمر في عرس ابنة قانا الجليل".

ثم كانت زيارة لمتحف الشمع وجولة في أحياء قانا القديمة، كما عقد لقاء في قاعة كنيسة مار يوسف جمع جنديات حفظ السلام الإيطاليات مع سيدات "تعاونية العائلة المقدسة"، في حضور القادة الايطاليين وعطية وبطرس وممثلات عن الهيئات النسائية في البلدة. ويندرج هذا اللقاء في سياق التواصل والتبادل الثقافي بين الجنديات الإيطاليات والسكان.

وأعرب نيتتي عن سعادته بزيارة "هذا المعلم الديني الاثري الذي باركه السيد المسيح والذي يعني الكثير لنا، ونحن اليوم نحج اليه لنتبارك منه". وشكر للبلدية افساحها في المجال للتعرف على هذا المعلم، منوها ب"دور المرأة الأساسي في المجتمع"، داعيا الى "تفعيل دورها في المؤسسات الرسمية والمحلية في جنوب لبنان".

وشكر عطية نيتتي على زيارته وأعرب عن "الإمتنان العميق للكتيبة الإيطالية على الجهود الجبارة في سبيل نهضة المجتمع المحلي وإنمائه ومساندتها لأبناء الجنوب في شتى المجالات، وخصوصا الدعم للمبادرات البيئية والثقافية".

بدوره تحدث ريفا عن أهمية زيارة "هذا الموقع الديني الذي نؤمن به، لما له من دلالات دينية ثابتة، كونه مزار حج للجميع"، موجها الشكر لرئيس البلدية ومؤكدا على "التبادل الثقافي والاجتماعي بين اليونيفيل وسكان البلدة".
 

  • شارك الخبر